فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 13, 2007, 06:17 PM
 
Beer سيرة الأسطورة الكبيرة ((باولو مالديني ))


بسم الله الرحمن الرحيم..




[ باولو مالديني .. أسطورة لن تتكرر ]




هكذا أبدأ موضوعي..








اخترت اليوم أحد أفضل اللاعبين في ميلان ، بل إيطالي، بل في العالم ب أكمله .. ل أكتب عنه في موضوعي هذا .. ل علي أقوم ب إيجاز بعض من تاريخه المليء ب البطولات والأمجاد ..


لاعب ك السد المنيع في منطقة الدفاع ..
لا يسمح ب مرور كرات الخصم إلى منطقة جزاء فريقه ..
قائد فريق الميلان ورمز له كما كان والده من قبل رمز ل الميلان ..
إنه الرائع باولو مالديني ..

الأسطورة التي لم ولن تتكرر
!




][ .. معلومات عامة عن اللاعب .. ][






الاسم :

باولو سيزار مالديني



العمر :
38 سنة


تاريخ الميلاد :
26
يونيو 1968


مكان الميلاد :مدينة ميلانو ، إيطاليا


الطول :
186 سم


ألقاب اللاعب :
الكابيتانو ، سان باولو

الموقع :ظهير ، قلب دفاع


النادي الحالي :
A. C. Milan


رقم القميص :
3




][ .. مقدمة عن تاريخ الرائع باولو .. ][





باولو مالديني ولد في السادس والعشرون من شهر يونيو من عام 1968 في مدينة ميلانو الإيطالية ، وهو لاعب إيطالي ل كرة القدم . وهو ابن ل تشيزاري مالديني اللاعب السابق ل نادي ميلان الإيطالي ، والمدرب السابق ل المنتخب الإيطالي القومي
.


مالديني يلعب ك مدافع وهو أساسا ً يلعب في موقع الظهير الأيسر ( ب الرغم من أنه يستخدم قدمه اليمنى ) ، كما أنه في بعض الأحيان يلعب في موقع قلب الدفاع ، موقعه الأصلي في الفريق .





وخلال حياته المهنية الطويلة ، ف قد بقي باولو في ناد ٍ واحد ، وهو نادي A. C. Milan الإيطالي ، حيث يتولى حاليا ً شارة القيادة ، وحاليا ً يملك أكبر عدد مرات ظهور مع النادي ، وكذلك أكثر لاعب ظهورا ً في السيريا A ، بعد أن تعدى سجل فرانكو باريسي ب ال 512 مرة !




مالديني يعتبر واحدا ً من أعظم المدافعين الذين لعبوا كرة القدم في العالم ، وربما كان أفضلهم في ذروة حياته المهنية . وهو معروف ب قدرته على القيادة ، مزاجه البارد ك الثلج ، قدرته على اللعب ب قدميه الاثنتين و ب دفاعه الخالي من العيوب .


وما زال مالديني يلعب في أعلى المستويات ، وما يؤكد ذلك إدراج اسمه في قائمة ال FIFPro ل فريق العالم في 2005 ، وترشيحه ل لقب أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا 2004-05 ، وحصوله على المركز الثاني في جائزة القدم الذهبية عام 2005 ، وحصوله على مركز من ضمن أعلى عشرة تصويتات في لاعب فيفا ل السنة عام 2005 .




][ باولو مالديني .. والمنتخب الايطالي ][





مالديني كان أكثر لاعبي المنتخب الايطالي ظهورا ً واستلم شارة قيادة المنتخب القومي ل أكثر من نصف حياته المهنية الدولية . ولكن ، مالديني لم يتمكن من الفوز ب جائزة على المستوى الدولي على الرغم من أنه لعب في نهائي كأس العالم 1994 ، ونهائيات البطولة الأوروبية 2004 .


اعتزل مالديني من المنتخب الايطالي دوليا ً بعد كأس العالم 2002 منهيا ً مهنته الناجحة ب 126 مباراة ( 64 مباراة منها ك قائد ل المنتخب ) و 7 أهداف ، كما أن مالديني لعب في كأس العالم 1990 و 1998 ( ودربه حين ذاك والده تشيزاري ) ، و لعب كذلك يورو 88 و يورو 96 .

ثم وُجه ل مالديني نداء عام من الجماهير ، ونداء من مدرب المنتخب جيوفاني ترابتوني ل مالديني ل أن يخرج من الاعتزال الأوروبي ويشارك في البطولة الأوروبية 2004 ، ولكنه رفض المشاركة ل " أسباب شخصية " .




][ باولو مالديني .. ونادي ميلان ][




أول ظهور ل مالديني في السيريا A كان في العشرين من شهر يناير من عام 1985 ضد أودنيزي ، وتألق مالديني منذ ذلك الحين ، ب الفوز ب عدد كبير من الجوائز مع ميلان ( حتى 2005 ، تضمنت 7 ألقاب في السيريا A ، و 4 كؤوس أوروبية ) . كما أن باولو مالديني كان جزئا ً من فريق ميلان الغير مهزوم فريق الأحلام في نهاية ال ثمانينات وبداية التسعينات .

كما أن ل مالديني أيضا ً رقمان قياسيان جديدان في نهائيات دوري أبطال أوروبا 2005 ب تسجيل هدف بعد 51 ثانية فقط على ليفربول في اسطنبول ، كما أنه كان الأكبر عمرا ً ل يسجل في نهائيات دوري أبطال أوروبا . والد باولو تشيزاري قام أيضا ً ب قيادة نادي ميلان في التسعينات ورفع كأس أوروبا عام 1963 .


ومؤخرا ً مالديني كسر رقم دينو زوف القياسي في عدد مرات الظهور في السيريا A ، ب إكمال مباراته ال 571 أمام تريفيسو .. كما أنه مؤخرا ً لعب مباراته ال 800 في كل البطولات مع ميلان . في نوفمبر 2005 ، أعلن باولو مالديني خططه ل إعتزال احتراف كرة القدم في نهاية موسم 2006-07 ، ولكنه قد يعيد النظر لكي يحافظ على مهارات الدفاع لديه . عقد مالديني مع ميلان س ينتهي في 2008 .



وعندما يعتزل كرة القدم من ميلان ف لن يحصل أي لاعب على قميص رقم 3 في النادي ، إلا إذا احترف أحد ابناء اللاعب ب المستقبل في ميلان ، ف سوف يحصل على الرقم .



][ .. مالديني وجائزة لاعب السنة في مجلة world soccer .. ][





مالديني كان أول مدافع يحصل على جائزة لاعب السنة من مجلة world soccer ، والذي يضعه إلى جانب ميشيل بلاتيني ، باولو روسي و زيكو
.


وعندما استلم جائزته ، قال مالديني : " إنه ل شرف كبير لي ب أن أعلم أن كثير من الناس ينظر إلي على مستوى عال ٍ ، إنها مسألة خاصة ب الفخر ، لأن المدافعين عادة يتلقون اهتماما ً أقلا ً من الهدافين من قبل وسائل الاعلام والجماهير . ونحن نتواجد أكثر في غرفة المحركات بدلا ً من أخذ الأمجاد "

" علي أن أعترف ب هذا ، ب النسبة لي ، 1994 هو ذروة حياتي المهنية حتى الآن . ل أي لاعب ربح كأس الأبطال ولعب في نهائيات كأس العالم سوف تكون هذه أحد دواعي الفخر له .. ولكنني كنت محظوظا ً ب القدر الكافي ل أكون قادرا ً على تجريب كل هذان الأمران خلال أسابيع . وطبعا ً أي نجاح قد أكون حققته ليس ملكي وحدي . هناك أناس ٌ آخرون كان لهم تأثير على مهنتي ، وأظنه من الانصاف أن اعترف ب فضلهم . الكل دائما ً ما يسألني عن والدي ، تشيزاري ، الذي قاد ميلان ل الانتصار ب أول كأس أبطال في 1963 وهو الآن مدرب منتخبنا ل من هم دون ال 21 سنة . ولكنني في الحقيقة لا أتذكره ك لاعب . لعبت تحت تعليماته في فريق ميلان ل الشباب عندما كنت صبيا ً ، ولكنني في الحقيقة تعلمت أكثر منه كيف أكون رجلا ً ، حول الموقف الصحيح في المباراة ، ثم من وجهات نظره التقنية . "
" وبعد ذلك ، كان هناك قائدي وزميلي فرانكو باريسي . من رأيي أنه تلقى القليل فقط من الاعتراف ب تأثيره داخل النادي وداخل الكرة الإيطالية والعالمية . إنه رجل قليل الكلام ، ولكنه يتحدث من خلال أعماله خارج الملعب . إنه فعلا ً يستحق ب أن يحصل على جزء من هذه الجائزة التي تلقيتها من world soccer ، ولكن .. شكرا ً لكم مرة أخرى "



][ .. متفرقات حول النجم مالديني .. ][








- لدى مالديني ولدان : كرستيان و دانييل ، وزوجته الفنزولية أدريانا فوسا . ابنه كرستيان وقع مع فريق شباب ميلان عندما كان في سن التاسعة ، ومن المقرر أن يكمل سلالة مالديني في النادي.


- مالديني طلب من A. C. Milan تحديد الرقم 3 ل ابنه كرستيان مالديني المولود في عام 1996 ، و كرستيان حاليا ً قد وقع عقدا ً مع نادي شباب ميلان .






- يمكن إعادة ترتيب حروف اسم مالديني Maldini ل تصبح Di Milan وتعني ( ميلان ) ، ميلان هي وطن مالديني !






-
كذلك وقع مالديني عقدا ً في يوليو 2006 عقدا ً مع شركة الملابس الأوروبية هينيز & موريتز ( H&M ) ل يعرض تشكيلة خريف 2006 .



- وهو شريك مع زميله السابق في ميلان كرسيتان فييري في شركة ملابس ( Sweet Years ) وهي شركة مشهورة في إيطاليا .



-
بناء ً على إحدى الصحف البريطانية ، ف إن نويل جالاجير عرض مرة على مالديني مبلغ 150 ألف جنية ل كل أسبوع ل يلعب ل مانشستر ستي ، ومن المفترض أن تكون محاولة جادة . ولكن مالديني أطلق تصريحا ً في موقع ميلان الرسمي بعد أيام قليلة من نشر القصة إلى الأخبار . يدعي ب أن الحديث لم يجري مع جالاجير على الإطلاق . واتضح في نهاية الأمر أن القصة مجرد أكاذيب .


- مالديني قال أنه لن يعتزل من كرة القدم حتى يكمل 1000 مباراة مع ميلان ، إذا كان في لياقة جيدة .



- مالديني يقود دفاع الميلان على أكمل وجه ، برغم كبر السن0






][ البطولات التي حصل عليها مالديني مع فريقه ][



لقب السيريا A :
1988 ، 1992 ، 1993 ، 1994 ، 1996 ، 1999 ، 2004


كأس ايطاليا :
2003


كأس السوبر الإيطالي :
1988 ، 1992 ، 1993 ، 1994 ، 2005


الكأس الأوروبي \ دوري الأبطال :
1989 ، 1990 ، 1994 ، 2003


كأس العالم ل الأندية :
1989 ، 1990


كأس العالم 1990 :
المركز الثالث


فيفا 100 ( 125 لاعب حي تم اختيارهم بواسطة بيليه ) :
2004




][ أهداف باولو الدولية ][





سجل باولو مالديني أهداف مع منتخبه الوطني في 7 مناسبات ..
على المكسيك ، مالطا ، أوكرانيا ، مولدوفا ، بولندا ، البيرجواي ، ويلز ..
وكان نصيب منتخبه في كل المباريات السبع الانتصار ..



][ خاتمة ][



وهكذا أنتهيت من كتابة موضوع عن أحد أساطير الكرة...الذي لم ولن يتكرر...

أتمنى أن أكون وفيت لمالديني ولو ربع حقه...

وأتمنى ان يكون الموضوع حاز على رضاكم...

وهذا هو يقولكم خلاص انتهى الموضوع:


وفي الختام خير كلام:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 12, 2007, 01:11 AM
 
رد: سيرة الأسطورة الكبيرة ((باولو مالديني ))

مشكوووووووووووووررررررررررررررررررررررررررررر..... ........................
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 12, 2007, 05:32 PM
 
رد: سيرة الأسطورة الكبيرة ((باولو مالديني ))

sportif يعطيك الف عافيه موضوع مميز لنجم مميز ..
__________________
تتحكم قوة رغباتنا في دوافعنا و بالتالي تتحكم في تصرفاتنا......
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مالديني, الأسطورة, الكبيرة, باولو, سيرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية الخيميائي للمؤلف باولو كويليو بو نايف كتب الادب العربي و الغربي 182 May 10, 2012 08:16 PM
رحيل الجسد ...وبقاء الأسطورة سراج الريح شخصيات رياضيه 8 September 9, 2009 01:38 AM
شجرة اليهود فجر الامارات صورة و صور 11 July 27, 2006 06:03 AM


الساعة الآن 01:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر