مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب علم النفس والفنون والتربية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_269.html)
-   -   تحميل كتاب ، الطفولة في التاريخ العالمي ، بيتر ن. ستيرنز ، سلسلة عالم المعرفة سبتمبر 2015 (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_485704.html)

FARES_MASRY November 29, 2015 11:29 PM

تحميل كتاب ، الطفولة في التاريخ العالمي ، بيتر ن. ستيرنز ، سلسلة عالم المعرفة سبتمبر 2015
 
الطفولة في التاريخ العالمي
بيتر ن. ستيرنز

سلسلة عالم المعرفة

العدد 428 سبتمبر 2015

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


نبذة عن الكتاب

يركز المؤرخ د. بيتر ن. ستيرنز الأستاذ بجامعة ميسن الأميركية في كتابه "الطفولة في التاريخ العالمي" الصادر ضمن سلسلة عالم المعرفة على الطفولة بطرق مختلفة، حيث ينشد ليس فقط مناقشة الطفولة بل التاريخ العالمي للطفولة، ويعرض للموضوع من خلال التغيير متناولا ما طرأ على الطفولة بسبب الانتقال من مجتمع الصيد والانتقال إلى المجتمع الزراعي، وماذا كان تأثير الحضارة وكذلك ظهور الأديان الكبرى، ثم يتوقف عند المناظرات الجديدة والقديمة التي عقدت في أمر السمات المميزة للطفولة الغربية، ومن ذلك عمالة الأطفال.ويستعرض ظهور نموذج حديث صناعي للطفولة في الغرب واليابان والمجتمعات الشيوعية، ومن ذلك التركيز على التعليم والتبعية الاقتصادية، وأخيرا تناول العولمة وانتشار النزعة الاستهلاكية المتمركزة حول الطفل، وكذلك فكرة سعادة الأطفال التي برزت في العقود الأخيرة.يؤكد الكتاب ثلاث نسخ كبرى من الطفولة: نسخة الصيد والالتقاط، والطفولة الزراعية، والحديثة، وتتوقف الطفولة في هذه الحجاج في أول أمره وآخره على المنظومات الاقتصادية، ولا يزال هذا الأمر صحيحا حتى يومنا هذا، في وسط من التعليم المدرسي والنزعة الاستهلاكية (الأطفال المدربون حتى يكونوا مستهلكين هم أمر ضروري لتعزيز هذه المنظومة) بيد أن للثقافات والبنى الأسرية دخلا في الأمر، وها السبب في أنه ليس من طفولة زراعية تقليدية واحدة، وبالإضافة إلى التفاوتات الاقتصادية، ليس من طفولة حديثة واحدة.





التحميل




أتمني لكم قراءة ممتعة



mona3000 December 1, 2015 06:06 PM

رد: تحميل كتاب ، الطفولة في التاريخ العالمي ، بيتر ن. ستيرنز ، سلسلة عالم المعرفة سبتمبر
 
:thumbsup[1]::thumbsup[1]::thumbsup[1]::thumbsup[1]::thumbsup[1]:

wadhaf December 10, 2015 06:23 PM

رد: تحميل كتاب ، الطفولة في التاريخ العالمي ، بيتر ن. ستيرنز ، سلسلة عالم المعرفة سبتمبر
 
مشكوريـــــن


الساعة الآن 02:17 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر