عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم February 13, 2008, 02:16 PM
 
رد: كتاب شوربة دجاج لحياة المراهقين 3 او ( chicen soup for the girls soul)

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته


يقدم كل من " جاك كانفيلد " و"مارك فيكتور هانسن" و "كمبرلي كيربيرجر" هذا الكتاب من صميم قلوبهم . سوف تجدون 101 قصة أخرى لتساعدكم في التعامل مع عالم يزداد صعوبة كل يوم . إن أحدث مجموعة ل "جاك " و"مارك" و"كمبرلي" تركز على الحب والصداقة والمواقف الصعبة مع حكايات عظيمة توضح للمراهقين كيفية تعلم الدروس ، والتميز ، والنمو ، وعلى شاكله الجزء الأول من كتاب " شوربة دجاج لحياة المراهقين " لن تجد بالغين ينصحونك بما يجب أن تفعل أو ما لا يجب أن تفعل وبدلاً من هذا فإن هذا الكتاب مليء بالمراهقين الذين يشاركون بتجاربهم من أجل أن تتعلم قبول الحياة ، وأن تصبح أفضل شخص ممكن ، وأن تسعد بما أنت عليه وأن تحب نفسك مهما كان . وسوف تبين لك القصص أنه مهما كان موقفك صعباً ، يمكنك أن تحقق النجاح من خلال الأوقات العصيبة التي تقابلها ومهما شعرت بالوحدة والوحشة ، فلن تكون وحيداً أبداً .
تأليف : جاك كانفيلد – مارك فيكتور هانسن – كيمبرلي كيربيرجر
الناشر : مكتبة جرير

كتاب " شوربة دجاج للحياة " ..سلسلة من أكثر الكتب مبيعا في العالم

لمجموعة من الكتّاب منهم :
جاك كانفيد
مارك ف. هانسن
جنيفر ر . هاوثورن
مارسى شيموف ..


" إن شوربة الدجاج الساخنة أفضل مايقدم لمن يشعر بوعكة صحية , أما شوربة الدجاج التي نقدمها في هذه السلسة فإنها لصحة عاطفية أفضل , وتساعد في معالجة وعكات المشاعر "

الإصدار عبارة عن مجموعة من القصص والمواقف الحياتية الإستثنائية تلك التي تحدث فرقا في الحياة .. !

فهي تخاطب العقل الباطن مباشرة وتدع لك فلسفة الموقف / القصة ..لاستخراج درها الثمين
وتفتّح الأنظار نحو الإحتمالات ال لامتناهية .. !

أمور تجعل من حياتنا فرق ممكن إحداثه في حيوات الآخرين ...!

كتاب بدأته منذ وقت ولاأحسبني سأمل من متابعة سلاسله :

شوربة دجاج للحياة1- 2 -3
شوربة دجاج لحياة الأمهات
شوربة دجاج لحياة الآباء
شوربة دجاج لحياة المراهقين
شوربة دجاج لحياة الأبناء قبل المراهقة
شوربة دجاج للحياة العملية ...و أخرى لم أدركها لنفادها


مقتطفات من [ شوربة الدجاج للحياة ]


اعتراف بتقدير الذات

" إن حقيقتي جيدة بشكل كاف , فقط إن كنت أعبر عنها بصدق " - كارل روجرز .



العبارة المذكورة فيما سبق كانت مكتوبة ردا على سؤال فتاة تبلغ من العمر خمسة عشر عاما , عندما سالت : " كيف أعد نفسي لخوض حياة مثمرة ؟ "

أنا لست سوى نفسي
ليس هناك في هذا العالم بأسره من يشبهني في كل شيء . هناك أناس لديهم بعض الجوانب التي يشبهونني فيها ، ولكن لا أحد يشبهني تماما لذلك فإن أي شيء يصدر مني فهو بكل ثقة يخصني وحدي لأنني التي اخترته .

إنني أملك كل شيء خاص بي – جسدي , بما في ذلك كل شيء فيه , عقلي , بما في ذلك كل الأفكار والمعتقدات , عيناي , بما في ذلك جميع الصور التي تراها , مشاعري على اختلافها – غضب , سعادة , إحباط , حب , خيبة أمل , إثارة , فمي بما في ذلك جميع الكلمات التي تصدر عنه – سواء كانت مهذبة , رقيقة أو فظة , وسواء كانت صحيحة أو غير صحيحة , صوتي , مرتفع أو منخفض , جميع أفعالي , سواء كانت مع الغير أو مع نفسي .


إنني أمتلك خيالاتي , وأحلامي و آمالي و مخاوفي . إنني أملك جميع إخفاقاتي و نجاحاتي , جميع إنتصاراتي و أخطائي .


ولأنني أمتلك كل شيء فيّ , يمكنني أن أصبح على صلة وثيقة و حميمة بنفسي , وبفعل ذلك , يمكنني أن أحب نفسي وأن أصاحبها ويمكنني حينئذ أن أجعل كل شيء يعمل لأجل تحقيق أهم اهتماماتي .


أعلم أن هناك جوانب تحيرني في ذاتي , وجوانب أخرى لا أعرفها , ولكن لطالما اصادق و احب نفسي , يمكنني وبشجاعة و أمل أن أبحث عن حلول لما يحيرني , أن أجد الطريق الذي سيمكنني من اكتشاف مالا أعرفه عني .


مهما كان ما أنظر إليه و أسمعه مهما كان ما اقوله أو أفعله ومهما كان ما فكرت فيه أو شعرت به لحظة من اللحظات , فهو بالطبع يمثلني فذلك ينطبق علي ويمثل مكاني في هذه اللحظة .


عندما أسترجع فيما بعد كيف نظرت أو سمعت ماا قلت وفعلت كيف فكرت و بما شعرت ربما تكون هناك أجزاء غير متطابقة أو متوافقة أو متناسبة مع بعضها البعض . يمكنني أن أطرح جانبا ما هو غير متناسب و أحتفظ بما هو متلائم وأخترع شيئا جديدا لما قمت بطرحه جانبا .



يمكنني أن أرى و اسمع واشعر وافكر و اقول وافعل فإنني أمتلك مقومات الحياة مقومات تعايشي مع الآخرين مقومات نقصي وصلاحي ولدي المقومات التي تمكنني من أن افهم كيف يسير العالم من حولي

إني أمتلك نفسي ولذلك يمكنني أن أوجه نفسي .
أنا لست سوى نفسي وإنني على مايرام .



فيرجينيا ساتير

__________________