مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_49.html)
-   -   ازرع في نفسك عادات النجاح (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_268279.html)

splender April 8, 2011 08:36 PM

ازرع في نفسك عادات النجاح
 
ازرع في نفسك عادات النجاح

يجب ان يعرف كل من يحاول تحقيق النجاح ،أن النجاح ليس اتخاذ قرارات سليمة على قدر ماهي عادات سليمة. إنّ مفتاح النجاح يكمن في القرارات اليومية التي تشكّل العادات إن هؤلاء الذين يملكون العادات الصحيحة هم من ينجحون.

الناجحون يمارسون العرفان بالجميل : إن الضغوط والتحديات واقع في حياتنا وتخفيف ألم هذه الصعوبات يأتي من ممارسة العرفان بالجميل، الناجحون اتخذوا قرارا – منذ البداية - بأن يركزوا على ماهو إيجابي وتحمّل ماهو سلبي، إنهم يعبرون عن عرفانهم بالجميل عن الأشياء التي حصلوا عليها وحققوا فيها نجاحا.

الناجحون يمتنعون عن التعميم : دائما ما يقول الناس "إنك دائما تأتي متأخرا" أو "إنّك لا تقول شكرا أبدا" . احذر من اطلاق هذه التصريحات، الناجحون ينتبهون للكلمات التي يستخدمونها ولا يوزعون الاتهامات على من حولهم عشوائيا. إنّ كلمتك تؤثٍّر في نفسية العاملين معك وتحبطهم خاصة عندما يكون الموقف يتكرر كثيرا.

الناجحون لا يتبعون عواطفهم : الناجحون يفهمون أنّ العواطف واقع له صلة بما يحدث، ولكنها لا يجب ان تكون هي المحرك الوحيد لما يتخذ من قرارات. فالقرار هو الذي يجب أن يحرك العواطف، ولتنجح في تحقيق أهدافك يجب أن تربط العواطف بالعقل.

الناجحون تعلموا بأن يكونوا اجتماعيين بطريقة بناءة : ليس حقيقي أنّ الناجحين اجتماعيون بطبيعتهم، فالحقيقي هو أنهم يدركون أهمية العلاقات الإجتماعية والتواصل مع الأخرين فإنهم أيضا يدركون أهمية الوقت لذلك فهم لا يضيعون وقتهم على المناسبات الإجتماعية بلا حدود ، إنّهم يستثمرون وقتهم في أشخاص قد يساعدونهم أو قد يحتاجون إليهم لتبادل المنفعة.

م / ن

عصام خمسين April 8, 2011 09:23 PM

رد: ازرع في نفسك عادات النجاح
 
يسلمو اديك
طرح جميل وقيم
يعطيك العافيه

محمد الطيارة April 8, 2011 09:50 PM

رد: ازرع في نفسك عادات النجاح
 

اقتباس:

أن النجاح ليس اتخاذ قرارات سليمة على قدر ماهي عادات سليمة. إنّ مفتاح النجاح يكمن في القرارات اليومية التي تشكّل العادات إن هؤلاء الذين يملكون العادات الصحيحة هم من ينجحون.

موضوع اكثر من رائع
شكرا اختي :سبلندر
على الانتقاء الموفق
بارك الله فيك و اثابك


الساعة الآن 06:54 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر