فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 30, 2007, 09:48 PM
 
قشر اليوسفي يقضي على الخلايا السرطانية

السرطان من الأمراض التى تهدد حياة الملايين على مستوى العالم، لذا يحاول الأطباء بكل ما يمتلكون من وسائل إيجاد علاج مناسب يقلل من هجماته الشرسة على جسم الإنسان، وبعد أن عجز الطب لفترة في التعامل معه وحتى بعد أن تقدمت سبل علاجه،
نجد أن الطب البديل يخرج علينا يومياً بالعديد من الدراسات التي تؤكد أن الكثير من الأغذية والمركبات والأعشاب الطبيعية بإمكانها أن تعالج هذا المرض وبكفاءة عالية.
وقد أظهر بحث علمي أن مركباً يستخرج من قشر البرتقال اليوسفي يمكنه القضاء على خلايا السرطان لأمراض معينة.

واكتشف فريق من كلية الصيدلة في ليستر ببريطانيا، أن مادة "سالفسترول كيو 40" تتحول إلى مركب سام في خلايا السرطان تلك وتقوم بالقضاء عليها، ويوجد مركب "سالفسترول كيو 40 " في قشرة اليوسفي بتركيز أكبر مما هو في البرتقالة ذاته، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي"، ويشير المحللون إلى أن العادات الحديثة بتقشير اليوسفي والقاء القشرة ربما ساهمت في انتشار بعض أنواع السرطان.

وأوضح الدكتورة هون تان كبير الباحثين في الفريق أن عمل الفريق لا يزال في مراحله الأولى ولكنه كون شركة مع زملائه لإجراء مزيد من البحث في امكانية تطوير علاج طبيعي للسرطان.

الطماطم تقاوم سرطان البروستاتا

أكدت دراسة حديثة أن مادة "الليكوبين" الموجودة بثمار الطماطم لها دور فعال في مقاومة سرطان البروستاتا.

وجاءت نتائج الدراسة من خلال أبحاث أجريت على 14 ألف نباتي ومستهلك للطماطم، وتبين من خلالها أن الطماطم لها فائدة كبيرة فى محاربة هذا المرض.

ويعد سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً في العالم، وتزداد نسبة الإصابة به كلما تقدم عمر الرجال.

وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن الخضر والفواكه لها فوائد عظيمة على صحة الانسان، حيث تحتوى على فيتامينات وأملاح هامة وضرورية لجسم الإنسان.

الجرجير يقى من السرطان

وفي نفس الصدد، أكد الدكتور ريتشارد ميثين في مركز جون انز بأمريكا أن تناول الجرجير يقي من السرطان، نظراً لأنه يحتوى على مجموعة من العناصر مثل الألياف والفيتامينات والمعادن التى لها تأثير قوي في إثارة انزيمات الوقاية في الجسم.

وكانت دراسة علمية أخرى قد أكدت أن لعصير الجرجير فوائد قيمة فى نمو الشعر المتساقط، والذى ينتج عن الإصابة بالحميات.

وقد أشارت هذه الدراسة إلى أن مزج 51 جراماً من عصير الجرجير، وخمسة جرامات من الكحول، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وتدليك فروة الرأس بها يومياً ذو مفعول رائع فى تنشيط حويصلات الشعر، والمساعدة على نموه.

التمر يقى من أمراض السرطان

أفاد اخصائى التغذية بأن للتمر أهمية غذائية شديدة لما يحتويه من مكونات غذائية مهمة لجسم الإنسان، حيث أنه يقاوم السموم ويقى من أمراض السرطان ويمد الجسم بكل ما يحتاجه من الطاقة.

ومن جانبه، أوضح أستاذ التغذية بجامعة الأزهر الدكتور مصطفى عبدالرازق نوفل أن تناول عشر تمرات وزنها حوالي 80 جراماً يمد جسم الإنسان ب10 % مما يحتاج إليه يومياً من فيتامين النياسين الذي يقيه من مشاكل هضمية وعصبية وجلدية.

وأشار إلى أن هذه الكمية توفر لجسم الانسان 5 % مما يحتاج إليه يومياً من كل من فيتامين "ب1" و"ب2" اللذين يؤدي نقصهما في الجسم إلى ضعف الشهية للطعام وضعف اضطراب عمليات الهضم والتأثير على سلامة الأعصاب.

زيت الزيتون يقضي على الخلايا السرطانية

أفاد مجموعة من الباحثون الإيطاليون أن زيت الزيتون يوقف نمو خلايا سرطان الدم. وقد تناول الباحثون من جامعة بيريغيا في إيطاليا دراسة تأثير زيت الزيتون وخاصة مادة فينول المضادة للأكسدة في النوع البكر منه على تكاثر الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الدم human promyelocytic cell ومدى تميز اكتمال نموها proliferation and differentiation، وأظهرت أن مركبات الفينول تلعب دوراً رئيساً في قدرة زيت الزيتون على وقف نشاط وتكاثر الخلايا السرطانية في سرطان الدم وزيادة موت هذه الخلايا apoptosis.

وكانت العديد من الدراسات الأخرى قد أشارت إلي أن تناول كمية يومية من زيت الزيتون يعطي للجسم فائدة مفعول حبوب الأدوية المخففة للألم والمضادة للالتهابات من غير نوع الستيرويد NSAIDs كالأسبرين والبروفين.

قشر البرتقال والليمون يقاوم سرطان الجلد

أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول الليمون والبرتقال بقشرته الخارجية يمكنه خفض الاصابة بسرطان الجلد بنسبة 30% .

وأوضح احد الباحثين أن الليمون يتميز بأنه ايضا يمنع تكون حصوات الكلي لازدياد محتوي حمض الستريت به الذي يمنع تكوين الحصوات لثرائه بعنصري البوتاسيوم والستريت.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الدراسات السابقة التي أكدت من قبل فائدة الموالح وخصوصاً البرتقال والليمون في الوقاية من أمراض السرطان.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 1, 2007, 01:20 AM
 
رد: قشر اليوسفي يقضي على الخلايا السرطانية

يسلمووو halaa
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 23, 2010, 11:14 AM
 
رد: قشر اليوسفي يقضي على الخلايا السرطانية

عافاك الله وشكرا جزيلا[]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخلايا, اليوسفي, السرطانية, يقضى, قصر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب الماء يقضي على مخاطر الكمبيوتر ,,, مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 1 August 15, 2007 10:48 PM
ازلة الخلايا الميته من الجسم ادخل وشوف 000 جوري السعوديه مجلة العناية بالبشرة 7 June 1, 2006 03:36 PM


الساعة الآن 01:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر