مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مقالات طبية - الصحة العامة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_115.html)
-   -   ماهي فائدة الخيار ؟؟؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_62885.html)

saeednn August 24, 2008 04:03 PM

ماهي فائدة الخيار ؟؟؟
 
الخيار:
الخيار أحد أنواع الفاكهة وليس الخضراوات كما يعتقد البعض، يساهم الخيار في تخفيف الالتهابات .. يمكن تناوله في صور عديدة طازجاً أو في صور ة مخلل أو كعنصر جانبي مع الأطباق المطهية. وثمرة الخيار لها شهرتها الواسعة عند النساء، لأن المرأة تستخدمه في العناية بجمالها وكعلاج للعين المتعبة.
فوائد الخيار:
: الخيار فعال لعلاجالاضطرابات البولية !!!

كشف باحثون مختصون عن أن ثمار الخيار فعالة في علاجالاضطرابات البولية ومنع تشكيل الحصى في الكلى والحوالب إلى جانب دوره الحيوي فتخفيف الاضطرابات الهضمية .

وأوضح الباحثون أن الخيار يحتوي على مواد قلويةأو قاعدية لذا فهو يساعد في تحقيق التوازن الحمضي القاعدية في الجسم ويمنعالتأثيرات المؤدية لزيادة نسبة الحوامض في الدم .

أن الخيار غني بموادطبيعية تمنع تكون الرمال والحصوات البولية وهو مدر جيد للبول لذا يمكن وصفة للأشخاصالمصابين بالتهابات المسالك البولية كما يعد مادة قلوية ملينة للأمعاء نظرالاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية .

وأشار الخبراء على أن الخياريحتوي على أنزيم "ايريبسين " الذي يساعد على هضم المواد البروتينية فضلا عن احتواءهعلى العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنضيم ضغط الدم الشرياني .

هذا ويعتبر الخيار من الخضار الغنية بالماء وبالرغم من انه لايحتوي علىعناصر غذائية عديدة ، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين"س ."

وأكثر الأشخاص الين يرغبون في باتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائديتناولونه بكثرة مع الجزر ، لكونه يمنح الشعور بالشبع دون أن يزودهم بسعرات حراريةأو سكريات

الفائدة الأخرى للخيار يساعد على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية

المنال~ August 25, 2008 08:38 PM

رد: ماهي فائدة الخيار ؟؟؟
 
توي ادري ببعض افوائد
تسلم الايادي

" أميرة نفسي " August 26, 2008 01:28 AM

رد: ماهي فائدة الخيار ؟؟؟
 
:confused:
توي أدري أصلا أنه فاكهه مو من الخضروات ,,
جزاك الله خير أخوي ع المعلومات المفيده


الساعة الآن 04:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر