فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن > من اجل فلسطين

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 8, 2010, 02:12 AM
 
موراتينوس: الاتحاد الاوروبي سيعد مقترحا لرفع الحصار عن قطاع غزة






يقول موراتينوس ان الوزراء الاوروبيين سيبحثون خطة لرفع الحصار


6/7/2010 10:35:41 PM
اعلن وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس الاثنين ان مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيحاولون اعداد مقترح مشترك يهدف رفع الحصار عن قطاع غزة في 14 يونيو حزيران في لوكسمبورغ.
واضاف موراتينوس في مقابلة مع قناة تي في اي الاسبانية ان الوزراء الاوروبيين سيبحثون خطة لرفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على غزة وذلك بهدف ضمان دخول المساعدة الانسانية، وحركة السلع والاشخاص والبضائع.
وتتولى اسبانيا حتى نهاية يونيو حزيران الحالي الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي.
وكانت فرنسا اقترحت الاحد ان يتولى الاتحاد الاوروبي مراقبة سفن البضائع التي ترغب في التوجه الى قطاع غزة وان يكلف بنقطة العبور في رفح.
وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير لقد تولينا في السابق معبر رفح ويمكننا ان نقترح من جديد ان يراقب الاتحاد الاوروبي والبلدان الاوروبية هذا المعبر بطريقة حازمة جدا.
واضاف كوشنير: يمكننا تماما مراقبة شحنات السفن المتجهة الى غزة. يمكننا القيام بذلك وسنقوم بذلك بكل سرور.
وتمارس على اسرائيل ضغوط دولية لرفع الحصار على قطاع غزة وذلك بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول مساعدات انسانية كان متجها الى القطاع.
ويخضع قطاع غزة الى حصار اسرائيلي منذ خطف جندي اسرائيلي في 2006 من قبل مجموعات مسلحة فلسطينية بينها حماس التي سيطرت على القطاع منذ يونيو حزيران 2007.
وقالت وسائل اعلام اسرائيلية الاحد ان الحكومة الاسرائيلية قد تضطر الى تخفيف الحصار على قطاع غزة وقد تسمح بوصول سفن المساعدات الانسانية اليه شرط ان تخضع لمراقبة دولية.
بيد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو كرر الاحد ان اسرائيل لن تسمح بانشاء ميناء ايراني في غزة وب دخول السلاح بشكل حر الى هذه الاراضي.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 24, 2010, 05:28 PM
 
رد: موراتينوس: الاتحاد الاوروبي سيعد مقترحا لرفع الحصار عن قطاع غزة

اخي انا لا اعلم ما هو الجيد

اتعتبر هذا القرار بصالح الحركه الاسلاميه واهل غزه

اهو اعتراف انهزام من الاوربيون واسرائيل

ام انه خدعه جديده امام العالم

هل هناك علاقه باسطول الحريه الذي كسب الدعايه الاعلاميه ام انها نهايه عاديه لما يحدث

ما رايك او الاعضاء بتحليل هذا الحدث
__________________

لن يموت الامل

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة: الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة يعوق اعادة الاعمار (فلسطينيه عاشقةالحرية) قناة الاخبار اليومية 0 May 23, 2010 09:32 PM
الاتحاد الاوروبي يقول الاقتصاد عند نقطه تحول palfx اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 September 15, 2009 05:09 AM
اقتصاد الاتحاد الاوروبي لا يعرض تقدماً بالدرجة المتوقعة 11/09/08 من forexyard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 September 11, 2008 01:36 PM
اتفاق بين دول الاتحاد الاوروبي على خفض فواتير الهاتف النقال في الخارج whgp أرشيف الأخبار اليومية 0 June 10, 2007 05:20 PM


الساعة الآن 10:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر