فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 25, 2010, 12:27 AM
 
Asl اسرائيل تتباهى ب"اجواء جيدة" في لقاء اوباما - نتنياهو

اسرائيل تتباهى ب"اجواء جيدة" في لقاء اوباما - نتنياهو والرياض تطالب "الرباعية" بتوضيحات حول التصريحات الاسرائيلية

الأربعاء مارس 24 2010 اوباما ونتنياهو في لقاء سابق

القدس - ، وكالات -اكد بيان رسمي اسرائيلي صدر في القدس اليوم الاربعاء ان اللقاء الذي جرى في واشنطن بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الاميركي باراك اوباما سادته "اجواء جيدة". ويحاول مسؤولون اميركيون واسرائيليون إعادة العلاقات إلى مسارها بعد ان فجر صراع بشأن الاستيطان أسوأ خلاف دبلوماسي بين واشنطن وأقرب حليف لها منذ تولى اوباما منصبه العام الماضي. وفي علامة على مخاوف البيت الابيض بشأن استمرار التوترات حظرت التغطية الصحفية للمحادثات التي استمرت قرابة 90 دقيقة في المكتب البيضاوي ولم يدل الزعيمان بأي تصريحات علنية بعد ذلك.

وقال البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء ان "رئيس الوزراء والرئيس الاميركي عقدا (الثلاثاء) على مدى ساعة ونصف الساعة اجتماعا على انفراد جرى في ظل اجواء جيدة". واضاف البيان ان "فريقي (البلدين) سيواصلان الاربعاء مناقشة الافكار التي جرى بحثها خلال هذا اللقاء"، من دون تقديم ايضاحات اضافية.

ورفض مسؤولون في البيت الابيض الادلاء باي تعليق سواء بشأن جو اللقاء بين اوباما ونتانياهو ام بشأن فحواه، في الوقت الذي كان الخلاف بين البلدين جليا في ما يتعلق بموضوع الاستيطان الاسرائيلي في القدس الشرقية.

ومهد نتانياهو للقاء بقوله لصحافيين يرافقونه في زيارته لواشنطن الثلاثاء "اذا ايد الاميركيون المطالب غير المنطقية التي يطالب بها الفلسطينيون بشأن تجميد البناء في القدس، يمكن ان تشهد العملية السياسية جمودا لمدة عام".

وبينما كان اللقاء منعقدا، اعلنت وسائل اعلام اسرائيلية ان بلدية القدس اعطت الضوء الاخضر لبناء عشرين وحدة سكنية لعائلات يهودية مكان فندق فلسطيني سيتم هدمه في حي الشيخ جراح العربي في القدس الشرقية المحتلة.


وفي رد على تصريحات نتنياهو بشأن القدس الشرقية، نددت السعودية اليوم الاربعاء بشدة بتصريحات نتنياهو، مطالبة اللجنة الرباعية للشرق الاوسط بتقديم "توضيحات" حول هذه التصريحات التي "تلقي بشكوكها على عملية السلام برمتها".

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول قوله ان المملكة "تتطلع الى توضيحات من اللجنة الرباعية الدولية إزاء سياسة العنجهية الاسرائيلية واصرارها على تحدي الارادة الدولية وانتهاك قوانينها وتشريعاتها وتجاهل كافة ضمانات وتأكيدات اللجنة الرباعية الدولية".

واكد المصدر ان "المملكة تابعت باستنكار شديد تصريحات رئيس وزراء سلطة الاحتلال الاسرائيلية التي صادر فيها علنا الحق الفلسطيني والعربي والاسلامي في القدس الشريف دونما اي اعتبار للحقوق الفلسطينية المشروعة وعلى رأسها القدس الشريف المحتل او اعتبار للجهود الدولية الحثيثة لاطلاق عملية السلام".

واضاف "مما يثير الدهشة والاستغراب ان يستغل المسؤول الاسرائيلي زيارته للولايات المتحدة للادلاء بالتصريح وذلك بعد ان تعمد ان يعلن بناء المزيد من المستوطنات غير القانونية وغير الشرعية خلال زيارة نائب الرئيس الاميركي (جو بايدن) الاخيرة لاسرائيل".

واكد المصدر ان "مثل هذه التصريحات تلقي بشكوكها على عملية السلام برمتها وعلى جدية التحركات الدولية القائمة لاطلاق المفاوضات".

وذكر البيان السعودي بان "المملكة العربية السعودية لطالما دعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته امام هذه السياسات الاسرائيلية المتعنتة الاحادية الجانب والمناهضة لعملية السلام".

وشدد نتانياهو الثلاثاء في واشنطن لهجته حيال الاستيطان في القدس الشرقية مؤكدا ان التوسع الاستيطاني سيستمر ومتجاهلا الاستياء الذي ابداه الرئيس باراك اوباما الذي استقبله مساء الثلاثاء في البيت الابيض.

واندلعت ازمة بين الولايات المتحدة واسرائيل عندما اعلنت الحكومة الاسرائيلية، في خضم زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى اسرائيل منتصف آذار/مارس، قرارها السماح ببناء 1600 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

واندلعت ازمة بين الولايات المتحدة واسرائيل بعدما اعلنت الحكومة الاسرائيلية، في خضم زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى اسرائيل منتصف آذار/مارس، قرارها السماح ببناء 1600 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

واعتبرت واشنطن ان هذه الخطوة لا تؤثر فقط على عملية السلام وانما ايضا على مصداقية الجهود الاميركية لاستعادة ثقة العالم العربي ولعزل ايران.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسرائيل تدافع عما تدعي انه "حقها" في اعتقال اجانب في المناطق "أ" في الضفة الغربية (فلسطينيه عاشقةالحرية) قناة الاخبار اليومية 0 March 25, 2010 12:24 AM
"نيوزويك": هل يشعل نتنياهو حربا عالمية؟ (فلسطينيه عاشقةالحرية) قناة الاخبار اليومية 0 March 23, 2010 10:24 PM
مطالب بعزل شيخ ألأزهر "طنطاوي" ؟! بعد ثاني لقاء "بالصهيوني ببيريز" رافع الهامة قناة الاخبار اليومية 3 July 15, 2009 01:18 AM


الساعة الآن 12:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر