مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الروايات والقصص المترجمة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_267.html)
-   -   شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_237302.html)

ألاء ياقوت November 2, 2010 02:17 AM

شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون
 
شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون














حققت الرواية مبيعات كبيرة تصل إلى 60.5 مليون نسخة (حتى آذار/مارس 2006) وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعا في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. تم ترجمة الرواية إلى 44 لغة حتى اﻵن.


تعتمد الرواية على نظرية المؤامرة بأن الكنيسة الكاثوليكية تخفي القصة الحقيقية للمسيح وأن الفاتيكان يغطي على تلك الحقائق من أجل ضمان بقائه في السلطة.


تدور أحداثها في حوالي 600 صفحة في كل من فرنسا وبريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم امريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على اثر جريمة قتل في متحف اللوفر لاحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك اثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من احد اعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية اسحاق نيوتن و العالم الرسام ليوناردو دافنشي. تدور اغلب احداث الرواية حول اختراعات واعمال دافنتشي الفنية. اكتشف لانغدون و الفرنسية الحسناء صوفي نوفو خبيرة فك الشفرات، والتي يتضح لاحقا ان لها دور كبير في الرواية، سلسلة من الألغاز الشيقة والمثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك الغازه وسط مطارده شرسه من أعضاء منظمة كاثوليكية تسعى للحصول على السر.


تأتي الاثارة في صدور هذه الرواية إلى حد منعها من الدخول إلى عده دول منها الفاتيكان والذى اعترض اعتراضا شديدا على محتويات الرواية، ذلك لأنها تتناول علاقة المسيح بمريم المجدلية بطريقة منافية لما هو مذكور بالكتب المقدسة. منعت الرواية أيضا من دخول بعض الدول الاوربية والدول العربية مثل لبنان والأردن.
////////////////////////////////////////
بدأت فكرة رواية "شفرة دافنشي" عند قيام دان براون بدراسة الفن في جامعة أشبيلية في أسبانيا حيث تعلم بعض ألغاز لوحات ليوناردو دافنشي.. ولعل تأثيرات (بلايث) زوجة الكاتب الرسامة ومؤرخة الفن واضحة في الرواية؛ حيث يمزج الكتاب بين تاريخ الفن والأساطير، ويقدم قراءات جمالية ممتعة لكنائس باريس وروما ولأعمال ليوناردو دافنشي.


ومنذ الصفحة الأولى من الرواية يقرر المؤلف عدة حقائق: أولاها


أن جمعية "سيون" الدينية جمعية أوربية تأسست عام 1009 وهي منظمة حقيقية.. وأنه في عام 1975 اكتشفت مكتبة باريس مخطوطات عرفت باسم الوثائق السرية ذكر فيها بعض أسماء أعضاء جمعية سيون ومنهم ليوناردو دافنشي، وإسحق نيوتن، وفيكتور هوجو. كما أن وصف كافة الأعمال الفنية والمعمارية والوثائقية والطقوس السرية داخل الرواية هو وصف دقيق وحقيقي.


داخل متحف اللوفر بباريس، وضمن أجواء بوليسية غامضة تبدأ رواية شفرة دافنشي من جريمة قتل أمين المتحف (القيم سونير) أحد الأعضاء البارزين في جماعة "سيون" السرية.. والذي ترك رسالة خلف لوحة ليوناردو دافنشي إلى حفيدته (صوفي) الإخصائية في علم الشفرات.. ضمنها كل الرموز السرية التي يحتفظ بها، وطالبها بالاستعانة في حل الشفرة بالبروفيسور "لانغدون" أستاذ علم الرموز الدينية بجامعة هارفارد، ومن خلال رحلة البحث عن حل شفرة الرسالة يتضح السر الذي حافظت عليه جماعة "سيون" الموجودة ضمن وثائق "مخطوطات البحر الميت" و"بروتوكولات حكماء صهيون".


ردود أفعال


كثيرون ممن قرءوا هذه الرواية اعتبروا أن فيها محاولات للتشكيك بأسس العقيدة المسيحية التي تنص على بعضها أيضا العقيدة الإسلامية، وتحاول الرواية المثيرة للجدل والتي تقع في نحو 500 صفحة من القطع المتوسط كشف التأثيرات المتبادلة والتفاعلات بين الأديان السابقة للمسيحية والمسيحية نفسها، وتحديدا بين الوثنية والمسيحية.


ومن المثير للجدل أن الرواية قد مُنعت في دول غربية كثيرة لإثارة حفيظتها الدينية .. وهي مسموحة في المملكة وتوجد على أرفف المكتبات الكبيرة ..


مؤلف الرواية هو دان براون، وقد بيع منها حتى الآن أكثر من 9 ملايين نسخة بـ50 لغة، وقامت بترجمتها للعربية وطباعتها "الدار العربية للعلوم" في بيروت.


تتابع أحداث الرواية إلى ان ترتكز على نقطة أخيرة حول لوحة العشاء الأخير لدافنشي وحول فك الشفرات المتعلّقة بها ..


نبذة عن الكاتب





دان براون (مواليد 22 يونيو 1964 في ايكسيتير, نيو هامبشير New Hampshire, الولايات المتحدة الأمريكية ) . مؤلف أمريكي لقصص الخيال و الإثارة الممزوجة بطابع علمي و فلسفي حديث بأسلوب مشوق مكنه من تحقيق أفضل مبيعات , رواياته حققت رواجا كبيرا بين الأجيال الشابة في أمريكا و أوروبا خاصة روايته الأخيرة شيفرة دافنشي The DaVinci Code التي نشرت عام 2003 , و تم تصويرها كفيلم سينمائي .



التحميل
رابط مباشر

https://www.arabjava.com/antc/n074.rar

سحر القاضي March 3, 2011 03:43 PM

رد: شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون
 
شكرا وجزاك الله ألف خير وبارك الله فيك لك مني ألف تحية

ماء ورد March 17, 2011 03:08 PM

رد: شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 07:01 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر