فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > وظائف شاغرة

وظائف شاغرة اريد وظيفة ,وظائف شاغرة, وظائف للرجال , وظائف نسائيه , اعلانات الوظائف و فرض وظيفيه يوميه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 19, 2007, 09:08 AM
 
استقبال طلبات «شواغر» الدفعة السادسة بجامعة الفيصل

استقبال طلبات «شواغر» الدفعة السادسة بجامعة الفيصل
مصطفى الشريدة ، أحمد الهبدان - الأحساء
أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور عبد الله بن عمر النجار إن الجامعة تتيح فرصة أخيرة للتسجيل في الشواغر المتوافرة لبعض الكليات بالجامعة. مشيرا الى ان هذه الدفعة مخصصة للطالبات الحاصلات على نسبة 90 بالمائة فأعلى وتقدمن للكليات الصحية وغيرها بالرغبة الأولى ولم يستفدن مما نزل من الدفعات من الشواغر لإصرارهن على تحقيق الرغبة الأولى بعد الدخول على نظام الشواغر في عدد من الكليات على الموقع الالكتروني ( https://www.kfu.edu.sa)
ووفقا للنظام سيكون الإعلان خاصا باستقبال هذه المجموعة من الطالبات الحاصلات على 90 بالمائة فأعلى واستكملن طلبات التقديم في الوقت المحدد.
واشار الى أن الجامعة قدمت لهذه المجموعة عدة فرص في الدفعات السابقة ، فيما تعتبر هذه آخر فرصة لهن، وستكون الفرصة بعدها متاحة للطالبات الحاصلات على نسبة اقل من 90 بالمائة للقبول في عدد من الكليات الشاغرة.
وبين ان الجامعة نفذت منذ صيف العام الماضي المرحلة الأولى من خطة شاملة وطموحة ركزت على توظيف النظم التطبيقية الحديثة من أجل إحداث نقلة نوعية في عمليات القبول والتسجيل حيث استقبل البرنامج طلبات تقديم القبول إلكترونياً ليصل الى 34572 طالبا وطالبة قاموا بإدخال بياناتهم آلياً وبأنفسهم من مختلف مناطق ومدن وقرى وهجر المملكة و من خارجها دون الحاجة إلى المراجعة الشخصية للجامعة لتوفير الوقت والجهد للطالب أو الطالبة أو ولي الأمر على حد سواء وتجنيبهم الازدحام وعناء السفر . كما أعطى النظام فرصة لاختيار التخصص البديل للطالب وقد تصل في بعض الأحيان إلى 8 تخصصات بديلة في حال عدم قبوله في الكلية والتخصص الذي تقدم له من خلال دخول الطالب للتسجيل في التخصص الذي يختاره في الرابط المخصص في موقع الجامعة ، وكان بإمكان الجامعة تحديد خيارات القبول للطلاب والطالبات المتقدمين ولكن تركت لهم حرية الاختيار بأنفسهم لفسح المجال لخيارات أوسع.
ولفت الى أن الجامعة حددت درجة نسبية للاختبار التحصيلي واختبار القدرات ونسبة الثانوية العامة لدخول الطلاب والطالبات للمنافسة في التخصصات الصحية ومن ثم يتم تحديد النسبة الموزونة التي تعكس مستوى الطالب وفقاً للمعايير الثلاثة حيث يتم ترتيب الطلاب تنازلياً حسب درجاتهم النسبية، ويلاحظ أنه قد لا يتوافق موقع الطالب او الطالبة في الأولوية مع نسبته في الثانوية العامة لتفاوت الدرجات التي يتحصل عليها الطالب او الطالبة في المعايير الأخرى ، فقد يحصل طالب او طالبة نسبتهما 96 بالمائة على درجة أعلى من طالب او طالبة نسبتهما 99 بالمائة نتيجة لحصول الأول على درجات أعلى في واحد أو اثنين من المعايير هذا فيما يخص الكليات الصحية . أما فيما يخص بعض التخصصات الأخرى فإن عدم قبول بعض الطلاب والطالبات فقد يكون عائداً لإصرار الطالب او الطالبة على الالتحاق بكلية معينة أو تخصص معين قد لا تكون به شواغر متاحة في الوقت الراهن.
يذكر إن جامعة الملك فيصل استقبلت نحو 35000 ألف طلب للالتحاق بكلياتها للعام الجامعي 1428-1429حيث تم قبول أكثر من 45 بالمائة من الطلبات .
وأوضح ان نظام القبول والتسجيل الإلكتروني (البانر) الذي استخدمته الجامعة لهذا العام كان ناجحا وحقق الخطة التي رسمت له ويتفق مع ما وصلت إليه الطفرة المعلوماتية التي اجتاحت العالم بأسره ، مشيرا الى ان هذه الثورة المعلوماتية دخلت في إدارة وإنجاز الكثير من الأعمال والمهام وأصبح التوجه العام نحو هذه التقنية بدلاً عن العمل اليدوي التقليدي الذي يضيع الكثير من الوقت والجهد سواء لمقدم الخدمة أو المستفيد من هذه الخدمة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 24, 2007, 11:25 PM
 
رد: استقبال طلبات «شواغر» الدفعة السادسة بجامعة الفيصل

الله يعطيك العفيه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدفعة, السادسة, الفيصل, استقبال, بجامعة, «شواغر», طلبات



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ في استقبال طلبات الالتحاق ناجم وظائف شاغرة 4 June 1, 2008 09:36 PM
بدء استقبال طلبات الوظائف الشاغرة بمعهد الإدارة ناجم وظائف شاغرة 4 April 27, 2008 02:10 PM
وظيفة شاغرة بجامعة الفيصل حنون وظائف شاغرة 0 August 19, 2007 09:05 AM
استقبال طلبات القبول بجامعة حائل admin الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 July 3, 2007 01:09 PM


الساعة الآن 07:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر