فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #7  
قديم August 4, 2009, 03:28 AM
 
رد: بني إسرائيل وتاريخهم منذ البداية !!

__________________





°ˆ~*¤®§(*§ روح الفؤاد §*)§®¤*~ˆ°
رد مع اقتباس
  #8  
قديم August 4, 2009, 10:48 AM
 
رد: بني إسرائيل وتاريخهم منذ البداية !!

لقد أفردت لجرائمهم المتعلقة بطقوسهم و أعيادهم مشاركة مستقلة و ستكون لنا مع فرقهم وقفة مستقلة وقريبة بإذن الله ، شكراً لمروك و دمتِ بخير وعافية
__________________
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها
صديق صدوق صادق الوعد منصفا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم August 4, 2009, 10:58 AM
 
رد: بني إسرائيل وتاريخهم منذ البداية !!

سننتقل الأن لمبحث العقيدة عند اليهود وما شابها من زيغ وإنحرفات



من مظاهر الإنحراف فيها هو أنها تقوم على العنصرية وذلك بجعل اليهود هم شعب الله المختار وأما غيرهم فهم أسفل وأدنى درجات سلم الإنسانية وعلى هذا الأساس تضع قوانينها ونظمها فمثلاً يحرم على الإسرائيليين أن يقتل بعضهم بعضاً أو يخرج بعضهم البعض الأخر من ديارهم وبالمقابل فإنه مباح لا بل واجب على الإسرائيليين غزوا الشعوب الأخرى وخاصة شعب بنو كنعان - وسأذكر لماذا شعب كنعان بالذات - ويجب عليهم بعد إنتصارهم على بلد ما أن (( يضربوا رقاب جميع رجالها البالغين بحد السيف )) ويحرم على الإسرائيليين التعامل بالربا فيما بينهم ولكن يجب عليه أن يمتص غير الإسرائيلي وينهبه ( لأنه خادم ومملوك له )

تقرر أسفارهم أن شعب كنعان قد كتب الله عليه الأزل أن يكون رقيقاً لبني إسرائيل وأنه لا ينبغي لأي فرد من بني كنعان أن يكون له أي وظيفة أخرى في حياته إلا خدمة بني إسرائيل وعلى اليهود أن يجبروهم على ذلك إن أبوا بحد السيف .

لماذا يا ترى ؟ سنسمع سبب ذلك من رواياتهم هم وسأورد سبباً أعتقد برأيي الشخصي أنه هو الأساس ولكن دعونا نستمع ونقرأ هلوستهم فماذا يقولون عن بني كنعان ؟؟؟ يقول سفر التكوين إن ذلك بسبب دعوة دعاها نوح على كنعان ونسله (( إن نوحاً شرب ذات مرة وسكر - بدون أن يعلم أن للعنب الذي غرسه بعد الطوفان خاصية مسكرة - ففقد وعيه و إنكشفت عورته فرآه ابنه حام على تلك الصورة فسخر من أبيه وضحك ونقل الخبر لأخويه سام و يافث ولكنهما كانا أكثر أدباً منه فحملا رداء والدهما وسارا به مستظهرين أباهما لكيلا تنكشف عورته عليهما فستراه فلما أفاق نوح وبلغه ما كان من موقف أولاده لعن كنعان بن حام ودعا على نسله أن يكون عبيداً لأولاد سام و يافث ؟؟!!
- والله إنني لأكاد أنفجر ضحكاً من سخافة وسفاهة عقل من إفترى هذه الأكذوبة على نبي الله نوح أن تنكشف عورته وأن يسكر وأن يزر وازرة وزر أخرى ! ما ذنب أبناء حام ( كنعان ونسله ) ليكونوا خدماً وعبيداً ويؤخذوا بجريرة والدهم إلى أبد الآبدين ؟؟؟!! ولماذا هذه المغالاة في العقوبة وهذا الميل والجور في الحكم ؟؟
- ولئن كانت هذه عقوبة من يسخر من نبي و يستهزئ به فما هو حال من كان ديدنه قتلهم و التمثيل بهم و مجاهرتهم بالعداوة لله ورسله ؟؟؟

أما السبب القديم والدفين - برأيي الشخصي وقد أكون مخطئاً أو مصيباً لا أدري - هو أن أولاد حام ( كنعان ونسله ) هم القوم الجبابرة الذين كانوا يسكنون بيت المقدس - ومن بقي منهم يقال أنهم أول من عمروا غزة حالياً -
والتي تخاذل وجبن عن دخولها بنو إسرائيل خوفاً منهم وقالوا لموسى (( اذهب وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون )) فكان أن كتب الله عليهم
التيه أربعين سنة وعبادة العجل وقتلهم أنفسهم عقاباً لهم .


ومن مظاهر الإنحراف في عقيدتهم أيضاً عدم وحدتها وتضارب أحكامها في كثير من الحالات :-


فقد يقرر سفر من أسفارهم حكما صريحاً محكماً ويأتي سفر أخر فيقرر في الحالة عينها حكماً أخر مغاير وعلى سبيل المثال
سفري الخروج والتثنية يقرران أن الإسرائيلي الذي يبيع نفسه إختيارياً لأخيه اليهودي في حالة عوز وحاجة لا يدوم رقه أكثر من ستة سنوات .
على حين أن سفر اللاويين يقرر أن رقه لا ينتهي إلا بحلول اليوبيل الإسرائيلي ( وهو العيد الذي يأتي كل خمسين عام ) أيا كانت المدة التي قضاها بالرق فبهذا قد يستمر رقه خمسون سنة إذا إسترق بعد اليوبيل وعقبه مباشرة .
و أيضا توراتهم المزعومة تبيح لليهودي رجلاً كان أو إمرأة أن يبع نفسه لأخيه اليهودي فيقول سفر التثنية ( إذا باعك نفسه أحد إخوانك سواء كان رجلاً أو إمرأة فإنه يخدمك ست سنين ...) على حين أن أسفار التلمود لا تجيز ذلك إلا للرجال فقط .

من الملاحظ والجدير ذكره هنا أن هناك أوجه من التشابه أو لنسميه التقارب في الحكم بين شرعنا الكريم وبين بعض الأحكام في بعض أسفارهم فمن ذلك :-

· يتفق سفر التثنية مع الشريعة الإسلامية في إجراء القسامة على أقرب بلدة إلى جثة القتيل و إختيار طائفة من أهل البلدة ليحلفوا أنهم ما قتلوه ولا علموا له قاتلا حتى يسقط عنهم القصاص .
من هنا نستطيع أن نقول إن هذا الحكم مستمد من التوراة الصحيحة و أن الله قد شرع لنا ما سبق وبينه في شرع من قبلنا وهذا مبحث طويل بين فقهاء المسلمين ويسمى ( شرع من قبلنا ) أيستأنس به فيما سكت عنه شرعنا ولم يفصل فيه تفصيلا ولم يرد به نص أو أثر أو لا عبرة به إطلاقاً ؟؟ و الخلاف في ذلك والدليل عليه (( شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى ...))

ولكننا نجدهم ينقلبون عن الحق ويدخلون في توراتهم ما ليس فيها فنرى سفر التثنية يضيف إجراء غريب للقسامة وهو إحضار عجلة تطابق أوصافها ما وصفت به البقرة بالقرآن (( لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك )) (( صفراء فاقع لونها تسر الناظرين ))
(( لا ذلول تثير الأرض و لا تسقي الحرث مسلمة لاشية فيها )) فيخلطون بين معجزة إلهية على يد نبيهم موسى وبين حكم عام للقسامة عندهم .


وصدق الله إذ يقول (( فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ))




ما هي أشهر الفرق اليهود وما هي معتقداتهم وأفكارهم وما أوجه الشبه والإتفاق والإختلاف فيما بينها ؟؟

كما أسلفنا ذكره في ( تاريخ بني إسرائيل منذ البداية ) بأن أهم ما يدور عليه الخلاف هو الإعتراف بأسفار العهد القديم والأحاديث الشفهية المنسوبة لموسى وأسفار التلمود .
ولقد إنقرضت معظم الفرق ولم يبق منها في الوقت الحاضر إلا القليل وترجع أهم الفرق الباقية والمنقرضة إلى خمسة فرق :
1. فرقة الفريسيين .
2. فرقة الصدوقيين .
3. فرقة السامرية .
4. فرقة الحسديين .
5. فرقة القرائين .

وسنتكلم ونشرح كل فرقة على حدة بإذن المولى ،،،
__________________
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها
صديق صدوق صادق الوعد منصفا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البداية المكان الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 6 September 1, 2009 01:08 AM
في البداية zakaria1429 الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 3 October 12, 2008 03:33 PM
البداية كزاز أحمد الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 0 July 11, 2008 12:14 AM
البداية عبد النبي الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 3 June 12, 2008 03:22 PM
البداية البوب المصرى الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 2 March 22, 2008 11:18 PM


الساعة الآن 11:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر