فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 31, 2007, 11:52 AM
 
طفل مفترض يواجه أزمة هوية لأنه أخو أمه ( صور )

طفل مفترض يواجه أزمة هوية لأنه أخو أمه


جمدت أم كندية بويضاتها لزرعها لاحقا في رحم ابنتها التي تبلغ السابعة من العمر والتي لا تستطيع الانجاب. وفي حال قررت الفتاة استعمال البويضات وحصلت على الموافقة الرسمية، فانها ستلد طفلا هو في الحقيقة أخوها أو أختها.
ولدى البعض تحفظات على هذا الموضوع الذي كشف النقاب عنه في مؤتمر علمي في مدينة ليون الفرنسية، حيث يجدون الموضوع مثيرا للقلق، بينما يرى أطباء من مركز التخصيب في جامعة ماكجيل الكندية ان الحديث يدور حول لفتة حب من أم لابنتها.



الأم (ميلاني)، وهي محامية تبلغ من العمر 35 سنة قد قررت التبرع ببويضاتها لابنتها التي تعاني من خلل وراثي يحول دون حملها، وذلك بمساعدة فريق علمي في جامعة ماكجيل الكندية.
وقالت ميلاني:"لقد كنا قلقين بسبب مسألة أخلاقية: هل سأنظر الى الطفل على أنه حفيدي أم ابني؟ كنا قلقين بسبب التأثير العاطفي للموضوع ككل على العائلة".
وقد تطلب الأمر سنة من التفكير لاتخاذ قرار، وتقول ميلاني ان ما حسم الأمر بالنسبة لها هو احساسها بأن عليها مساعدة ابنتها، وانها أحست بأنه لو كانت ابنتها بحاجة الى أي عضو اخر كالكلية مثلا لكانت قدمته لها، فما الفرق ؟ بدوره، قال بروفيسور سيانج لين تان رئيس الفريق العلمي في جامعة ماكجيل الذي أشرف على العملية ان الموضوع سيعرض على لجنة أخلاقية مستقلة.



وقال البروفيسور تان ان هذه هي الحالة الأولى التي تمنح فيها أم بويضات لابنتها. وعلقت جوزفين كوينتافيل من لجنة "الجوانب الأخلاقية لقضايا الخصوبة" قائلة: "من الممكن تفهم الحزن الذي تحس به الأم بسبب مشكلة ابنتها، ولكن لا يمكننا الترحيب بمنحها بويضاتها لها". وأضافت كوينتافيل قائلة:"يجب التفكير في الصحة النفسية للطفل، لأنه سيواجه أزمة هوية، حيث سيكون أخا للأم وابنا لها في نفس الوقت".
الى ذلك اعلن الباحثون في المؤتمر العلمي في ليون، ولادة أول طفل من بويضة أنضجت وجمدت ثم أذيبت في المختبر. ولم يكن معلوما من قبل ان كان تجميد البويضة واذابتها سيبقيها قابلة للتلقيح.



ويجلب هذا الانجاز العلمي أملا للنساء اللواتي يعانين من العقم لأسباب لها علاقة بالسرطان، حيث يسبب العلاج الكيماوي الذي يتلقاه مرضى السرطان العقم لذلك ترغب النساء المريضات بالسرطان تجميد يويضاتهن قبل بدء العلاج.
ولكن لا تستطيع جميع النساء تأجيل جلسات العلاج الكيماوي الى ما بعد جني البويضات، خاصة وأن بعض أنواع السرطان بما فيها سرطان الثدي تنمو اذا تناولت المريضة عقاقير لتحفيز المبايض.
من جهته، حذر د. هانال هولزر من معهد الأبحاث السرطانية في جامعة ماكجيل في كندا من أن العملية لم تجرب على نساء يعانين من السرطان، بل على نساء يعانين من وجود أكياس ماء في المبايض، وفي هذه الحالة حملت 4 نساء من أصل 20 أخضعن للتجربة.



وحذر د.هولزر من أن البحث لا زال في مراحله الأولى. وقال البروفيسور روبين لوفيل باج من معهد البحوث الطبية التابع للمجلس القومي للبحوث الطبية :"كل الخطوات التي تشملها العملية جربت سابقا بنجاح، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تدمج فيها جميع تلك الخطوات بنجاح".
وقال د. لورنس شو المتحدث باسم جمعية الخصوبة البريطانية:"حالات الحمل هذه هي خطوة مثيرة، ولكن النسبة ضئيلة، لذلك ستكون هناك حاجة لعدد كبير من البويضات".

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لله, لأنه, مين, أزمة, مفترض, يواجه, صور, هنية, طفل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبن يقتل والدة لأنه يمارس الجنس مع شقيقته ...!!! مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 11 October 15, 2009 05:41 AM
قتلوه لأنه رفض شتم النبي محمد عليه السلام غروب قناة الاخبار اليومية 18 March 1, 2008 09:02 PM
غرفة أمنه للاطفال الرضع halaa امومة و طفولة 0 June 19, 2007 10:20 PM
أزمة الأسهم بو راكان علم الاقتصاد 3 December 10, 2006 07:28 AM


الساعة الآن 03:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر