مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   بحوث علمية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_120.html)
-   -   تعرف على كيفية ظهور اللغات في العالم ؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_503879.html)

معرفتي October 2, 2016 03:42 PM

تعرف على كيفية ظهور اللغات في العالم ؟
 
تعرف على كيفية ظهور اللغات في العالم ؟


https://up.ibtesama.com/upfiles/bap12068.png

كتب بواسطة: سارة ناجي

هل تسألتم مع انفسكم يوما عن اللغات المختلفة التي ينطق بها العديد من مختلف البلاد و المجتمعات من حيث اختلافها و انواعها و لهجتها المتنوعة قد يتمعن الكثيرين في التفكير و التأمل في شتى امور الحياة و شؤونها و من ضمنها التفكير في طريقة الكلام و اللغة و سبب اختلاف كل مجتمع عن اخر من حيث لكنته و لغته و لهجته عن غيره و يرجع هذا التغيير الي الانفتاح العظيم في العالم اجمع الذي كان بدوره سببا في اكتساب اللغات و تعددها و ايضا اختلافها و من المتعارف عليه قديما ان اللغة العربية كانت اللغة الوحيدة السائدة بين الاشخاص و لم تكن هناك اي لغة اخرى متواجدة في ساحة الكون غيرها و توالت العصور و القرون الي ان ظهرت تلك اللغات المنتشرة اليوم و فيما يلي سنقوم بالأجابة عن تساؤلات الكثيرين حول كيفية ظهور تلك اللغات في العالم المحيط بنا .
ظهور لغات العالم :
. هناك العديد من اللغات المختلفة التي حرص العديد من العلماء على تكثيف دراساتهم حول معرفة تعددها و تطورها فقط خصصوا لها دراسة كبيرة و علما خاصا سمي بعلم اللغات و اطلق على اسم اللغات فيما بعد علم الفيلولوجيا و هو علم خصص لدراسة اللغات حيث تم معرفته بأنه اصوات يعبر عنها كل نوع من اجيال المجتمعات فيما يدور حولهم و يجول في افكارهم و هو الكلام الذي يشير الي المصطلحات التي يتفقون عليها فيما بينهم للتعبير عن شي ما فيما بينهم .

. اثبت العديد من الدراسات قديما ان اللغة الاصلية الاولى هي اللغة البابلية حيث تعتبر هذه اللغة هي اقدم لغة تكلم بها بني البشر و تعو هذه اللغة الي اكثر من خمسة الاف سنة و كان هذا قديما اما الان فهناك ما يزيد عن ثلاثة الاف لغة يتكلم بها البشر في يومنا هذا و منها مئة لغة يتكلم بها اكثر من مليون شخص و من ضمن هذه المئة لغة هناك تسع عشر لغة يتحدث بها اكثر من خمسين مليون نسمة .
. اللغة قديما كانت واحدة و موحدة و لكن مع تطور و تعدد و نمو البشر و انتشارهم في كل انحاء كوكب الارض اضطروا في بعض الاحيان الي ايجاد مسميات خاصة بالشيء الذي يريدون التعبير عنه فاخترعوا الالفاظ التي تدل على الاسماء المعينة لديهم و منذ ذلك الوقت بدأت اللغات في التطور و اصبح متواجد لغات خاصة لكل من المجتمعات في العديد من دول العالم .


https://up.ibtesama.com/upfiles/c3r12068.png

.
و يتواجد الان خمس لغات اساسية تيحدث بها العديد من سكان العالم و هم اللغة العربية , اللغة الانجليزية , اللغة الفرنسية , اللغة الاسبانية , اللغة البرتغالية و لم تقتصر لغات التحدث لدى البشر على تلك اللغات فقط حيث ان لكل قارة من قارات العالم لغات خاصة بها فمثلا في اوروبا اللغة الروسية , اللغة الايطالية , اللغة الالمانية اما في اسيا هناك اللغة الصينية , اللغة الهندية , اللغة الاندونسية , اللغة اليابانية , اللغة البنغالية ام اللغة العربية فهي تنقسم الي اللغة العربية الفصحى و هي لغة القران الكريم و السنة النبوية و هي لغة مشتركة بين جميع دول العالم و هناك اللغة العربية العامية التي يتكلم بها جميع سكان الدول العربية و لكن لكل دولة لهجتها بمعنى ان لهم لهجة خاصة حيث ان اللهجة السعودية تختلف عن اللهجة المصرية و السورية و اللبنانية و هكذا .



الساعة الآن 12:27 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر