عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم February 14, 2009, 08:27 AM
 
رواية عالم صوفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى المبارك ..وأحببت أن أنقل لجميع الاخوه والاخوات روايه أقل مايمكن أن يقال عنها عنها انها رائعه...للكاتب جوستيان غاردير وهو استاذ في الفلسفه..هذه الروايه ليست الروايه اليتيمه لجوستيان لكنها بنظري الأروع على الأطلاق..

ماشدني بهذه الروايه هي اسلوب الكاتب ..حيث انه استخدم القالب الروائي..بقصد اطلاع الاجيال على عالم الفلسفه..تاريخها..وتعرض كل ذلك بطريقه روائيه مشوقه ...

لكن لي ماخذ بسيط على الكتاب ..هو انه لايوجد صفحات تعرض تطور الفلسفه الاسلاميه..والتي اضفت طابعا جديدا على الفلسفه..مغيره بذلك كثيرا من الاعتقادات الفلسفيه...

لقد اطلت بالحديث لكن انصح الجميع بقراءه روايه من هذا النوع..فهي بصدق رائعه جدا..

ملخص بسيط عن محتوى الروايه:
وتدور الرواية حول أسرة نروجية, سيدها بعيد عنها,واسمه ألبرتو كناج, له بنت من زوجته ماريت, اسمها هيلديه كناج. وتبدأ الرواية برسائل يوجهها الأب من لبنان ولكنه لا يوجهها الى ابنته مباشرة, بل الى قرينة روحية تحل محلها باسم صوفي, لتتولى هذه ايصال الرسائل إليها, مع أنها لا تعرف عنها شيئاً. ولهذا فإنها تقرأ هي هذه الرسائل, بدلاً من الابنة. وتتفتح من خلالها على أول التساؤلات الفلسفية عندما يسألها قائلاً, يا صوفي من أنت؟ ليشرح لها بعد ذلك أن عليها أن تخرج من قوقعة الحياة اليومية, لتفكر فيما هو أعلى وأسمى. وخلاصة القول هو أن هذا الكتاب فلسفة أكثر منه قصة, ولا ينتهي الكتاب إلا وأطلع القارىء على أهم الفلاسفة وآرائهم, وأجوبتهم عن التساؤلات الكبرى التي لا بد منها لكل إنسان يفكر, ولو بصورة جزئية.
بعض من هذه التساؤلات:
إلى أين يمضي العالم؟ وماهو الأنسان؟ ماهي حقيقه الكون؟..حيث ماتلبث صوفي ذات الاربعة عشر عاما ..تبني فكرها بطريقه فلسفيه رائعه..كما تتعلم من هذا المجهول بالنسبة لها..

عذرا للأطاله..إليكم الرابط ..تمنياتي لكم بقراءه ممتعه..

4shared.com - ******** sharing - download ط±ظˆط§ظٹط© ط¹ط§ظ„ظ… طµظˆظپظٹ ..ط¬ظˆط³طھط§ظٹظ† ط؛ط§ط±ط¯ط±.pdf



رد مع اقتباس