مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الطب البديل (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_118.html)
-   -   السمسم وفوائده (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_277065.html)

صدي الايام•• May 31, 2011 07:52 AM

السمسم وفوائده
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


https://www.youm7.com/images/NewsPics...2011217810.jpg


كشفت دراسة ألمانية أن زيت السمسم يصلح للعناية بالجلد عند إصابته بالجفاف ويُفيد فى علاجها.

وقال الباحث الجامعى بمدينة فورتسبورغ الألمانية، يوهانس غوتفريد ماير:"يساعد زيت السمسم على التخلص من القشور الجافة والجُلبات الجلدية".

وأضاف ماير أن هذا النوع من الزيوت يُستخدم أيضاً لحماية الأغشية المخاطية للأنف، فإما أن يستخدم زيت السمسم فى شكل بخاخ أو أن يقوم بدهان الجدران الداخلية للأنف بكمية قليلة من زيت السمسم.

وأشار ماير أيضاً إلى أنه عند التعرض لهواء جاف، سرعان ما تجف الأغشية المخاطية للأنف، غير أن استعمال زيت السمسم قد يمنع جفاف الأغشية المخاطية، وذلك حسب ما ذكر فى مواقع متخصصة فى أخبار الصحة.

وينصح ماير الأشخاص الذين تزداد لديهم فرص الإصابة بالحساسية بضرورة توخى الحذر، حيث إن هذا النوع من الزيوت يمكن أن يؤدى فى حالات نادرة إلى ظهور أعراض الحساسية.

وتعتبر بذور السمسم من البذور الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنزيوم، ويمكن الاستفادة من وجود هذه المعادن فى علاج الوهن والفتور وضعف الأعصاب وليونة العظام وخمول بعض الأنزيمات عن نقص هذه المعادن.

يُذكر أن زيت السمسم يفيد القلب بمساعدة الجسم فى إزالة الكولسترول لأنه ينشط حركة الدم فى الشرايين، مما يؤدى لإزالة رواسب الكولسترول حديثة التكوين، كما يساعد زيت السّمسم على منع تصلّب الشّرايين.. كما أن لزيت السمسم فوائده فى زيادة ونشاط الدورة الدموية لاحتوائه على فيتامين ج، مما يؤدى إلى تنشيط القلب وتنظيف الشرايين نتيجة اندفاع الدم بقوة فى الشرايين.

اميرة ابراهيم June 7, 2011 07:44 PM

رد: السمسم وفوائده
 
https://up.3dlat.com/uploads/129874910515.gif

ماجده عبدالرحمن June 7, 2011 09:59 PM

رد: السمسم وفوائده
 
الله يعطيك العافيه


الساعة الآن 06:16 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر