عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم May 5, 2013, 03:28 PM
 
اهمية السباحة للاطفال،فوائد السباحه للطفل،فوائد تعليم السباحة للطفل




اهمية السباحة للاطفال،فوائد السباحه للطفل،فوائد تعليم السباحة للطفل

يخشُى كثير من الآباء والأمهات على أطفالهن من العوم والسباحة خشية الغرق، ويرون أن هناك مخاطر من تعليم الطفل السباحة، في حين أن هناك العديد من الفوائد لرياضة السباحة خصوصاً للأطفال في سن مبكرة، فهي تمنحهم الشعور بالعافية، كما أنها تزيد من اعتداد الطفل بنفسه وتمنحه الشعور بالاستقلال، ومن منطلق حديث " علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل " نجد أن هناك حكمة في تعليم الأطفال السباحة منذ سن صغيرة، فالسباحة لها تأثيرٌ كبيرٌ يساعد علي تحفيز الأطفال بشكلٍ عامٍ وخصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة ، لاسيما الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وفرط الحركة، وأفضل مثال حي على ذلك هو السباح الأميركي مايكل فيلبس الحائز الرقم القياسي في الميداليات الذهبية للسباحة في أولمبياد بكين مؤخراً، بحسب ما جاء في موقع البوابة.
ولكن كيف تعلمين طفلك السباحة؟ هناك عدة طرق يمكنك إتباعها لتعليم طفلك كيفية السباحة، فإذا كنت تعرفين السباحة فبإمكانك أن تعلميه بنفسك، وإليكِ وسائل لتعليم الطفل السباحة:
• ابحثي عن دورات السباحة بالقرب من مكان سكنكم، فهنالك دورات فردية وأخري جماعية.
• اختاري دورات لتعليم السباحة عن طريق الانترنت وابدئي في تعليمها لطفلك لتكون بمثابة دليلاً للتدريس لطفلك.
• استخدمي أجهزة التعويم الخاصة بالأطفال الصغار أثناء تدريب طفلك، لأنها تبقيهم طافيين مما يكسبهم الثقة في التعامل مع الماء. الأجهزة المتاحة يمكن أن تكون عصابات السباحة، سترات السباحة، سترات وعصابات الزند للأطفال الأكبر سناً.
أخيراً، انتبهي إذا كان لديك حمام سباحة في المنزل، واحرصي على وضع سياج حوله لفصله من الحديقة، وذلك لأن طفلك قد يقع بطريق الخطأ في الحمام دون أن تشعرين وهو ما قد يعرضه لخطأ الغرق.




رد مع اقتباس