مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   قصص البرمجة اللغوية العصبية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_238.html)
-   -   فن ادارة المشاكل (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_252337.html)

قاسم السماوي December 31, 2010 11:30 PM

فن ادارة المشاكل
 
فن إدارة المشاكل


كنت العب مع احد فرق كرة القدم في الدرجة الثانية ، ويوما من الأيام جاء لنا مدرباً كان يلعب في صفوف المنتخب الوطني في السنين الماضية ، وفي إحدى المباريات المهمة طلب من كل لاعب من اعظاء الفريق أن يقوم ويصافح ويحتضن ويقبل الأخر ويناديه باسمه ، وفعلا قام كل لاعب بما أراد المدرب منا . وبعد ان دخلنا الملعب وخضنا تلك المباراة التي كانت من أفضل ما لعبناه في مسيرة ذلك الفريق حيث تمكنا من هزم أقوى الفرق في المجموعة .
وبعد نهاية المباراة جاء المدرب وهنئنا بالفوز وتبادل مع الجميع التهاني وقبل ان نغادر أرضية الملعب توجه إلينا المدرب بسؤال فقال من منكم يعرف لماذا طلبت منكم ان يصافح كل منكم الاخر ويحتضنه ويقبله ويناديه باسمه ؟
فاجبناه من اجل تعزيز اواصر المودة والاخوة بيننا .
قال هذا جزء بسيط من العملية لكن الاهم هو : انني خضت تجربة طويلة في مجال الرياضة وعلمت انه لا يوجد أي فريق في العالم سواءا على مستوى الفرق الشعبية او الاندية ولا حتى المنتخبات العالمية لا توجد فيها مشاكل بين اللاعبين والذي اردته من هذا الفعل ان تضعوا جميع مشاكلكم في كيس وتضعونها خارج ميدان الملعب من اجل ان تكون لاعبا واحدا ، وكذلك عندما تخرجون من ميدان الملعب اتركوا جميع مشاكل الميدان داخله ولا تاخذوها معكم والخط الفاصل هو خط الملعب ، وهذا ينفعكم في حياتكم اليومية عندما ترجع الى البيت من العمل ضع جميع مشاكل عملكم في كيس وضعوها خارج البيت وادخلوا من غير مشاكل وعندما تذهبون الى العمل اتركوا جميع مشاكلكم العائلية خلف باب المنزل ولا تاخذوها الى العمل كي لا تضاعفوا على انفسكم المتاعب والمشاكل .
****************
بالفعل طبقتها منذ تلك اللحظة والتي مر عليها 25 سنة تقريبا وقد وفقت في قيادة مشاكل العمل والمشاكل الاخرى او المشاكل العائلية وغيرها .
اللهم ابعد عنا وعن الجميع شبح المشاكل والهموم

splender January 1, 2011 12:35 AM

رد: فن ادارة المشاكل
 
الله آمين

هذا صحيح فعلا
عندما نترك مشاكل العمل أو الدراسة في مكانها
ومشاكل البيت في البيت
سنستطيع التحكم في الوضع اكثر

نصيحة اضافية

دع الطريق من البيت الى العمل والعكس
وقتا مستقطعا
لا تفكّر في المشاكل تأمّل الطريق والناس والحياة بصورة عامة
وانس مشاكلك قليلا

شكرا جزيلا لك اخي قاسم السماوي على القصة
وأهلا بك في قسم قصص البرمجة اللغوية العصبية
لك مني اجمل تحية

قاسم السماوي January 1, 2011 07:45 AM

رد: فن ادارة المشاكل
 
الاخت splender تقبل وافر احتراماتي وتقديري ويشرفني ان اكون بين اخوة واخوات رائعين واشهد انني استفدت منكم كثيرا ، سائلا الله ان يديم التواصل وان يجعلنا واياكم ممن يستفيد ويفيد الاخرين امين امين رب العالمين


الساعة الآن 12:37 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر