مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   امومة و طفولة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_111.html)
-   -   كثرة الهزهزه للطفل تؤدي ال موته... خطير فوتو.. (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_18309.html)

سمرا October 15, 2007 04:20 PM

كثرة الهزهزه للطفل تؤدي ال موته... خطير فوتو..
 
هزهزة الطفل قد تكون قاتلة!!! يبكي الطفل بكاء شديداَ فيسرع الاب أو الام للإمساك به وهزهزته بشدة حتى يتوقف عن البكاء، في حين انكم بذلك قد تتسبون في اسكاته للأبد بسبب هذه الحركة المعتادة عند كثير من الناس، تقول الدكتورة ليوسندا دايكز:كثير من الأباء لايعلمون ان هزهزة الطفل قد تكون ضارة فقد يصاب الطفل بمرض يسمى *هزهزة الطفل* وهو يدمر المخ وفي بعض الاحيان قد يتسسب في موت الطفل. وتوضح الدراسات ان حوالي ثلث الاطفال الرضع المصابين يموتون والثلث الآخر يشفى تماماَ،وحوالي 30%إلى40% يصبحون معاقيين إعاقة دائمة، وإن الأباء يمسكون بإطفالهم من اكتافهم او من اذرعهم ويهزونهم تتحرك طبقاًلذلك روؤسهم إلى الامام والخلف مما يسبب تحرك المخ باخل جمجمة الطفل، لذلك عليكم ان تجدوا وسيلة أكثر آمانا من هذه الطريقة لاسكات الطفل الكثير البكاء، ومن اعراض مرض *هزهزة الطفل* : عدم النوم او القلق والهجيان والقيءوفقدان الشهية وتظهر اهميةسرعة التشخيص في إمكان منع التعويق الدائم وقد تمنع موت الطفل بسبب هذا المرض..

عسا جميع الامهات وامي بالف خير بتمنى ان تنال واعجابكن واستفادتكمن
منقوووول

سـمــوري October 16, 2007 12:34 PM

رد: كثرة الهزهزه للطفل تؤدي ال موته... خطير فوتو..
 
شكرا لك

دمعت فلسطينية October 31, 2007 01:40 AM

هام جدا الى كل الام : احذري هز طفلك عند البكاء !
 
هام جدا الى كل الام : احذري هز طفلك عند البكاء !



حذر المتخصصين في جراحة أعصاب طب الأطفال من خطورة عملية هز المولود عند البكاء وهدهدته التي دائماً ما تقوم بها الأم للطفل عند بكائه ليهدأ او لينام.
https://www.ibtesama.com/vb/imgcache/26576.jpg

لقد أثبتت الدراسات الحديثة ان هز الطفل عملية خطيرة قد تحدث أضراراً بالمخ، قد تكون مصحوبة بنزيف خلف العيون وأخطار أخرى في خلايا الجهاز العصبي. وقد أكدت الأبحاث أن عملية الهز العنيف لرأس المولود تؤدي إلى حدوث اضطرابات لأن رأس المولود حجمها كبير وثقيل مما يجعله لا يستطيع حملها في مراحل عمره الأولى , وعملية هدهدته قد تتسبب في مشاكل كثيرة.
كما أنها قد تسبب أحياناً في حدوث استسقاء موضعي وتمزقاً في الأوعية الدموية بالرأس، مما يؤدي إلي وجود ورم دموي وبالتالي نزيف في شبكية العين. والذي يظهر عند عرض الطفل على أخصائي العيون الذي يبدو فيه النزيف في شبكية العين، حيث أن العصب يفقد الأوكسجين وبالتالي يتلف مما يؤدي إلى مشكلات عديدة عند الكبر وهكذا يجب علي كل أم أن تقلل من هذه العادة بل ومن الأفضل أن تمتنع عنها.



منقول..........


الساعة الآن 01:58 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر