عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم June 9, 2009, 04:11 AM
 
Wink معلومات عن العقل الباطن..؟!

الكل يتمنى الوصول إلى خطه تقوده إلى النجاح..فمن منا لا يريد ذلك، بعد الاستعانة بالله عزّ وجل اعتمد على نفسك ببرمجة ذاتك عن الطريق العقل الباطني..
ما هو العقل الباطني؟
بقدرة من الله عزّ وجل..جعل لكل انسان قدره داخليه بالتحكم في تصرفاته وما يبدر منه نتيجة لتخاطب داخلي مع نفسه..
ما هو دوره وكيف يمكن للانسان الاستفاده منه؟
ما يبدر من انسان من رضى عن نفسه ووثقته فيها أو العكس هو في الواقع تخاطب داخلي يقوم الشخص باقناع نفسه بذلك فتبدر في تصرفاته نتيجةً لذلك..
يقوم العقل الباطن بتخزين المعلومات وترسيخها عميقاً فهي لا تقارن بالعقل الواعي، فلو قمت ببرمجة رسالة لفترة زمنية طويلة سوف ترسخ مهما كانت سلبية كأن تقول أنا خجول، أنا عصبي، أنا لا أستطيع ترك التدخين..إلخ
أيضاً له دور كبير جداً في تحديد حالتك النفسية اليومية..لأنك أنت من تحدد يومك إن كنت تريد قضاءه سعيداً أو معبوساً..فلقد قرأت في احدى المقالات تجربة احد الأشخاص التي يقول فيها:
بأنه تعرف على شخص يُعجب الناس لأمره..فلقد كان دائماً لديه رداً ايجابياً لأسئلتك.. وكان القدوة لموظفيه فكان يحثهم دائماً ويحمسهم..
في احدى الأيام ذهب هذا الرجل إليه فكان يثير فضوله وقال له لا يمكن أن تكون ايجابياً طوال الوقت فكيف تفعلها؟
قال: استيقظ كل يوم واقول لنفسي..جيري لديك خيارين..إما أن تكون في مزاج جيد أو العكس فطبعاً يقوم باختيار الخيار الأول..فمن سيختار الثاني إذا كان الخيار بيده..
واضاف..عندما يحدث ما هو سيء..إما اختار أن اكون ضحية أو أن اتعلم من هذا الموقف..فيختار الخيار الثاني بلا شك..
وأخيراً..في كل مرة يأتي إليه شخص يشتكي إليه..إما أن يسمع الشكوة دون ردة فعل أو يتحدث إليه عن الجانب الايجابي من الحياة..فسيكون الخيار الثاني أولى..
فالحياة هي عبارة عن خيارات..إما أن تختار أن تكون في مزاج جيد أو سيء..و اختيارك أيضاً ماذا سيكون تأثير الناس على مزاجك..باختصار خيارك هو كيف تريد عيش حياتك وكيف تريدها أن تكون..
أحيانا البعض يتمسك بالفشل ولا يسعون لتغير مسار حياتهم وأهدافهم إلى النجاح..لماذا؟
لأنهم قد تمسكوا بفكرة انهم ليسوا كفيلين بالنجاح فيشعرون دائماً بأن قدرهم الفشل..
فلماذا تبرمجك عقلك برمجة سلبية؟! عقل الانسان كالكمبيوتر ينتظر منك أوامرك ونواهيك، فقم ببرمجته ايجابياً حتى يقودك للنجاح..

تعتمد مدى ايجايبة أفعال الانسان أو سلبيتها على المصادر التي ساهمت في برمجة عقله، فكل ما هو حولنا قد ساهم في ذلك كالوالدين، المدرسة، محيط العمل، الأصدقاء، الاعلام والأهم هو برمجة الانسان لنفسه..
فما هي القواعد الأساسية في برمجة الذات ومميزات الرسالة طبقاً لما ذكره الدكتور إبراهيم الفقي في كتابه (( قوة التحكم في الذات)):

حين تقرر تغيير صفة سلبية إلى أخرى ايجابية مرغوبة قم بتحديد ما تريد كأنك تحدد رسالتك التي سوف تقوم بارسالها إلى عقلك وبرمجتها، يجب أن تكون واضحة وايجابية وتدل على الوقت الحالي كأن تقول أنا شجاع لا أن تقول سوف أكون شجاعاً، يجب أن يصاحب هذه الرسالة رغبة واحساس قوي من جهتك..وأخيراً يجب تكرارها مراراً حتى يقوم العقل ببرمجتها..

ابتداء من اليوم الذي تبدأ فيه بهذه الخطه احذر من الكلمات سواء التي تقولها لنفسك أو للآخرين، وإذا ما حصل وأن لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها واستبدالها بأخرى ايجابية.

بلا شك أن كل شخص يتميز عن غيره بأهدافه، فالبعض يطمح إلى منزلة عالية في حياته المهنيه والآخر يرضى بما لديه والمستوى الذي وصله ولا يطمح للرقي، ولكن تبقى هذه الأهداف المختلفه تنصّبُ من نفس المنبع الرئيسي..

الأهداف كثيرة ومتنوعها وأهمها كالتالي:
1- الأهداف الشخصية
2- الأهداف العائلية
3- الأهداف الصحية
4- الأهداف التعليمية
5- الأهداف الاجتماعية
6- الأهداف المهنية
7- هدف اكتساب المهارات والتجارب
8- الأهداف الثقافية
9- الأهداف المالية
10- الأهداف الأخلاقية

فقم بتحديد أهدافك واطمح لما هو أرقى، فبطموحك ورغبتك الشديده والخطة الايجابية سوف يكون لك ما تمنيت بإذن الله تعالى..

كما يقال: راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالاً، راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات، راقب عاداتك لأنها ستصبح طباعاً، راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك.

فكل شيء بيدك، تستطيع أن تكون الانسان الذي تتمناه أن تكون، وتستطيع امتلاك وعمل ما تريده، ولكن فقط بتحديد رغبتك وان تتجه إليها بكل ما تملك من قوة..وطبعاً أولا وأخيرا كل شيء بعون الله والإرادة الذاتية القوية يمكن أن يتحقق..

فقم ببرمجة هذا العقل الباطني يومياً بهدفك في الحياة ورغبتك في النجاح وكل الخيارات الإيجابية لحياة أرقى وأكثر راحة نفسياً جسدياً وفكرياً..


لو لم تكن الحياة مؤلمة لما ولدنا ونحن نبكي


قرأتة وأستفدت وحبيت أفيدكم
أتمنى ينااااااااال أعجابكم وتعم الفائدة
__________________
رد مع اقتباس