مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   المواضيع العامه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_76.html)
-   -   تكالبت علينا الامــــــــــم (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_309357.html)

65 bassel February 4, 2012 11:13 PM

تكالبت علينا الامــــــــــم
 
لقد تكالبت علينا الأمم والأقوام، فتداعت علينا كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها، وهو حدث مصداقاً لقول نطق به رسولنا العظيم قبل أربعة عشر قرناً، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أو كما قال، لصحابته الكرام: «توشك ان تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها. قالوا: أو من قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: لا، ولكنكم غثاء كغثاء السيل».
وكأن هذا الحديث الشريف يصف حال العرب في أيامنا هذه، فقد تكالب علينا شرار خلقه، في العراق ولبنان واليمن، وحتى في سوريا وليبيا. وهذه بلادنا تتعرض للاستباحة، وللمؤامرات من جيراننا، ومع أنهم أقل منا عدة وعدداً، لكننا آثرنا الخنوع والسلامة.
فكيف لا تكون هذه حال العرب، وقد قدموا الشعراء على العلماء، ونسوا قول رسولنا الكريم: «اطلبوا العلم ولو في الصين»، فإن طلب العلم فريضة على كل مسلم. فإن الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضاً بما يطلب.
* * *
دوركِ أختي المسلمة إذا تكالبت عليكِ الأمم
* إن دوركِ يكمن أولا وأخيرا في التمسك بكتاب الله وسنة نبيه فهما الوحيدان اللذان يحمياكِ من كيد الأعداء.
* تربية الأجيال تربية إسلامية حسنة فهم يريدون مسح الولاء والبراء من عقول أبناءنا ولكن علينا أن نغرس ذلك في عقولهم ونفوسهم.
* سلك طريق العلماء والدعاة والمصلحين فاسمعي منهم واعملي وانشري ما تعلمتيه بكل الوسائل الممكنة.
* الإبتعاد عن الكسل والضعف وربط القلب بالله والإكثار من الدعاء والإستغفار وقراءة القرآن والإستمرار في ذلك بلا انقطاع.
*البعد عن المعاصي وتذكر الموت : فلننظر ما حدث في زلزال شرق آسيا وما حدث معه من فيضانات أودت بحياة الكثير من الناس فجأة وبدون أي سابق إنذار , وإن هذه الحادثة قد مرّت على بعض المسلمين مرور الكرام فلم يتعظوا منها ولم يخافوا من مكر الله , وإن البدن ليقشعر من هذه الأحداث التي تدل على عظمة الله .
وهذا الصحابي أبي الدرداء يوم أن فتح المسلمون جزر البحر المتوسط جلس يبكي فقالوا له: أتبكي يوم النصر يا أبا الدرداء فقال: نعم أبكي على هؤلاء الكفار عصوا الله فمكننا من رقابهم فانتصرنا عليهم, وأخشى أن يأتي اليوم الذي نعصي فيه الله فيمكنهم الله من رقابنا
فينتصروا علينا.
أختي المسلمة: والآن ما وظيفتكِ في هذه الحياة؟ وماذا قدمتِ لدينك وأمتك؟
أعرف أنكِ صادقة مع نفسك وشجاعة ولا أظن أنكِ تقولي( إذا صلح الناس صلحنا وإذا فسد الناس فسدنا وإنما تقولي(إذا صلح الناس صلحنا وإذا فسد الناس صلحنا).
واعلمي أن الدنيا ساعة فاجعليها طاعة , وأن الجنة قد حُفت بالمكاره والنار حُفت بالشهوات فكوني معتصمة بالله فمن وجد الله وجد كل شيء ومن فقدَ الله فقدَ كل شيء .
*************

65 bassel February 4, 2012 11:21 PM

رد: تكالبت علينا الامــــــــــم
 
لقد تكالبت الامم علينا فتداعت هذه الامم والاقوام كما تداعى الأكلة الى قصعتعها كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال ( توشك أن تداعى عليكم الامم كما تداعى الأكلةالى قصعتها . قالوا : امن قلة نحن يومئذ يارسول الله قال : لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل ) صدق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ... إن مصداق هذاالحديث الشريف نجده متمثلا فيما نعانيه ويعانيه إخواننا المسلمون في كثير من بلاد العالم في اصقاع المعمورة و خاصة في فلسطين الغالية . حيث الاضطهاد والتشريد والقتل وسلب الأرض و كافة الحقوق , يحدث كل هذا من أمم لايرقبون في مؤمن الا ولا ذمة .. لان هؤلاء المؤمنون يقولون ربنا الله .
نعم فلهذه الاسباب يُعتدى على هذاالمؤمن الموحد لله تبارك وتعالى
ان قضايا وآلام امتنا المسلمة لم تنته بعد ! فهي ليست متوقفة عند قضية واحدة فقط .
بل ان هذه القضايا متجددة , والصراع بين الحق والباطل حتمي وقائم الى يوم القيامة . لقد قال الله تبارك وتعالى ( قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ) . كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يردد هذه الاية الشريفة في مكة المكرمة وامام الكعبة المشرفة وهو يهدم الأصنام بيده الشريفة , حتى يبين لنا ان هذا هو الاعلا ن بالتوحيد لله وحده ونبذ الشرك وادواته التي هي الاصنام ...لذلك فالمستقبل لهذاالدين القويم صراط الله المستقيم . مهما فعل اعداؤه وتكالبوا وكادوا للاسلام وأهله . هذا الدين القويم الذي لا يقبل الله عز وجل من الناس غيره . حيث قال وهو اعز من قائل (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يُقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) فأهل هذالدين العزيز هم أولياء الله وأحباؤه . قال تعالى ( قل ان كنتم تُحبون الله ورسوله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ) .
ان الله عزوجل هو المعين والمؤيد بنصره باذنه تعالى يوم قل الناصر. بشرط ان ننصر الله فينصرنا لأنه قال سبحانه وهو أصدق القائلين ( ان تنصروا الله ينصركم ويُثبت أقدامكم ) .
اللهم اكتب لنا ولأخواننا المسلمين ولدينك القويم في كل مكان النصر والغلبة على الأعداء . انك أنت الناصر والمستعان جلت قدرتك ...
*******************
ولله برد العيش بين خيامها .... وروضاتهاوالثغر يتبسم
ولله واديها الذي هو موعد.....المزيد لوفد الحب لوكنت معهم
ولله أفراح المحبين عندما..........يخاطبهم مولاهم ويسلم
ولله أبصارا ترى الله جهرة.....فلا الضيم يغشاها ولا هي تسأم
ولله كم من خيرة إن تبسمت........أضاءلها نور من الفجر أعظم
فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة..وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

https://www.arabsforum.com/forums/saha/buttons/quote.gif

طائر غريب February 4, 2012 11:23 PM

رد: تكالبت علينا الامــــــــــم
 
اقتباس:

إذا صلح الناس صلحنا وإذا فسد الناس فسدنا
لن نقول هكذا بإذن الله ..
نسأل الله أن يهدينا لما يحبه ويرضاه ..

أشكرك جزيل الشكر اخي الكريم على التذكرة ..
جزاك الله خيرا عن كل من قرأها أو سيقرأها ..

دمت في رعاية الله.


الساعة الآن 08:07 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر