مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب التاريخ و الاجتماعيات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_196.html)
-   -   تحميل كتاب ، العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوربية ، د. جورج صليبا (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_480980.html)

FARES_MASRY October 9, 2015 04:20 PM

تحميل كتاب ، العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوربية ، د. جورج صليبا
 
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوربية
د. جورج صليبا

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


نبذة عن الكتاب

يعود أصل الكتاب، إلى مجموعة من المحاضرات؛ ألقاها د. جورج صليبا في معهد العالم العربي في باريس. وقبل التطرق لما يحتويه مضمونه، لابد من الإحالة ولو باختصار إلى سيرة مؤلفه. فـ-جورج صليبا يعتبر من بين المؤرخين القلائل، اللذين ساهموا لمدة تزيد عن ثلاثين سنة من البحث والدراسة، في إعادة وإحياء التراث العلمي الإسلامي إلى الساحة المعرفية من جديد. حيث أنتج من خلال دراساته وأبحاثه مؤلفات عديدة، تمحورت جميعها نحو دراسة تاريخ العلوم العربية الإسلامية، وتأثيرها على تطوّر الحضارة الغربية وعلم الفلك الحديث.

أما الكتاب الذي بين أيدينا، فمضمونه يميل إلى دراسة الاهتمامات الأساسية التي كانت سائدة في التاريخ الفكري في الحضارة الإسلامية، مع الإبراز الواضح للعلاقة النوعية التي كانت قائمة بين العلوم والمحيط الفكري العام، والمقاييس الاجتماعية والسياسية للإنتاج العلمي، والعلاقة التي تربط بين التفاصيل العلميّة والتقنيّة في المجلات المتعددة.





أتمني لكم قراءة ممتعة

معرفتي October 10, 2015 06:39 PM

رد: تحميل كتاب ، العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوربية ، د. جورج صليبا
 

wadhaf October 12, 2015 11:39 AM

رد: تحميل كتاب ، العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوربية ، د. جورج صليبا
 
مشكوريـــــن


الساعة الآن 05:45 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر