|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
أم حسبتم !
جاءت فى القرآن الكريم لإنكار الحسبان المذكور واستبعاده وبالنسبة للآيات التالية فبينهم عامل مشترك أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ البقرة 214 أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ آل عمران 142 أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تُتْرَكُوا وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَا رَسُولِهِ وَلَا الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ التوبة 16 أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ العنكبوت 2 وهذا العامل هو لزوم تحقق الأول لتحقق الثاني لا دخول للجنة بدون تمحيص لا ايمان بدون ابتلاء يُمتحن مدعي الإيمان بفنون المصائب في النفس والمال ليتميز عن المنافق فإن ثبت فقد نجح وكان إدعاءه صحيحاً وإلا فلا فإن الإيمان ليس مجرد كلمة تقال بل يوضع مدعيها تحت الإختبار وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ |
#2
|
||
|
||
رد: أم حسبتم !
اشكرك من كل قلبي
اخي : ياسر سليم فعلا المؤمن يبتلا في دينه ولكن الله مع الصابرين سلمت اناملك اخي العزيز
__________________
قطفوا الزهرة . ..قالت : من ورائي برعم سوف يثور. قطعوا البرعم قالت .. غيره ينبض في رحم الجذور قلعوا الجذر من التربه . قالت . إنني من أجل هذا اليوم خبأت البذور . كامن ثأري بأعماق الثرى ... وغداً سوف يرى كل الورى .. كيف تأتي صرخة الميلاد من صمت القبور . تبرد الشمس ولا تبرد ثارات الزهور !!!! |
#3
|
||
|
||
رد: أم حسبتم !
اختى الكريمة
Oranj Flawers جزاكم الله خيراً على المرور وهذا التعليق
وجعلنا الله ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه
__________________
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الإبتلاء |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|