مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   اناشيد و صوتيات الإسلامية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_94.html)
-   -   الآن .. حلقات برنامج : ( الطريق إلى كربلاء ) >> للمشاهدة << (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_161832.html)

وحي الواقع December 25, 2009 08:05 AM

الآن .. حلقات برنامج : ( الطريق إلى كربلاء ) >> للمشاهدة <<
 
https://www.idaleel.tv/images/tokarbllaa2.gif




نبذة عن البرنامج :


أربع حلقات ابتداءً من السابع من محرم 1431ه الساعة التاسعة مساءً

في عمل إعلامي مميز مكوّن من أربع حلقات تلفزيونية، تستعد قناة دليل الفضائية لبث برنامج (الطريق إلى كربلاء) في مساهمة منها لتناول أحداث تلك الحقبة التاريخية بمفهوم إسلامي على منهج أهل السنة والجماعة.

ويتناول البرنامج في القسم الأول منه سيرة الصحابي الجليل الحسين بن علي رضي الله عنهما سبط الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ويتناول القسم الثاني فترة يزيد وبيان موقف الحسين من توليته، ووصف خروج الحسين بن علي رضي الله عنهما من مكة إلى كربلاء وموقف الصحابة من ذلك، ثم استشهاده في موقعة الطف بالعراق مظلوماً بعد معركة دامية غير متكافئة.

العمل يقوم على تصوير البرنامج في مناطق مشابهة للحدث الحقيقي ، حتى تتوافق المادة العلمية مع الفكرة وأجواء هذه الحقبة المهمة ، ولكي ترسخ بذهن المشاهد بشكل واضح ومباشر ، بقيادة ماهرة من الشيخين ؛ الشيخ نبيل العوضي ، والشيخ حسن الحسيني ، وأفضا عليه عمقاً وبُعداً آخر ينقل المشاهد بروحانية وسكينة .

وجديرٌ بالذكر الإشارة إلى أن العمل يهدف بالشكل المباشر إلى التطرق للمواطن الحساسة في تاريخنا الإسلامي ، لا للإثارة التي تكتنفها إعلامياً ، ولكن لعرضها على المشاهدين بكل موضوعية بعد معالجتها واستخلاص الدروس والعبر من تلك الحوادث التاريخية التي مرت بالأمة ، والتي لازالت بعض تبعاتها تعصف بالصف الإسلامي.

وقد جمع البرنامج في عمله بين الإلقاء المؤثر والتمثيل الصامت ، وعرض الخرائط ، بأسلوب شيق ، إضافة إلى النشيد الهادف ، والذي قام به المنشد السعودي وائل أبوريان ، والمنشد العراقي محمد العزاوي .

هذا وسيتم بثها على قناة دليل الفضائية ابتداءً من السابع من محرم 1431ه الساعة التاسعة مساءً







الساعة الآن 03:13 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر