فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #10  
قديم October 30, 2007, 04:46 AM
 
رد: كل ما يتعلق بالطائرات والطيران .. ادخل وتعرف أكثر

هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 709x533 .



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 618x496 .






An image of an airplane in flight with the various parts labeled as follows:

A. Fuselage or body
B. Wing
C. Wing
D. Propellar
E. Aileron
F. Flaps
G. Cockpit
H. Flaps
I. Aileron
J. Horizontal Stabilizer
K. Elevator
L. Vertical Stabilizer
M. Rudder




أجزاء الطائرة


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 709x533 .



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 710x533 .



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 709x533 .



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 708x533 .



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية 709x533 .


انعطاف الطائرة الى اليمين
لاحظ وضع الدفات الجانبية على الاجنحة
__________________
مانا من اللي يدفع العي بالعي$ ونفسي بيوم السوم غالي ثمنها

مابدل العادات مادامني حي$ يالين تجري في الفيافي سفنها

ولاأعرف اللف والشف واللي$ ولاالظهور ومن بغدره طعنها


أخذ من أيامي و أرد العطيه ....


حرٍ على هالخشم ينفذ كلامه

من المذله بارد الوجه ماسوم<~ ~>وقلبه على درب الرذيله مهاوي
::
ابوي وصاني على الطيب ممشاي<~ ~>وانا على طاعْته نفسي خضوعه
::
أخوي لي وقفاته لظهري احزام<~ ~> والظهر سهل كسره لولا حزامه
رد مع اقتباس
  #11  
قديم October 30, 2007, 04:47 AM
 
رد: كل ما يتعلق بالطائرات والطيران .. ادخل وتعرف أكثر

أنواع الأضاءة على الطائرات


أنواع الأضاءة على الطائرات هي:
Aircraf Standard Lighting

1- إضائة الخطر:-
anti-collusion Light
وهي شمعة حمراء تدور 360 درجة مثل اللتي تركب على سيارات الأسعاف
ولكن حجمها صغير نسبياً ويمكن أن تكون في أعلى و أسفل الطائرة.


2- أضواء التعريف:-
Position Light
وهذه يجب إشعالها بعد أن يصعد الطيار أو أحد الطاقم إلى الطائرة لكي يتم التعريف من الخارج أنه يوجد أحد في كابينة الطائرة. و لونها أبيض في ذيل الطائرة


3- أضواء الملاحة:-
Navigation Light
وهي ثلاثة أنوار الإولى في مؤخرة الطائرة و لونها أبيض
الثانية تكون في طرف الجناح الأيمن و يكون لونها أخضر
الثالثة تكون في طرف الجناح الأيسر و يكون لونها أحمر
وهذه تقوم بالتعريف إن كانت الطائرة مقبلة أو مدبرة بالنسبة للطائرات الأخر.

4- إضاءة الفلاش:-
Strop Light
وهذه اضائة باللون الأبيض تكون عادة على طائرات التدريب كي توضح للأخرين هذه الطائرة
وليس جميع الطائرات مجهزة بهذه الإضائة
__________________
مانا من اللي يدفع العي بالعي$ ونفسي بيوم السوم غالي ثمنها

مابدل العادات مادامني حي$ يالين تجري في الفيافي سفنها

ولاأعرف اللف والشف واللي$ ولاالظهور ومن بغدره طعنها


أخذ من أيامي و أرد العطيه ....


حرٍ على هالخشم ينفذ كلامه

من المذله بارد الوجه ماسوم<~ ~>وقلبه على درب الرذيله مهاوي
::
ابوي وصاني على الطيب ممشاي<~ ~>وانا على طاعْته نفسي خضوعه
::
أخوي لي وقفاته لظهري احزام<~ ~> والظهر سهل كسره لولا حزامه
رد مع اقتباس
  #12  
قديم October 30, 2007, 04:52 AM
 
رد: كل ما يتعلق بالطائرات والطيران .. ادخل وتعرف أكثر

السحب والعواصف الرعدية


... السحب ...
تنقسم الى :
منخفضة : من السطح حتى 6500 قدم فوق سطح الأرض ونوعها :
cumulus, stratocumulus, or stratus.
متوسطة : من 6500 قدم حتى 16500 قدم وتصل الى 23000 قدم فوق سطح الأرض ونوعها :
altocumulus, altostratus, or nimbostratus.
عالية : من 16500 قدم حتى 45000 قدم فوق سطح الأرض ونوعها :
cirrus, cirrocumulus, or cirrostratus.
وكذلك السحب الركامية المرتفعة عموديا وارتفاعها من 1000 قدم أو أقل حتى 10000 قدم أو أكثر فوق سطح الأرض وأحيانا يتعدى 60000 قدم فوق مستوى سطح البحر ونوعها :
cumulonimbus or towering cumulus وهي ما تعرف ب Cb
وكلمة alto تستعمل كرمز للسحب المتوسطة و cirro تستعمل كرمز للسحب العالية كما هو موضح في الأعلى .
والرمز nimbo واللاحقة nimbus تستخدم لتسمية السحب الممطرة .
THUNDERSTORMS العاصفة الرعدية :
من أخطر العوامل الجوية التي تواجه الطيران ويجب على الطيارين تفاديها .
هناك ثلاثة حالات من الضروري توفرها لكي تتكون العاصفة الرعدية :
1- ميل الجو لحالة عدم الاستقرار . air that has a tendency toward instability
2- وجود نوع من أنواع قوة الرفع للهواء مثل الاراضي المرتفعة أو جبهة هوائية أو سخونة سطح الأرض . some type of lifting action The lifting action may be provided by several factors, such as rising terrain (orographic lifting), fronts, or the heating of the earth's surface (convection)
3- نسبة رطوبة عالية . relatively high moisture *******
بعد تواجد تلك الحالات وتكون العاصفة الرعدية هناك ثلاثة مراحل تعيشها العاصفة الرعدية :
1- مرحلة تكون السحب المتراكمة . cumulus stage
2- مرحلة النضج . mature stage
3- مرحلة التبدد " الانقشاع " . dissipating stage
لنتكلم الآن عن كل مرحلة من مراحل عمر العاصفة الرعدية :
cumulus stage : يبدأ الهواء بالارتفاع عموديا نتيجة لقوة الرفع المذكورة سابقا في النقطة رقم 2 وكلما ارتفع الهواء ووصلت درجة برودته الى نقطة الندى تتكون قطرات مائية أو ثلجية نتيجة لتكثف بخار الماء في حالة وجود رطوبة كافية كما سبق وذكر في النقطة رقم 3 تنبعث حرارة نتيجة لتكثف البخار ينتج عنها طاقة تسبب في نمو سحابة عمودية .
ونتيجة لشدة التيار الصاعد , قطرات الماء غالبا لا تسقط . بدلا من سقوط قطرات الماء أو الثلج , ترتفع وتسقط داخل السحابة وتزداد في الحجم في كل دورة ارتفاع وسقوط . التيار الصاعد بسرعة 3000 قدم/دقيقة يبدأ قريبا من السطح ويمتد الى أعلى من قمة السحابة .
*خصائص مرحلة cumulus stage هي استمرارية التيار الصاعد .
mature stage : ذكرنا أن القطرات ترتفع وتسقط داخل السحابة ومع كل دورة يزداد حجمها حتى تصبح بحجم لا يستطيع معه التيار الصاعد حجزها داخل السحابة , بذلك تبدأ تلك القطرات بالسقوط الى السطح . وينتج عن سقوط القطرات, حركة الهواء المحيط باتجاه الأسفل مما يعطي اشارة لبدء مرحلة mature stage وتصل سرعة التيار الهابط الى 2500 قدم/دقيقة ونتيجة لسرعة التيار الهابط الى السطح يتوسع أو يمتد نحو الخارج أي باتجاه افقي مسبب في انخفاض حاد في درجة الحرارة , ارتفاع في الضغط الجوي , رياح سطحية قوية متغيرة السرعة وكذلك ما يسمى ب wind shear وهي نوعية من الرياح الخطرة جدا على الطيران وتزداد كلما تقدمت العاصفة الرعدية , تدفق , اضطراب هواء , سحب على شكل دوائر تتكون في مقدمة السحابة من الأسفل وتسمى هذه السحابة ب roll cloud .
dissipating stage : مع تقدم مرحلة النضج mature stage أكثر فأكثر يضطرب الهواء في الأعلى بسبب تساقط القطرات . وأخيرا , يبدأ التيار الهابط في الانتشار للخارج ولكن في حدود الخلية , آخذا مكان التيار الصاعد الذي بدأ يضعف . ولأهمية حركة التيار الصاعد في عملية التكثيف والطاقة الحرارية الناتجة لذلك , تبدأ العاصفة الرعدية في الضعف أو الوهن . وعندما يصبح التيار الهابط هو المسيطر داخل الخلية تبدأ هنا مرحلة الانقشاع dissipating stage . خلال هذه المرحلة غالبا ما تهب الرياح في أعلى السحابة مكونة ما هو معروف بشكل السندان " القاعدة الحديدية للحداد " anvil shape .
وهذا الشكل في أعلى السحابة لا يعني بالضرورة أن العاصفة تبددت , الجو العاصف يمكن أن يستمر أثناء ظهورها أو تشكلها .
* ملاحظة : عند سؤال بعض الأشخاص على اتجاه حركة العاصفة الرعدية , بعد النظر اليها يخبرك بأن اتجاه حركتها عكس anvil shape معتقدا أنه مثل الذيل للسحابة . والصحيح هو العكس لأن أعلى السحابة اصبح ضعيف فالرياح تدفعه في اتجاهها .
__________________
مانا من اللي يدفع العي بالعي$ ونفسي بيوم السوم غالي ثمنها

مابدل العادات مادامني حي$ يالين تجري في الفيافي سفنها

ولاأعرف اللف والشف واللي$ ولاالظهور ومن بغدره طعنها


أخذ من أيامي و أرد العطيه ....


حرٍ على هالخشم ينفذ كلامه

من المذله بارد الوجه ماسوم<~ ~>وقلبه على درب الرذيله مهاوي
::
ابوي وصاني على الطيب ممشاي<~ ~>وانا على طاعْته نفسي خضوعه
::
أخوي لي وقفاته لظهري احزام<~ ~> والظهر سهل كسره لولا حزامه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكبر, ادخل, بالطائرات, يتعلق, والطيران, نتعرف



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يتعلق بنصائح ديكور وتزيين الشقق & الغرف & المساحات الصغيرة مجموعة أنسان الفنون الجميله 10 November 25, 2010 07:30 AM


الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر