فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 28, 2007, 05:31 AM
 
Soccer تخصيص مدرجات خاصه بالنساءفي الملاعب السعودية!!!!!!!!!

الرافضون دفعوا بخطورة فتح باب الفتنة 51% من متابعي الكرة يؤيدون إنشاء مدرجات للنساء والعوائل
حضور نسائي سعودي في المباريات الخارجية للمنتخب
أيد 45% من المهتمين بالرياضة في السعودية فكرة تخصيص مدرجات خاصة بالنساء في الملاعب السعودية تكون مجهزة بأفضل الإمكانات التي تحفظ للمرأة خصوصيتها، وتتماشى مع عقيدتنا الإسلامية وعاداتنا وتقاليدنا المميزة.
وفي المقابل عارض 49% من عينة أول استفتاء من نوعه أجرته "الوطن" الفكرة, فيما طالبت النسبة الباقية (6%) بتخصيص مدرجات عائلية أسوة بالمدن الترفيهية.
وشارك في الاستفتاء أكثر من 300 شخص من الجنسين، تراوحت فئاتهم العمرية ما بين 17 - 65 سنة على اختلاف درجاتهم العلمية، مع الأخذ في الاعتبار اختيار أماكن توزيع الاستفتاء بدقة كالجامعات والشركات والبنوك وبعض الدوائر الحكومية والمقاهي والأسواق والأندية الرياضية، بما يضمن بدرجة كبيرة شمولية الطرح، ومحاولة معرفة وجهة نظر غالبية الشرائح الفكرية المكونة للمجتمع السعودي.
وذهب مؤيدو الفكرة إلى أن متابعة كرة القدم لم تعد حكراً على الرجال، ومن المهم أن نعترف بأن الجمهور النسائي في تزايد ملحوظ ولاسيما في المشاركات الخارجية للمنتخب والأندية السعودية، وتسجيل ظاهرة خروج المرأة للتعبير عن الفرح في حالة الفوز أكبر دليل على ذلك.
وحتى يكون الاستفتاء مجسدا للواقع الفعلي، كان لابد من وضع ضوابط مقترحة وخطوط حمراء لهذا النوع من المدرجات، كأن تكون مغطاة بعوازل زجاجية ذات خاصية عاكسة بحيث تسمح بالمشاهدة من جهة واحدة فقط هي داخل المدرجات دون السماح لمن هم خارج المدرجات بمشاهدة المتواجدات بالداخل، مع تخصيص مداخل ومخارج خاصة بالنساء، بما يضمن الخصوصية والفصل المطلوب لإنجاح الفكرة.
45% أيدوا الفكرة
وقد أظهرت نتيجة الاستفتاء نسبة كبيرة من المؤيدين فاقت ال 45 % بينما عارض الفكرة 49 % من العدد الكلي للمشاركين في الاستفتاء. أما نسبة 6 % فقد طالبوا بتخصيص مدرجات عائلية شأنها شأن المدن الترفيهية الموجودة في شتى أرجاء الوطن.
ومن أهم الأسباب التي ذكرها المؤيدون لفكرة تخصيص المدرجات النسائية أن شريحة كبيرة من النساء في الوقت الحالي أصبحن يمتلكن طاقات كبيرة نتيجة الانفتاح الكبير للمجتمع السعودي، وهذه الطاقات والإمكانات لابد من توجيهها بشكل صحيح، حتى لا تؤدي بهن إلى الانحراف أو الانخراط في دعوات تحرير المرأة المنطلقة ممن هم خارج المجتمع السعودي، وكل همهم إظهار المرأة السعودية ذات الجوهر النفيس بشكل لا يليق بها أبداً.
وطنية وحماس
كما أن المرأة السعودية لديها الوطنية والحماس الذي تستطيع من خلاله المشاركة بكل فعالية وإتمام دورها الكبير في الدفاع عن مثالية وتميز المجتمع السعودي. كذلك فإن تخصيص مدرجات خاصة بالنساء في الملاعب السعودية سيساعد بشكل كبير في القضاء على ظاهرة التجمعات النسائية في الأسواق والمقاهي لمشاهدة مباريات كرة القدم.
وأكد البعض أن التخصيص بهذا الشكل سيكون أفضل من الظهور بصورة قد تسيء للمرأة السعودية، كما حصل من فئة معينة أثناء مشاركات المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا الأخيرة في إندونيسيا.
وعلى الجانب الآخر تعددت أسباب الرفض لدى المعارضين للفكرة حيث رأى البعض أنه ربما كان من المعيب على مجتمعنا السعودي الاعتراف بوجود نسبة تشجيع من الجنس اللطيف لكرة القدم وصلت إلى حدود الظاهرة، وعليه فإنه ليس من المنطقي التفكير في حل ما لم يتم الاعتراف بالمشكلة.
كما رأى البعض الآخر أنه ليس من حق المرأة بأي حال من الأحوال متابعة كرة القدم، وذلك الأمر مرفوض تماماً في مجتمعنا السعودي، ولابد من التفكير في حل جذري لإخفاء الظاهرة، بدلاً من حل يؤدي إلى تفاقمها بشكل أكبر.
آراء رافضة
وعلل البعض رفضه بأن اهتمام النساء السعوديات بكرة القدم لا يمت أبدا إلى تلك الرياضة بل بقصد متابعة أخبار لاعب معين والتعمق في حياته الشخصية لأغراض خاصة أن ذلك يعد بداية للانحلال الأخلاقي لدى المتتبعات كما أن التخصيص يعتبر من أكبر أسباب إفشاء المجاهرة بالمعاصي ودعاوى الفسق.
وبنى البعض رفضه للفكرة على كون اللاعب لا يمكنه أن يضمن عدم كشف عورته في حالة سقوطه على أرض الملعب، مما يفتح بابا لإثارة المرأة عاطفياً في حالة كشف عورات اللاعبين، ذاهبين إلى أن ذلك التخصيص سيكون مدعاة علنية للرذيلة. وشددوا على أن المرأة ليس لها دور خارج المنزل ودورها الوحيد والحقيقي هو إدارة شؤون البيت وانتظار عودة الزوج فقط لا غير.
وعزا آخرون رفضهم لفكرة التخصيص للعقلية الاجتماعية لبعض فئات الشباب السعودي من قلة الوعي في الانسجام والتعامل مع العنصر النسائي بشكل عام. وأكد البعض أن التغطيات المتكاملة للقنوات الفضائية الرياضية هي الحل المناسب بدلاً من التفكير في تخصيص مدرجات نسائية وأن الفكرة مخالفة للدين والعرف والمجتمع السعودي غير مهيأ لاتخاذ مثل هذا القرار.
أما أكثر الآراء الرافضة للفكرة تسامحا فقد أوضحت أن التخصيص أمر صعب التطبيق مع عدم تحريم مشاهدة المرأة لمباريات كرة القدم ولكن في بيتها, وأن دور المرأة الأكبر هو رعاية زوجها وأطفالها وقيامها بإدارة شؤون بيتها دون أن نحرمها من حقها في ممارسة هواياتها المختلفة ولكن داخل منزلها وخوفاً من أن يستخدم هذا الأمر ذريعة لأهل المقاصد السيئة للترويج للرذيلة وذلك بالمطالبة بكشف الحجاب وخلافه أو طلب ممارسة كرة القدم من قبل فرق نسائية فيما بعد.


منقول وأنتظر ردودكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 28, 2007, 07:11 AM
 
رد: تخصيص مدرجات خاصه بالنساءفي الملاعب السعودية!!!!!!!!!

اختي اشراقة امل
جزاك الله خير على الموضوع
والله لايحرمنامن ابداعتك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 28, 2007, 07:19 AM
 
رد: تخصيص مدرجات خاصه بالنساءفي الملاعب السعودية!!!!!!!!!

جزاك الجنه أم روكي ننتظر جديدك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدرجات, الملاعب, السعودية, بالنساءفي, تحشيش, خاصه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
|[ • مواقع خاصه بالأطفال • ]| TrNeDo امومة و طفولة 21 February 19, 2012 04:26 PM
أغراض خاصه بالأفراح أرجو التثبيت الواثق مجلة المرأة والموضه 35 March 22, 2008 10:59 PM
::][:: هل أنت عضو جديد إذن لديك رساله خاصه ::][:: gady الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 25 March 1, 2008 05:55 PM


الساعة الآن 02:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر