فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 18, 2006, 06:56 AM
 
اخبار الاسهم يوم الاحد 22 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 18/06/2006

بنك اسلامي - ذبح اسلامي



انتابتني موجة من الضحك وانا اقرأ خبر دخول احد بنوكنا الى الاسلام في خبر ورد في احدى الصحف والتي اعلن البنك تحوله الى الاسلام وانا يطيب لي ان اهنئ بنكنا العزيز على ان تمكن من نطق الشهادة قبل موته ولكن لا اعلم في اي مكتب جاليات تم اقناعه بالاسلام وعلى يد أي من مشايخنا نطق الشهادة.
للاسف الشديد صرنا نتصيد الناس ونوقع بهم ونذبحهم باسم الاسلام واصبح البعض يتخذ من الاسلام الوسيلة الاسهل والاسرع لذبحهم على الطريقة الاسلامية فهناك ذبح بالتفجير والاحزمة الناسفة وذبح بالجهاد وذبح على البطيء وهو الاصعب والاشد قسوة وهو اكل اموال الناس باسم الاسلام وسلب حقوقهم وسرقة مدخراتهم. كل بنك أدخله أشاهد فتاوى معلقة بانه اسلامي ولكن ما ألمسه من تعامل وما تصلني من شكاوى من عملاء البنوك شيء لا يمت للاسلام بصلة فبنك يمتنع عن دفع الزكاة وبنك تكون الفوائد اكثر من قيمة القرض وبنك يسرق عملاءه نهارا جهارا وكل هذا باسم الاسلام والذبح الاسلامي.
كافة البنوك تخصم 2.5 ريالين ونصف من كل عميل شهريا اذا قل رصيده عن خمسة الاف! ويقولون انه اسلامي، مؤسسة النقد تسهل هذا النوع من سلب الاموال لان المساهمات تتنقل هنا وهناك والمطلوب من كل مواطن ان يكون له حساب في كل بنك وهذا ايراد اسلامي يكفي لرواتب موظفي البنوك الاسلامية لدينا فلو افترضنا بان هنالك 5 ملايين مواطن لهم حسابات في عشرة بنوك فايراد البنوك من هذا 5000000 × 10 بنوك × 2.5 ريال x 12 شهرا= 1.5 مليار ريال مسروقة من حساباتنا باسم الاسلام وعكسوا مفهوم الزكاة وصار الفقراء والمساكين يدفعون الزكاة قسرا للبنوك ولا اعلم من افتى لهم من علمائنا بهذا!! فهم يأخذون اموالنا ويدفعون رواتب موظفيهم ومع هذا فموظفوهم يتكبرون علينا ويستقبلوننا بتكشيرة! وغير شاكرين لنا لسكوتنا على سرقة اموالنا وأكلها بالحرام ولا يدفعون زكاتهم وهذا تحت غطاء اسلامي!! ذكرني استخدام بنوكنا للاسلام غطاء ما قال احد الزملاء اثناء تواجدي في امريكا فعندما عرف انني من هنا قال انا لا احبكم! قلت ليش؟ قال كنت اعمل في شركة تصدير لحوم لكم وعملي هو ختم اللحوم بختم (ذبح على الطريقة الاسلامية) ولجهلي بهذا عند وصول شحنة الاسماك قمت بختمها بنفس الختم (ذبح اسلامي) وهذا كلفني وظيفتي ولن انسى اسم بلدكم ابدا!!
وحبذا لو اعرف عنوان صاحبي لطلبت منه التقدم لاحد بنوكنا فهو سيجد وظيفة مرموقة فكل شيء لديهم (ذبح اسلامي) ويختم على كيفه والفتوى معلقة بما فيها المعادن ودفتر الشيكات وحتى الروبيان والبطاقات فهنيئا لنا بهذا التوجه وهذا سوف يشجع بنوك العالم للدخول في الاسلام ورفع عبارة (بنك اسلامي - ذبح اسلامي).
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 18, 2006, 06:56 AM
 
رد: اخبار الاسهم يوم الاحد 22 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 18/06/2006

مهزلة نظام التداول في البنوك




نظام تداول مازال عاجزا أمام اوامر المستثمرين


هل من المنطق ان يتحمل العميل أخطاء البنوك التي تحدث بشكل يومي ؟ أليس العميل هو اهم مصدر للارباح الفلكية التي تحققها البنوك بدون أي مجهود يذكر او تطوير في خدماتها.
وكل ذلك بسبب ماذا هل بسبب عدم وجود المنافسة الحقيقية واحتكار الخدمات المصرفية على حزمة من البنوك المحلية ويلفها خيط رفيع رقيق يخشى عليها من الخدوش متمثلا في مؤسسة النقد.
ومن هذا المنبر الحر ارسل رسالتي هذه الى مؤسسة النقد بشكل خاص والى البنوك بشكل عام لإعادة النظر ومواكبة التطور الاقتصادي الذي تشهده مملكتنا الحبيبة ومراعاة وجود جيل من الشباب المثقف الواعي الباحث عن خدمات مصرفية تلبي احتياجاته وتتناسب مع ما تعلمه عن بيع الخدمات التي يعد من اقوى المنتجات العالمية في الوقت الحالي والتي يتطور بشكل سريع في جميع الدول حتى الفقيرة منها.
ان المشاكل التي تحدثها البنوك للعملاء البسطاء كثيرة وانا هنا لا اكتب عن معاناة الاخرين فقط بل اتحدث عن اخر مصيبة حصلت معي لكي تطلع عليها مؤسسة النقد والتي تمثلت في شرائي سهم شركة من السوق بمبلغ معين عن طريق احد البنوك وتم بالفعل خصم المبلغ من حسابي الشخصي وعند دخولي الى النظام لم تكن الاسهم مدرجة في محفظتي وقمت بمتابعة الموضوع مع خدمات العملاء وافادوني بأن الموضوع لا يخصهم ويخص جهة معينة تابعة للبنك واعطيت ارقامها ولكن دون فائدة تذكر وانا هنا اريد ان يبحث الموضوع من قبل هيئة سوق المال مع مؤسسة النقد قبل أن نصل الى تحت خط الفقر بسبب أخطاء البنوك التي لا ترحم صغار المتداولين.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 18, 2006, 06:57 AM
 
رد: اخبار الاسهم يوم الاحد 22 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 18/06/2006

الاكتتاب لمواطني مجلس التعاون

طيران الإمارات تطرح ثاني إصدار سندات الشهر المقبل



تخطط طيران الإمارات لطرح ثاني إصدار لها من السندات بدرهم الإمارات في الشهر المقبل، وتبلغ مدته 7 سنوات ، وفقا لما ذكرته الشركة في بيان لها امس ، مشيرة الى أن ذلك يأتي مباشرة في أعقاب إقفال أول إصدار سندات سنغافورية للناقلة بنجاح أمس بقيمة 400 مليون دولار سنغافوري. ويعد هذا الإصدار الثاني من السندات الذي تطرحه طيران الإمارات بالدرهم، ويأتي طرحه في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه أول إصداراتها من السندات بالدرهم عام 2001 والذي توج بتغطيته بأكثر من 2.5 مرة، وبلغت قيمته الإجمالية 1.5 مليار درهم، فيما شكل آنذاك أول إصدار من نوعه لمؤسسة في دولة الإمارات العربية المتحدة يتم إدراجه في سوق دبي للأوراق المالية. ويشارك في إطلاق وإدارة الإصدار الجديد كل من الإمارات للخدمات المالية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط وبنك دبي الوطني. ومن المقرر أيضاً إدراج الإصدار في سوق دبي للأوراق المالية و تم تحديد قيمة الإصدار الجديد بمبلغ 1.836 مليار درهم (500 مليون دولار)، وسوف يطرح خلال شهر يوليو المقبل، وسيكون الاكتتاب فيه مفتوحاً أمام المستثمرين من المؤسسات والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي".
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1427هـ, الموافق, الادي, الاسهم, الاولى, اخبار, حمادي, يوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر