فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 13, 2007, 02:39 PM
 
مفاجئة الشيخ نبيل العوضي في رمضان !! قصص الانبياء بشكل راقي وجديد

سيتم عرض برنامج قصص الأنبياء يوميا في موقع طريق الإيمان ، والبرنامج يعتبر الأول من نوعه من حيث التقنية العالية التي تم التصوير فيها بالإضافة إلى الانتقال لأكثر من دولة لتصوير هذا البرنامج حيث يحاكي قصص الأنبياء من حيث المادة والمضمون ، حيث يتم نقل المشاهد إلى عالم القصة ، فعلى سبيل المثال يتم عرض قصة آدم مع قومه بجانب القرية وعند السفينة وقصة يونس في البحر ويوسف عليه السلام في البئر والقصر وهكذا ينتقل الشيخ من مشهد إلى مشهد مع أحداث القصة حيث يجذب المشاهد من بداية الحلقة إلى نهاياتها بطريقة قصصية مشوقة .


يقول الشيخ نبيل العوضي عن قصص الأنبياء ..



بفضل الله وحده تم الانتهاء من تصوير المشهد الأخير من برنامج قصص الأنبياء رغم ما واجهناه من صعوبات وعقبات أثناء التصوير.



بدأت الفكرة من خلال المعد الناجح (مشاري العنزي) بتصوير حلقات قصص الأنبياء في أماكنهم الحقيقية، حيث ذكرها أهل التاريخ والسير، ولكن بعد الدراسة والتمحيص تبين لنا أن أكثر الأنبياء تواجدوا في العراق وفي فلسطين، وبالطبع لا يمكننا الذهاب الى هاتين البقعتين من الأرض حيث ان العالم يتصارع عليهما وكل الأديان تنظر اليهما، والداخل اليهما مفقود والخارج منهما مولود.



فتم تغيير الفكرة الى فكرة مشابهة حيث تصور الأماكن المشابهة لما عاش فيها الأنبياء، فقصة نبي الله صالح عليه السلام بين الجبال الصخرية المنحوتة، وقصة غرق فرعون عند شاطئ البحر، وقصة نبي الله أيوب عليه السلام ومرضه في بيت قديم، وهجرة حبيبنا المصطفى عليه وعلى آله الصلاة والسلام في غار يشبه غار ثور، وبئر تشبه البئر التي ألقي فيها يوسف عليه السلام، وهكذا بقية مشاهد قصص الأنبياء.





اردنا بهذا العمل ان ننتقل بالإعلام الديني الى مستوى آخر، وان نرتقي به في ظل التنافس المحموم من قبل البرامج الاخرى، واحببنا ان نغير الصورة التقليدية للبرامج الدينية وان نبرهن للقائمين على الاعلام ان هذه البرامج قادرة على منافسة غيرها من البرامج بل والتفوق عليها بلا شك.



وسبب اختيارنا لموضوع قصص الانبياء لانها مرتبطة بركن مهم من اركان الايمان، ومن تدبر قصص الانبياء وفهمها سيتدبر بلا شك جزءا كبيرا من القرآن الكريم، فالقرآن كثيرا ما يذكر الانبياء وقصصهم، وأحيانا يشير اليها اشارة ليتدبر القارئ او المستمع المقصود من هذه اللمحة في حياة الانبياء، ولأن في قصص الانبياء عبرة لمن اعتبر، ومن تعلمها ازداد ايمانه وزاد يقينه بهذا الدين، وصبر على البلاء والمحن وثبت على طاعة الله وعلى شاشة تلفزيون »الوطن«.

ولأنني اعلم ان رمضان شهر القرآن والذكر، والايمان والعمل الصالح، احببت ان يكون حديثي حول امر يحث على هذه الامور.



وبرنامج »قصص الانبياء« برنامج ديني لكن بثوب جديد، ابدع فيه مخرجه »احمد عزب« ومدير التصوير فيه »وليد يسري« اللذان كانا بصحبتي في سفري لأكثر من شهر، وكانا نعم الرفيقين في السفر.



بدأنا بقصة آدم عليه السلام وانتهينا بقصة قرة العيون، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بأسلوب قصصي حاولت فيه جاهدا لم الشتات وجمع الحلقات وتركيب الحوادث لتكون سهلة ميسرة لجميع المشاهدين، الصغار والكبار، المثقف وغير المثقف، فهي احسن القصص على الاطلاق، (لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب ما كان حديثا يفترى ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل كل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون).



وهذه بعض الصور التي تم التقاطها أثناء تصور قصص الأنبياء



















يمكنكم تحميل هذه الحلقات من خلال موقع طريق الإيمانhttps://www.emanway.com

تردد قناة الوطن والله اعلم على النايل سات تردد : 11595
او : 12548



من لم تصبه رحمة الله في رمضان فمتى تصيبه و من لم يطهره البحر العميق فماذا يطهره
__________________
[ الابتسامه فن ، نادر من يتقنه ]
"اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا ، ولايغفر الذنوب الا انت
.فاغفر لي مغفرة من عندك ،وارحمني انك انت الغفور الرحيم "
  #2  
قديم September 13, 2007, 11:31 PM
 
رد: مفاجئة الشيخ نبيل العوضي في رمضان !! قصص الانبياء بشكل راقي وجديد

شكرا لك يا الرائد وشكرا للشيخ / نبيل العوضى
بارك الله في مشايخنا ونفع بهم الأمة
جزاك الله خيراً
0000000
__________________


  #3  
قديم February 7, 2010, 05:49 AM
 
رد: مفاجئة الشيخ نبيل العوضي في رمضان !! قصص الانبياء بشكل راقي وجديد

تسلمووووو بجد كتيييير
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفاجئة, الانبياء, الشيخ, العوضي, بشكل, رمضان, راقي, نبيل, وجديد, قصص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حلى عالقهوهـ..لذيذ وجديد.. ناجم وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 5 March 24, 2007 04:03 PM


الساعة الآن 11:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر