عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم June 12, 2016, 01:24 AM
 
رد: قصة سيدنا إلياس و اليسع عليهما السلام

بارك الله فيكم على هذه الاضاءة

وبدوري وجدت هذه الاضافة ولكني لست متأكدا بشكل قاطع من صحتها


هو اليسع، وقيل: اليشع بن شافات، وقيل: أخطوب، وقيل في اسمه: اليسع أو الأسباط بن عدي بن شوتلم بن افرايم بن يوسف الصديق عليه السلام.

هناك من وحده مع الخضر ذي الكفل عليه السلام، وقيل: انه ابن عم نبي الله الياس عليه السلام، هو أحد أنبياء بني اسرائيل، وكان معاصر لشاؤول.

كان نبي الله إلياس عليه السلام يسكن في بيت أخطوب والد المترجم له، وكان اليسع عليه السلام يومئذ صبيا مصابا بمرض عضال، فدعا له إلياس عليه السلام بالشفاء، فشافاه الله من مرضه، ثم اتخذه إلياس مرافقا له في سفرة قام بها، وتولى تعليمه وتثقيفه.

كان ملك بعلبك المعاصر له ولإلياس عليه السلام يعاديهما، مما أضطرهما أن يستخفيان في جبل قاسيون ببلاد الشام، ثم انتقلا إلى بعلبك.

ولم يزل اليسع عليه السلام في بعلبك إلى أن رفع الله إلياس عليه السلام إليه، ومن ثم بعثه الله إلى بني اسرائيل ليدعوهم إلى شريعة الياس عليه السلام، فصدقوه وآمنوا به، وكانت دعوته بمدينة بانياس في الشام.
ولم يزل بين الاسرائيليين معظما مكرما تظهر منه المعاجز الباهرة كاحياء الموتى، والمشي على سطح الماء، وابراء المرضى، وابصار الأعمى وغيرها من المعاجز حتى توفي في أوائل االقرن التاسع قبل ميلاد السيد المسيح عليه السلام، ودفن بالسامرة.
يحتفل المسيحيون بعيده في الرابع عشر من شهر حزيران من كل سنة.
__________________
اللهم لا تخز والدي يوم يبعثون