عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم November 28, 2010, 03:55 PM
 
Smile تحميل الكتاب الرائع القراءة السريعة .. توني بوزان .. حصريا على مجلة الإبتسامة

تحميل الكتاب الرائع القراءة السريعة .. توني بوزان .. حصريا على مجلة الإبتسامة




أخيرا يسر المولى سبحانه وتعالى الإنتهاء من هذا الكتاب الرائع
بذلت فيه مجهودا يستحقه

إنه الكتاب الذي طال إنتظاره على الشبكة العنكبوتية
وهاهو في مجلتنا العزيزة
حصريا


القراءة السريعة
توني بوزان




من حوار مع توني بوزان في جريدة المصري اليوم :
* من بين ما تهتم بتدريب الناس عليه «القراءة السريعة»، فكيف يمكننا القراءة بسرعة وبتركيز؟

- القراءة أمر مهم للغاية وهو ما يؤكده أن أول أمر وجهه الله تعالي لنبيه محمد (صلي الله عليه وسلم) كان «اقرأ» ولم يتبعه بأي شيء آخر، بل وجه الأمر له ثلاث مرات.

ويمكن أن يصل الشخص إلي مرحلة القراءة السريعة من خلال مجموعة من الخطوات أبرزها التدريب علي استخدام العينين والتدرب من خلال استخدام مجموعة من التمارين علي «تقوية» عضلة العين.

وبعد تدريب العين علي القراءة السريعة يتم التدريب علي كيفية التركيز العالي خلال القراءة لفهم المعني المباشر للكلام المقروء كمرحلة أولي ولقراءة ما بين السطور كمرحلة ثانية، ليتم في النهاية التدريب علي رفع سرعة القراءة مع التركيز الشديد سوياً.

الحوار كاملا من هنا



يقدم توني بوزان كتابه " القراءة السريعة " كمرشد هاد لكل من يتطلعون إلى إحداث طفرة غير معهودة في سرعةالقراءة، وتحسين القدرة على الاستيعاب، وفي زيادة المعلومات العامة .

إن أسلوب توني بوزان المبتكر في هذا الإطار يسهل عملية الفهم ، ليس هذا فحسب . بل يمكنك على الفور تطبيقها في مختلف جوانب حياتك والإستمتاع بها . إن الأسلوب الخلاق الذي يقدمه بوزان على صعيد تدوين الملاحظات - خرائط العقل - يقدم لك الركيزة التي يمكنك الإستناد إليها لتحسين استيعابك ولتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من المذاكرة.فإذا كنت تواجه مشاكل في التعلم ، أو كنت تعاني صعوبة في قراءة شاشة الحاسوب.فإن هذا الكتاب خير معين يمكنك الإعتماد عليه لتجاوز هذه المشكلة .
وبطريقة سلسة يسهل تطبيقها ، يؤكد هذا الكتاب أن سرعات القراءة التي تزيد على 1000 كلمة في الدقيقة يمكن لأي شخص تحقيقها . ومن هنا يصبح كتاب " القراءة السريعة " الخيار الأمثل للطلاب والمدرسين ، والمديرين التنفيذيين ، ولكل من تحدوه الرغبة في زيادة سرعة واستيعاب القراءة والإستفادة منها .



" لقد ساعدني توني بوزان على مضاعفة سرعة قراءتي ثلاث مرات وزيادة نسبة استيعابي وذاكرتي من 40% إلى 80% . إن كتاب القراءة السريعة يمثل ضرورة حتمية لكل من يرغب في زيادة فاعلية تعلمه وقراءته . "

شون آدم - الحائز على الرقم القياسي العالمي في سرعة القراءة



إن توني بوزان يُعد مرجعا عالميا في العقل والذاكرة والإبداع والقراءة السريعة ، ومبدع الخرائط الذهنية المشهورة عالميا . وهو رئيس جمعية العقل ، ومؤسس الجمعية الخيرية للثقة بالعقل . كما أنه المضطلع بتنظيم البطولات العالمية للقراءة السريعة والذكاء .
وبوزان مؤلف ومحاضر عالمي في مهارات تنمية التفكير والإبداع، وهو مخترع «الخرائط الذهنية» التي يستخدمها ما يزيد علي ٢٥٠ مليون شخص في العالم حاليا بما يتيح لهم تحسين حساتهم وتطويرها إلي الأفضل.


معلومات الكتاب
دار النشر: مكتبة جرير
عدد الصفحات: 329 صفحة
يحتوي على: صور/رسوم ،جداول ،رسوم بيانية
النوع: PDF
اللغة: العربية


معلومات التحميل

عدد الملفات:1
حجم الملف: 7.2 MB




رابط إضافي

أتمنى لكم قراءة ممتعة








تحميل النسخة الكاملة من كتاب قوة الذكاء الروحي ، توني بوزان ، حصريا على مجلة الإبتسامة
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; August 16, 2013 الساعة 05:17 PM سبب آخر: وضع رابط إضافي
رد مع اقتباس