عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم May 30, 2010, 03:06 PM
 
رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب

حساسية مزمنة
٭ أعاني من حساسية مزمنة من مادة Latex التي تدخل في تركيب القفازات ولم تنفع معي علاجات أو أي أدوية أخرى فهل هناك مواد أخرى عشبية تساعد في العلاج؟
- أولاً لا تلبسي القفازات ويمكن استعمال مرهم يمكنك تحضيره من خليط متساو من الحلبة والحبة السوداء تسحق سحقاً ناعماً ثم تخلط مع فازلين طبي وتدهنين اليدين منه مرتين يومياً.
تفقد الشهية
٭ ما هي الأطعمة أو الأعشاب التي تفقد الشهية؟
- تؤكل حبة مسلوقة من البطاطا الحلوة قبل الأكل وكذلك نصف حزمة كراث.
الليمون والبرتقال
٭ هل هناك وصفة لتقوية مناعة الجسم؟
- نعم هناك الليمون والبرتقال والجريب فروت والجزر والفلفل الأحمر كل هذه المواد تحتوي على مواد تقوي جهاز المناعة مثل فيتامين ج.
تقوية العظام
٭ هل هناك وصفة لتقوية العظام؟ وهل الكتان يفيد في علاج الكوليسترول؟
- لتقوية العظام يشرب الحليب ويستعمل شربة مكونة من العظام سواء عظام خراف أو ماعز أو حاشي أو سمك حيث تؤخذ كمية من العظم بعد نزع اللحم منها وتطبخ مع كوبين ماء على نار خفيفة ويضاف لها ملح وتوابل وتشرب الشربة بمعدل مرة واحدة في اليوم. أما الكتان فهو جيد للكوليسترول حيث يؤخذ ملء ملعقة أكل من مسحوق بذور الكتان وتمزج مع ملء كوب ماء شرب ويحرك جيداً ويشرب مرة في الصباح ومرة في المساء يومياً.
لا تعطى للأطفال
٭ هل يمكن إعطاء الطفل الرضيع الينسون والكراوية والمرمية وما رأيك باستخدام المرة لمشاكل الجهاز الهضمي للصغار والكبار؟
- يمكن استخدام الينسون والكراوية فقط للأطفال. أما المرة فلا تعطى للأطفال على الإطلاق ويمكن استعمالها للبالغين بمعدل مثل حبة القهوة يومياً.
المشي يومياً
٭ هل هناك أعشاب لإذابة دهون الكرش؟
- لا يوجد أعشاب لإذابة دهون الكرش عدى المشي يومياً لمدة نصف ساعة.
الكركم وعرقسوس
٭ هل هناك شيء مفيد للروماتيزم؟
- نعم هناك خليط مكون من كميات متساوية من الكركم وعرقسوس تسحق وتخلط وتوضع في علبة ثم يؤخذ ملء ملعقة صغيرة على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل 3مرات يومياً.
أفضل شيء للنفساء
٭ هناك أعشاب تستخدمها النفساء على هيئة سفوف مثل الحلبة والحبة السوداء فهل هي ضارة أم مفيدة وهي معروفة بنظام فيافي. وهل عشبة الأرطه المستخدمة للوضوء في النفاس ضارة؟
- الحلبة مع السنوت وقشر البن والتمر هي أفضل شيء للنفساء ولا أنصح بالحبة السوداء إلا إذا كانت عشر مقدار الحلبة. أما عشبة الأرطة المستخدمة للوضوء في النفاس فليست ضارة وهي جيدة.
الكحة
٭ ما أفضل علاج للكحة وآلام الأذن؟
- لم توضحي فيما إذا كانت الكحة جافة أو مصحوبة ببلغم فإذا كانت مصحوبة ببلغم فأفضل شيء لذلك هو عرقسوس حيث يسحق ويؤخذ منه ملء ملعقة على نصف كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح ومرة عند النوم ولا تستخدم هذه الوصفة لمن لديه ارتفاع في ضغط الدم ، أما إذا كانت الكحة جافة فيستعمل ملء ملعقة عسل سدر عند النوم. أما آلام الأذن فلا بد من التأكد من سبب الألم عن طريق أخصائي أنف وأذن وحنجرة.
عسل النحل
٭ هل يوجد عسل نحل يمكن أن يكون ساماً؟
- نعم النحل الذي يمتص رحيق أزهار نبات التبغ أو الداتوره أو الدفله يكون ساماً.
رد مع اقتباس