عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم July 9, 2008, 05:32 AM
 
رد: ما اصل نجمة داوود السداسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حباً في الفائدة لنفع نفسي ثم غيري أحب أن أُضيف إضافة عسى أن تكون مفيدة وأشكرك أختي مريم على هذا الموضوع الحساس وهذه مشاركتي المتواضعة :
النجمة السداسية رمز قديم يعود للأساطير الهندوسية القديمة الذي يرمز ل ( برهما ) خالق الكون الأول ، والنجمة الهندوسية مركبة من مثلثين معكوسين ، المثلث الصاعد الرمز الذكري والمثلث النازل الرمز الأنثوي ، يمثل المثلثين جوهر الوجود الذي خلقه ( براهما ) . وفي القرن الخامس الميلادي ظهر ت النجمة السداسية في التعاليم السرانية للأفلاطونية الحديثة في تفسير الثالوث المسيحي المقدس بنفس رمزية المثلثين الصاعد والنازل الوارد في العقائد الهندوسية القديمة !!وفي عقائد الشريعة اليهودية ترمز النجمة السداسية إلى الأيام الستة التي خلق فيها الله الكون ، كما ورد في الإصحاح الأول من سفر التكوين في العهد القديم . ويمثل اليوم السابع قلب النجمة السداسية .
تلك ببساطة رمز النجمة في الشريعة اليهودية .

دجل وسخافات اليهود
النجمة السداسية أو Hexagram


غالباً ما تعرف النجمة السداسية بنجمة داوود، ولكن ما علاقة هذا الرمز بداوود؟ وما معناها الحقيقي؟ ولماذا وضعت على علم اسرائيل؟

النجمة السداسية تعتبر من أهم وأقوى الرموز في علوم السحر والشعوذة، وكانت الديانات الوثنية القديمة تقدس الارتباط بين الذكر والانثى، وكانت تربط الجنس ببعض طقوسها الدينية،خاصة طقوس عبادة نمرود وسميراميس، أو عشتار وبعل، أو افروديت فينوس وباخوس. وما زالت هذه الممارسات مستمرة حتى الآن في الديانات الوثنية الحديثة وعبادات الشيطان..

وكان رمز الذكر القديم يمثل بشكل مثلث رأسه للأعلى كرمز للعضو الذكري ، ورمز الانثى كان بشكل مثلث متجه للأسفل.. وباجتماع الرمزين أي باتحاد الذكر والانثى ينتج الهيكساغرام أو النجمة السداسية

وكلمة Hex تعني السحر أو التعويذة أو curse اللعنة.


ولمحبي ربط الرموز بالأرقام، فإن ال Hexagram يحوي على 6 زوايا، و6 أضلاع، و6 رؤوس أي 666
-اي وحش سفر الرؤيا!! -
رد مع اقتباس