مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الأخبار الثقافية وعروض الكتب (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_264.html)
-   -   «أرواح كليمنجارو» رواية جديدة لإبراهيم نصر الله (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_484295.html)

معرفتي November 10, 2015 10:09 AM

«أرواح كليمنجارو» رواية جديدة لإبراهيم نصر الله
 
«أرواح كليمنجارو» رواية جديدة لإبراهيم نصر الله




«أرواح كليمنجارو» رواية للشاعر والروائي إبراهيم نصر الله صدرت عن دار بلومزبري وهي التاسعة ضمن مشروعه الروائي «الملهاة الفلسطينية»، وجاءت في 384 صفحة، وستصدر ترجمتها الإنكليزية في العام المقبل.
يتناول الكاتب في روايته التي وصفتها دار النشر بأنها «رواية عن المقاومة في صورها الرمزية الأخاذة»، تجربة حقيقية لصعود جبل كليمنجارو الذي يعتبر واحداً من أعلى جبال العالم بحيث يصل ارتفاعه إلى عشرين ألف قدم. وكان نصر الله قام مع عدد من المتطوعين من ثلاث قارات بدعم رحلة صعود أطفال فلسطينيين فقدوا بعض أطرافهم بسبب الجيش الصهيوني، ونجحوا في الوصول إلى القمة في شهر كانون الثاني من العام الماضي. وهي المرة الأولى يتمكن فيها أطفال عرب من الوصول إلى القمة في حالة كحالتهم وأول تجربة لكاتب عربي أيضاً.
يختلط في هذه الرواية الخيال بالواقع، وتتناول تجربة الصعود بمعانيها الواقعية والمجازية، التي تبدو مكثفة في الاستهلال الذي قدم فيه الكاتب روايته: «في كل إنسان قمة عليه أن يصعدها وإلا بقيَ في القاع مهما صعد من قمم».
تنطلق الرواية في عمّان في الثاني من الشهر المقبل عبر أمسية في مؤسسة عبدالحميد شومان، تشارك فيها الناقدة رزان إبراهيم، ويقدم الكاتب شهادة عن تجربته في كتابة هذه الرواية.


الساعة الآن 03:18 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر