فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 31, 2007, 12:17 AM
 
مدارس الرقص واثرها على الانحطاط الاخلاقي للبنات هز يا وز

بالامس فقط اكتشفت كم كنت جاهلا لا افقه شيئا، اذ كنت اعتبر نفسي مثقفا لا يشق له غبار، و مفكرا عليما ببواطن الامور، لكن الحقيقة كانت غير ذلك تماما، في الواقع لطالما كنت مستغربا مما تحظى به الراقصات و متعجبا من الاهتمام و اللهفة الاعلامية لتقديم الراقصات و كثرة تحدث المفكرين عن ثقافة هز الوسط و شد الخصر، فقررت أن اجري بحثا موسعا في هذا الموضوع لعلي اجد الاجابة الشافية للسؤال الذي اقلق راحتي و راحة محبي شد الخصر، و في النهاية توصلت إلى نتيجة صدمتني و جعلتني اراجع حساباتي التي كانت مخطئة.

قلبت ارشيف الصحف و المجلات و تابعت البرامج الفضائية و ابحرت في عالم الشبكة العنكبوتية بحثا عن الحقيقة فوجدت أن معظم الناس اتفقت على أن فن هز الوسط إثارة ما بعدها إثارة!، وجدت موقعا لراقصة افتتحت مدرستها الخاصة التي انتظم فيها من 50 فتاة عربية وأجنبية، تدرس فيها فن «هز الوسط» بمختلف أشكاله، و أصبحت الراقصة مديرة للمدرسة تعلم فيها الطالبات هز الوسط التربوي، و تحترمها الطالبات على مبدأ قف للرقاصة على وحدة و نص .... كادت الرقاصة أن تكون معلمة!.


و علمت كذلك أن احدى الراقصات المعروفاتسافرتاليامريكالالقاءمحاضراتعنالرقصالشرقي واحدثالتابلوهات،تخيل النائب العام الامريكي بشحمه و لحمه حضر ليتثقف و يزيد من رصيده الفكري و الادبي، و تثمينا لهذا الفن الجميل و عرفانا بما قدمته الامة العربية للامريكان في هذا المجال قام أن الامريكيون بإطلاق اسماء فرعونية و عربية على معاهد مثلنفرتيتيوكليوباترا.

و قلبت في القنوات الفضائية فكنت سعيد الحظ حيث تابعت برنامجا تحدثت فيه راقصة لها باع طويل في هذا المجال الانساني حيث ذكرت أن الرقصالشرقيلهاصولوقواعدومشايواحدةتهزوسطهاوترقص،الرقصلهقواعدوصعبفنانةتجيدالرقصلانالراقصةلها(استايل (معينوتابلوهاتملموسةومدروسة، و هذا بلاشك سبب من اسبابعدمظهورراقصاتجددفي نفس مستوى نجوى فؤاد و فيفي عبده،وبالطبعالراقصةالجيدة الاداءتفترضظهورهاعليالساحةبدونكلام .



و اكتشفت بمحض الصدفة عن طريق احد الاصدقاء أن التحضيرات على قدم وساق لتكوين نقابة الراقصات الشرقيات لحماية حقوقهن، و الحفاظ على مكتسباتهن، و الدفاع عن قضاياهن، و الجدير بالذكر أن احدى اكبر و اشهر الراقصات المصريات حاصلة على درجة الماجستير و تخطط قريبا للحصول على درجة الدكتوراة، كما أن العديد من المفكرين و المثقفين طالبوا بضرورة فتح كلية للرقص الشرقي اسوة بالفنون الجميلة الاخرى مع الاخذ بعين الاعتبار توفر المؤهلات للطالبات و وضع شروط لا تسمح بقبول الا المميزات ذوات الارداف الرفيعة.


لم اكتفي بكل هذا فقررت النزول إلى ارض الواقع فذهبت إلى مطعم يقدم العشاء على انغام الغناء و الموسيقى، و اندهشت من المواهب الموجودة لدى زبائن المطعم، مع كل اغنية كانت تقوم فتاة بشد خصرها و ترقص امام الحضور، و قدمت الفتيات الموجودات فاصل شرقي سقطت احداهن على الارض من الاعياء و الارهاق الشديدين و بمباركة من العائلة الكريمة.

و بعد ما اكتشفته و اثبته مدعما بالادلة و البراهين تأكدت بما لا يدع مجالا للشك اننا نعيش في عالم فقد الكثير من قيمه و اخلاقه، تأكدت اننا نسير إلى الحضيض، اصبح فيه للراقصة و الطبال قيمة لا تقدر بثمن، و تمنيت لو بقيت جاهلا!.

تذكرت حقبا من الماضي ولت دون رجعة، فقبل قرون مضت كانت الحضارة العربية و الإسلامية منارا للعلوم و قبلة للمستشرقين الباحثين عن كتب الفلاسفة و المفكرين و المستكشفين العرب، أما اليوم فنحن نصدر الرقص الشرقي للغرب متحججين بالعولمة لتشابه حروفها مع العالمة!، اللي يعيش ياما يشوف و صحيح غريب أمرك يا زمان!.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبنات, مدارس, الاخلاقي, الانحطاط, الرقص, واثرها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبنات فقط الطائر الحر مجلة المرأة والموضه 10 January 16, 2012 04:52 PM
أسرار غير قابلة للنشر من وسط مدارس البنات وبشهادة المعلمات....؟؟ هـنددد روايات و قصص منشورة ومنقولة 8 August 4, 2009 09:36 AM
الرقص الشرقي RiiMii مجلة المرأة والموضه 23 March 3, 2008 06:56 PM
مدارس علم النفس الأولى : المدرسة البنائية في علم النفس حليم علم النفس 6 February 18, 2008 04:11 AM
برنامج تمويل للراغبات في فتح مدارس خاصة المحلل علم الاقتصاد 8 September 5, 2007 09:40 AM


الساعة الآن 08:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر