فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة

الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة للترحيب والتهاني والمناسبات لأعضاء وأصدقاء المجلة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 20, 2007, 10:43 PM
 
Rose اليوم الوطني السعودي 1428 تهنئه من القلب للقلب

يوم الوطن.. ذكرى التوحيد.. يوم نتذكر فيه الملوك العظماء
سيرة ملوك سطّرها التاريخ بحروف من ذهب وتغنى بها الوطن



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بأسمى وبأسم اعضاء مجله الابتسامة نرفع آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ولولي عهده امير الخير صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وللأسره المالكه و الشعب السعودي بمناسبه اليوم الوطني , حفظ الله هذا البلد الامين وادام عزه وشموخه .
تحياتي

ادارة المجله
بندر

* إعداد محمد المطيري:
في ذكرى اليوم الوطني سجّل التاريخ على سجلاته بمداد من ذهب ملحمة بطولية قادها مؤسس هذا الكيان الشامخ جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيّب الله ثراه طيلة 32 عاماً من الكفاح بعد أن استرد عاصمة أجداده وآبائه الرياض الشماء في الخامس من شهر شوال عام 1319ه.في هذه السنة تكون قد مرّت 76 عاماً على إصدار المرسوم الملكي الكريم بتوحيد كل أجزاء وأطراف الدولة السعودية الحديثة تحت مسمى (المملكة العربية السعودية).واليوم نحتفل بذكرى جميلة وعزيزة في تاريخ هذا الوطن، حيث تعيدنا عقارب الزمن إلى يوم تاريخي لا ينسى، عندما سخّر الله لهذا الوطن ملكاً فذاً، وشخصية عبقرية، غير عادية، تمكن من أن يوحد هذه البلاد، تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله) في عام 1351ه.(76) عاماً مضت على توحيد هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) في اليوم الأول من (برج الميزان عام 1351ه) أصبح لهذا اليوم ذكرى تاريخية عطرة بعد أن تم إعلان توحيد المملكة بكافة أجزائها تحت مسمى واحد هو (المملكة العربية السعودية) مع إعتبار هذه الذكرى يوما وطنيا يتم الاحتفاء به من كل عام.وحينما نحتفل بهذه المناسبة السعيدة، فبالتأكيد سنستعيد معها بذاكرتنا الوطن الذي يكفي بأنه حالياً يتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم وسجّل العديد من المواقف السياسية والاقتصادية والرياضية، على مستوى العالم، بفضل التخطيط السليم، والتعامل مع الأحداث وفق سياسة مدروسة ومرسومة من قبل قيادة هذا الوطن.
ونتذكر في هذا اليوم ملوكا عظماء سطّروا التاريخ بمداد من ذهب، تعاقبوا على مقاليد الحكم في هذه البلاد الغالية فبعد المؤسسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه تولى الحكم الملك سعود رحمه الله وبعدها خلفه الملك فيصل رحمه الله وبعده الملك خالد وخلفه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد رحمه الله إلى أن تولى مقاليد الحكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وبجانبه ساعده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
في هذا اليوم الغالي على كل مواطن نرجع بالذاكرة إلى الوراء لنقف عند ملوك شهد التاريخ بأنهم صفوة ملوك العرب، وخير من حكم هذه البلاد الطاهرة، لهم إنجازات من ذهب ومفاخر على مر التاريخ والأزمان، تتجدد في الذاكرة في كل يوم وطني يمر على هذه البلاد التي حباها الله بعزه، إذاً من حقنا أن نفتخر ونرفع رؤوسنا عالياً كشعب يعيش على أطهر بقعة في العالم، حكمه هؤلاء الرجال العظماء؛ فنحن محسودون على ما أنعم الله به من نعم على هذه البلاد التي أرسى قاعدتها ووحّد كلمتها الملك الراحل العظيم عبدالعزيز بن عبدالرحمن (طيب الله ثراه) ومن ثم جاء من بعده أبناؤه البررة ليكملوا المشوار والمسيرة المباركة، للنهوض بهذا الوطن: عبدالعزيز, سعود, فيصل, خالد, فهد وعبدالله وسلطان أسماء تزينت بها المملكة شعبا وحكومة وتغنت بها أرجاء الوطن لتردد أنشودة العز وملحمة التاريخ المجيد.
ودمت يا وطن العز دمت يا وطن الكرامة.

المؤسس الباني الملك عبد العزيز آل سعود
مؤسس المملكة العربية السعودية
أول ملك للمملكة العربية السعودية
ولد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بالرياض سنة 1297ه 1880م وعهد به والده إلى الشيخ عبد الله الخرجي من علماء الخرج فتعلم القراءة والكتابة وحفظ القرآن ثم تلقى دروسا في التوحيد وأصول الفقه على يد الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف.
وبعد أن نهل من علوم الشرع ما قوى به عقيدته وتوسعت مداركه امتطى الخيل كأحد الفرسان، وكان في صباه حاد الطبع لا يستقر في مكان واحد من كثرة حركته ونشاطه. درب عبد العزيز نفسه خاصة في تلك الفترة التي أقامها مع والده في البادية حيث امتدت إقامته حوالي سبعة أشهر في قبائل بني مرة، وبدأ عبد العزيز يألف البادية ويعود نفسه على الظمأ والجوع وخشونة الحياة. وبعد حياة البادية هذه انتقلت الأسرة إلى الكويت سنة 1308ه 1890م حيث قضى عبد العزيز فيها ما يقارب العشر سنوات بقي عبد العزيز في الكويت حتى سنحت له الفرصة لاسترداد الرياض.
وفاته: توفي في الطائف في تاريخ 9 نوفمبر 1953م.


باني الإدارة الحديثة والمؤسسات المدنية
الملك سعود بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود
ولد في مدينة الكويت في عام 1902م، في نفس السنة التي فيها استرد عبدالعزيز ملك أبيه مدينة الرياض من آل رشيد، متحركا مع الأعضاء الآخرين لعائلة آل سعود من الكويت إلى الرّياض، شارك بدور في كلا السياسة والحرب فيما بعد. في أثناء ذلك علم الحكومة والطرق الإدارية.قاد الحملة الأولى ضد حائل في عام 1921م وأمر القوات السعودية أثناء حرب اليمن.
أيضا شارك في إدارة شؤون منطقة المملكة المركزيّة.
في الحادي عشر من مايو 1933م أدّي اليمين كوليّ عهد. عندما توفّي والده الملك عبدالعزيز في عام 1953م تولّى مقاليد الحكم وتعرف رسميا بالعلماء والمواطنين. وأصبح أخوه الملك فيصل ولي العهد.
أعماله
أنشئت الوزارات أثناء عهده متضمنة للتعليم، والزراعة والتجارة والاتصالات.
افتتح الملك سعود المعاهد الدينية الراسخة لتعليم أركان وقواعد الإسلام وأنشأ مدارس تحفيظ القرآن.
طلب طباعة الكتب الدينية الإسلامية، ووسع المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة وبدأ توسيع المسجد الحرام في مكة المكرمة.
تضمنت الإنجازات الأخرى سفلتة الطّرق ونمو الجيش الذي زوده بالأسلحة المتطورة.
أسس جامعة الملك سعود أول الجامعات السعودية وأكبرها حاليا، وكلية الملك عبدالعزيز الحربية في الرياض.
وفاته
استمرّ حكم الملك سعود حتى الثّاني من نوفمبر 1964م، عندها عُيّنَ وليّ العهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ملكا. توفّي الملك سعود في اليونان عام 1969م وتم دفنه في مقبرة العود في الرياض.

رجل السياسة والحنكة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود
الابن الثالث في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور
ملك المملكة العربية السعودية للفترة 1964 وحتى 1975م.عمل الملك فيصل في عام 1973م على تعزيز التسلح السعودي كما قام على تصدر الحملة الداعية إلى قطع النفط العربي عن الولايات المتحدة والدول الداعمة لإسرائيل في نفس العام. وقامت مجلة التايم الأمريكية بتسميته (رجل العام) لسنة 1974م.
حياته السياسيّة..
استخدم الملك عبدالعزيز ابنه فيصل في السياسة في سن مبكر, وأخذ يرسله إلى زيارات لبريطانيا وفرنسا في نهاية الحرب العالمية الأولى وعمره 14 سنة. الملك قاد وفد المملكة إلى مؤتمر لندن 1939 بخصوص القضية الفلسطينية المعروفة كمؤتمر المائدة المستديرة. كرئيس وفد بلده, مثله في توقيع أ. إن. تشارتر أيضا في سان فرانسيسكو في عام 1945م.محليا, الملك فيصل قاد القوات السعودية لتهدئة وضع متوتر في عسير في عام 1922م. كما شارك في الحرب السعودية اليمنية في 1934م. استلم الملك فيصل عدد من الوظائف الكبيرة أثناء عهد والده الملك عبدالعزيز. فقد عين نائبا للحجاز في عام 1926م, ورئيس مجلس الشورى في عام 1927م ووزير خارجية البلد الأول في عام 1930م.
الاقتصاد في عهده..
كرس الملك فيصل انتباهه الأقصى للشركات الصناعية والزراعية والمالية والاقتصادية. تتضمن المشاريع الزراعية الري وشبكة الصرف توجه ومشروع الرمال في الأحساء, في منطقة المملكة الشرقية. بالإضافة إلى مشروع سد أبها في الجنوب, مشروع أفوريستيشن, مشروع موارد الحيوان وبنك التأمين الزراعي. كما لا ينسى التاريخ أن الملك فيصل كان له الفضل بعد الله في انتشال المملكة العربية السعودية اقتصاديا وإداريا
. وفيصل هو من وضع الخطط الخمسية الطموحة للبلاد ووضع نظام المناطق الإدارية وهو من جلب الشركات الاستشارية الخارجية لدعم مؤسسات الدولة الخدمية وهو أيضا من رفع اسم المملكة عالميا وجعل لها نفوذا وهيبة واحتراما على المستوى العربي والإسلامي والعالمي.أثناء عهد الملك فيصل, زادت المساحة الزراعية بشكل ملحوظ والبحث عن مصادر الماء كان مشجعا. كجزء من بحث الدولة عن المعادن أنشأت الشركة العامة للبترول والمعادن.
سياسته..
كانت سياسة الملك فيصل على أساس عدد من الثوابت هي حماية واستقلال وهوية البلد, الاحتفاظ بميثاق جامعة الدول العربية وبنشاط الدفاع عن التضامن الإسلامي. طالب بمؤسسة تشمل العالم المسلم, وزار عدة بلاد مسلمة لشرح الفكرة وقد نجح في إنشاء منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم الأن أكثر من 50 دولة إسلامية. كما أن الملك فيصل استطاع بعد توفيق الله قطع علاقات أكثر من 42 دولة مع إسرائيل.
وفاته..
في يوم الثلاثاء 25 مارس 1975, توفي الملك فيصل.
طفرة اقتصادية
الملك خالد بن عبدالعزيز الابن الخامس في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود
الذكور هو رابع ملوك المملكة العربية السعودية تسلم مقاليد الحكم بعد وفاة الملك فيصل في عام 1975م. الملك خالد سُمِّيَ وليّ عهد في عام 1965م.
الاقتصاد في عهده
انتعش الاقتصاد في عهده حيث تم في عهده:
* جامعة الملك فيصل في الدمام و أم القرى كانت منشأة.
* إنشاء مخازن علف الحبوب و طواحين الدّقيق.
* تجاوز إنتاج المملكة للقمح استهلاكه واكتفت داخليا.
* وزارة الصّناعة و الكهرباء أُنْشِئَتَا لترقية صناعة المملكة.
* المستشفيات, الجيش و الحرس الوطنيّ شهدت النّموّ السّريع.
* إنشاء الهيئة الملكية للجبيل وينبع الصناعية.
* زيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة عالية ارتفعت على أثرها حال المعيشة للمواطنين.
* زيادة مشاريع البُنى التحتية ومد خطوط الهاتف وشبكات المياة والصرف الصحي.
* زيادة بناء الكليات والمعاهد العلمية والفنية.
* إصدار نظام معيشة للطلاب والطالبات في جميع المستويات الدراسية العامة.
* تكريم جميع رجال الأمن والداخلية والحرس الوطني والجيش السعودي ممن ساهموا مساهمة فعّالة في حل أزمة الحرم المكي عام 79 بمكافئتهم وترقياتهم سواء الشهداء أو الجرحى أو الموجودون. وترميم جميع البيوت المجاورة للمسجد الحرام والتي تضررت بالحادث وتعويض أهالي الجرحى والشهداء من الحجاج والمصلين بكافة جنسياتهم.
* زيادة عدد المحاكم الشرعية.
* زيادة مشاريع الخطوط البرية السريعة.
* استبدال باب الكعبة المشرفة القديم بباب من الذهب الخالص عام 78
* إنشاء بنوك التنمية الزراعية والصناعية والعقارية لإقراض المواطنين بدون فوائد وعلى مدى 25 سنة سداد.
* زيادة المشاريع السكنية والمِنح للمواطنين.
وفاته
توفي جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز في 13 من يونيو 1982م ودُفن في مقبرة العود بالرياض وتولى مقاليد الحكم بعده أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.


مؤسس الدولة الحديثة
خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز
خامس ملوك المملكة العربية السعودية، ومؤسس الدولة السعودية الحديثة وأول من اتخذ لقب خادم الحرمين الشريفين رسمياً بإعلانه ذلك في المدينة المنورة.
تولى مقاليد الحكم في 11 شعبان 1402ه 13 يونيو 1982م بعد وفاة أخيه الملك خالد بن عبدالعزيز.
مهامه السياسية..
في عام 1954م تولى الملك فهد بن عبدالعزيز عندما كان أميرا وزارة التعليم كما قام بأول زيارة رسمية له للخارج إلى المملكة المتحدة لحضور حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية في ذات العام، كما أصبح الأمير فهد بن عبدالعزيز يتولى المباحثات من الجانب السعودي خلال انعقاد جامعة الدول العربية كما تولى وزارة الداخلية في عهد الملك فيصل.
إصلاحاته السياسيّة..
تميز عهده بصدور النظام الأساسي للحكم ونظام مجلس الشورى ونظام المناطق في 31 يناير 1992 م الموافق 26 رجب 1412 هجرية
العلاقات الدولية والعربية..
ساهم الملك فهد بن عبدالعزيز في حل الكثير من الأزمات العربية في عهده وأهمها:
* اتفاق الطائف الذي وحّد دولة لبنان وأنهى الحرب الطائفية فيها.
* كما قدم الملك فهد بن عبدالعزيز دعما ماديا وسياسيا لإنهاء اضطهاد المسلمين في البوسنة خلال حرب البلقان.
* شهدت العلاقات السعودية الأمريكية أفضل فتراتها في عهده.
وفاته..
أعلن عن وفاته في يوم الاثنين 1 أغسطس 2005م في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وأعلنت عواصم عربية عدة فترة الحداد على موت الملك فهد ودفن الملك فهد دون مظاهر احتفاء مما استدعى تناول وسائل الإعلام الغربية لمظاهر الدفن.



رجل الإصلاح وملك الإنسانية

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولد في عام 1921 1340 وهو ملك المملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين. تولى الحكم خلفا لأخيه الملك فهد بن عبدالعزيز في الأول من أغسطس 2005م.أيضا يعد الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيساً للوزراء تبعا لأحكام النظام الأساسي للحكم القاضية بأن يكون الملك رئيساً للوزراء. في عام 1964م 1384 هجرية اختاره الملك فيصل بن عبدالعزيز رئيساً للحرس الوطني . وما زال رئيساً لهذا القطاع المهم وهو على سدة الحكم.ولد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله في الرياض.
رئاسة الحرس الوطني
تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله رئاسة الحرس الوطني السعودي في عام 1964م، وعندما تولي الملك خالد الحكم عام 1975م عينه نائبا ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وفي العام 1982م عينه الملك فهد ولياً لعهده ونائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء. ويرتبط الملك عبد الله بعلاقات صداقة وثيقة ومتينة مع زعماء كثير من البلاد العربية والإسلامية والأجنبية، الأمر الذي مكنه من القيام بالعديد من أدوار الوساطة بين بعض الدول العربية والإسلامية.
أعماله..
مبادرة السلام العربية
من أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة إبّان ولايته للعهد هو اطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط والتي أقرتها القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002م.
مشاريع وتعديلات قام بها..
تحويل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود في المدينة المنورة إلى مطار دولي.
الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة منها (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) وعدد من المشروعات المشتركة مع دول العالم في مجالات الطاقة والصناعة.
زيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة 15%.
الخطوات الإصلاحية الاقتصادية في سوق المال السعودي والإعلان عن طرح مصرف (الإنماء) برأس مال أربعة مليارات دولار تطرح 70% منها للاكتتاب العام للمواطنين.
التوسع في برامج الابتعاث للخارج.
في عهده تمت الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية.
الدعوة إلى الحوار الوطني وانفتاح إعلامي نسبي.
خفض أسعار الوقود بنسبة 33%.
إنشاء مدن اقتصادية في كل من: رابغ حائل المدينة المنورة.
تأسيس جامعات جديدة في: المدينة المنورة تبوك حائل جيزان الطائف القصيم الجوف الباحة أبها.
الملك عبدالله يعفو عن سجناء الحق العام ويأمر بسداد مديونيات الموقوفين في الحقوق الخاصة.
إنشاء مركز مالي متطور في الرياض يضم جميع المؤسسات.
الملك عبدالله يعلن عن إنشاء صندوق استثماري لذوي الدخل المحدود.



سلطان الخير

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ولد عام (1928م).
نشأته وتعليمه..
وُلد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بمدينة الرياض في يوم الخميس 13 رجب عام 1346ه، الموافق 5 يناير 1928م وهو الابن الخامس عشر في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور. ونشأ وترعرع في أحضان والده الملك عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله مؤسس الدولة السعودية الحديثة. ولقي عناية والده كغيره من أفراد بيت الملك عبدالعزيز فتربى تربية صالحة. وتعلم الأمير سلطان القرآن الكريم والعلوم العربية على يد كبار المعلمين والعلماء، ثم واصل تعليمه، فكان لهذه التنشئة الدينية أثرها الكبير في أخلاقه وتصرفاته، وبالتالي في حياته العامة وعلاقته بالناس، وإدارته وتسييره أمور الوظائف العديدة التي أُسندت إليه.
أهمّ أعماله ومنجزاته
عين الأمير سلطان عضوا بمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، بعد أن تم تعيينه وزيرًا للزراعة في يوم الخميس 18 ربيع الثاني عام 1373ه، الموافق 24 ديسمبر 1953م عند تشكيل أول مجلس للوزراء بالمملكة العربية السعودية. وقد ساهم في عملية توطين البدو ومساعدتهم في إقامة مزارع حديثة.وعُيّن الأمير سلطان وزيرًا للمواصلات يوم السبت 20 ربيع أول عام 1375ه، الموافق 5 نوفمبر عام 1955م، حيث ساهم في إدخال شبكات المواصلات الحديثة البرية والاتصالات السلكية واللاسلكية.
ثُمّ عُيّن الأمير سلطان وزيرًا للدفاع والطيران في يوم السبت 3 جمادى الآخرة عام 1382ه، الموافق 21 أكتوبر 1962م .صدر الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير سلطان نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء في يوم الأحد 21 شعبان عام 1402ه، الموافق 13 يونيو 1982م.صدر الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير سلطان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، ووزيراً للدفاع والطيران ومفتشاً عاماً في يوم الاثنين 26 جمادى الآخرة 1426 ه، الموافق الأول من أغسطس 2005م.
وقد ترأس الأمير سلطان ولفترة طويلة اجتماعات اللجنة العليا لسياسة التعليم، واللجنة العليا للإصلاح الإداري، ومجلس القوى العامة. ويرأس في الوقت الحاضر الهيئة العليا للدعوة الإسلامية، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، ومجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية، والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، واللجنة الوزارية للبيئة، ومجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات الحربية، واللجنة العليا للتوازن الاقتصادي، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والهيئة العليا للسياحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء. كما يشغل الأمير سلطان منصب نائب رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة الموسوعة العربية العالمية.
زار الأمير سلطان عدة دول عربية وعالمية. وكان دائمًا ملازمًا لأخيه الملك فيصل في جميع رحلاته الخاصة والدولية، وحضر العديد من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية.
وقد ترأس الأمير سلطان وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع هيئة الأمم المتحدة عام 1405ه، 1985م، وألقى خطابًا مهمًا بهذه المناسبة. ورأس وفد المملكة الذي شارك في احتفال الأمم المتحدة بعيدها الخمسين في أكتوبر عام 1995م.
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح

او بمراسله الادارة عبر صفحة اتصل بنا .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "

التعديل الأخير تم بواسطة admin ; September 20, 2007 الساعة 11:07 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 20, 2007, 11:30 PM
 
رد: اليوم الوطني السعودي 1428 تهنئه من القلب للقلب

يعطيك الف عافيه مديرنا الغالي © بندر ©

والله يحفظلنا بلاد الحرمين من كل شر والله يحفظ ال سعود ويعافيهم

لك مني اخلص التهاني
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 21, 2007, 12:39 AM
 
رد: اليوم الوطني السعودي 1428 تهنئه من القلب للقلب

كل عام وأنتم جميعا بخير
حفظ الله المملكة وبلاد المسلمين من كل شر
*************
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1428, للقلب, اليوم, السعودي, الوطني, القمة, تهنئه



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم الوطني وردة الربيع المواضيع العامه 10 September 18, 2011 10:13 PM
((الابتسامه)) جواز سفر للقلب.. RiiMii كلام من القلب للقلب 9 November 11, 2009 07:05 AM
بمناسبة اليوم الوطني RiiMii شعر و نثر 7 October 19, 2008 02:34 PM
تدكرة للقلب المجروح nassima شعر و نثر 7 September 25, 2007 01:33 PM
نزول السوق السعودي اليوم وغنباء عن إقالة الجماز وتعيين آل الشيخ مكانه ناجم علم الاقتصاد 6 February 27, 2006 10:38 PM


الساعة الآن 12:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر