عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم October 15, 2011, 12:34 PM
 
فوائد زيت الشاي للشعر للجسم للبشرة

فوائد زيت الشاي للشعر للجسم للبشرة



زيت شجرة الشاي
(Melaleuca)

هو مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا شاع استخدام ه كمطهر للجروح بين قبائل الهنود الحمر منذ آلاف السنين. وفي الآونة الأخيرة ، ظهر أن لزيت شجرة الشاي فوائد طبية هائلة. لونه أصفر وله رائحة تشبه جوزة الطيب، ويستخرج عن طريق تبخير أوراق شجرة الشاي ، ثم عصرها لاستخراج الزيت.

ما هي فوائد زيت شجرة الشاي؟
زيت شجرة الشاي له خصائص رائعة تجعله منتجا طبيعيا رائجا لعلاج كل أنواع من الكائنات المعدية: الفطريات والبكتيريا والفيروسات. والأهم من ذلك ، انه قادر نحو فعال على مكافحة عدد من الأمراض التي تقاوم بعض المضادات الحيوية. ولذلك فهو علاج طبيعي ممتاز لمئات من الامراض البكتيرية والفطريات الجلدية مثل حب الشباب ، والخراج ، البشرة الدهنية ، التقرحات، وحروق الشمس ، وقدم الرياضي ، البثور ، والهربس ، ولدغ الحشرات، والطفح الجلدي، والقشرة والجروح البسيطة، و تهيج الجلد.

وقد أظهرت الدراسات العلمية أن زيت شجرة الشاي يعالج أيضا مشاكل الجهاز التنفسي بدءا من الحالات البسيطة مثل:احتقان الحلق والسعال وسيلان الأنف الى الحالات الصعبة مثل: الربو والسل والتهاب الشعب الهوائية. كما لن له خصائص مضادة للفيروسات كمكافحة الأمراض الشائعة والمعدية مثل جدري الماء، والحصبة، والانفلونزا، ونزلات البرد . كما أنه يقوي الجهاز المناعي للجسم ، التي غالبا ما تكون ضعيفة بسبب الإجهاد والمرض ، أو نتيجة استخدام المضادات الحيوية وغيرها من الادوية. ويمكن أيضا أن يستخدم كغسول للفم ، حيث أنه فعال جدا في علاج داء المبيضات الفموي (عدوى فطرية في الفم والحلق).


استعمالات زيت شجرة الشاي:

التهابات الجلد – مطهر عام
يخلط زيت شجرة الشاي مع ماء الحمام فيعمل كمطهر للجلد. يضاف 10 الى 12 قطرات من الزيت إلى الماء لعمل مغطس لمدة 30 دقيقة مرتين في الأسبوع. ويمكن أن يستخدم أيضا لاسترخاء العضلات بعد الرياضة أو التمارين الشاقة.

علاج حب الشباب
زيت شائع كعلاج لحب الشباب.

علاج الدمامل والخراج

علاج الثآليل

رائحة النفس الكريهة والتهاب اللثة ، والبلاك
كما يستخدم كعلاج طبيعي لرائحة الفم الكريهة، المبيضات الفموية ، التهاب اللثة ، البلاك ، والتهاب اللثة. كما أنه يقتل بكتيريا الفم قبل جراحة الأسنان والفم يقلل أيضا التهيج الذي ينتج عن إجراءات طب الأسنان.
تضاف 3 قطرات من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء الدافئ.
يستخدم المحلول كغسول للفم مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
دائما يبصق غسول زيت شجرة الشاي من الفم. ولا يجوز ابتلاعه.
كما يمكنك أيضا إضافة قطرة منه لمعجون الأسنان عند تنظيف الأسنان.

احتقان الحلق والزكام يمكن اضافته إلى جهاز التبخير لعلاج الاحتقان ، والتهاب الحلق والالتهابات الصدرية ، وازالة البلغم
او يوضع الماء في وعاء طبخ. ويغلى. ثم يرفع عن النار ويضاف 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي.
يغطى الرأس بمنشفة وانحني فوق الوعاء ويستنشق البخار لحوالي 5-10 دقائق.
تكرر العملية كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش حتى تشفى الأعراض تماما. اما إذا استمرت الأعراض لأكثر من 5 أيام فمن الأفضل استشارة الطبيب.

التهاب الحنجرة وتقرحات الفم
يضاف 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء الدافئ.
الغرغرة مرتين يوميا.
قشرة الرأس والقمل
يستخدم شامبو بنسبة 5% من زيت شجرة الشاي

كما يمكن أن يستخدم كوسيلة فعالة للعلاج المنزلي لعدوى الخمائر النسائية.

تجنب استخدام الحوامل والمرضعات لزيت شجرة الشاي.

أما زيت شجرة الشاي المركز يمكن أن يسبب حكة ، وتهيج ، واحمرار في الجلد الحساس. ولذلك ، إذا كان جلدك حساسا، يفضل اضافة زيت اساسي اخر مثل زيت الزيتون لتخفيفه.
وينبغي الحذر الشديد عند استخدامه داخلياً. فالجرعة الزائدة منه يمكن ان تسبب الاسهال والقيء وضعف الوظيفة المناعية ، وتؤثر على الجهاز العصبي المركزي فتسبب النعاس المفرط، والارتباك ، وضعف التنسيق ، وحتى الغيبوبة. وإذا لاحظت أي من هذه الأعراض من جرعة زائدة ، فيجب مراجعة الطبيب فورا.

ملحوظة هامة
أظهرت دراسة طبية أن هذا الزيت قد يغير مستويات الهرمون. كانت هناك ثلاثة تقارير عن تسببه بزيادة حجم الثدي غير المبررة في الأولاد
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس