عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم March 27, 2010, 03:12 PM
 
افضل و احسن مكنسة كهربائية للبيت و للمنزل و للسراميك و للموكيت

افضل و احسن مكنسة كهربائية للبيت و للمنزل و للسراميك و للموكيت







شراء مكنسة كهربائية, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع



أسماء تطلق على المنتج بالعربي : مكنسة كهربائية
أسماء تطلق على المنتج بالانجليزي : Vacuum Cleaners
يوجد العديد من أنواع المكانس الكهربائية, بعضها مخصص لأرضيات معينة, وبعضها يعمل على جميع الأرضيات, في هذه المقالة سنطلع على أنواع و مواصفات و مميزات المكانس الكهربائية و كل ما تحتاج معرفته قبل الشراء.
أنواع المكانس الكهربائية
مكنسة كهربائية طولية "Upright Vacuum Cleaners"


المكانس الكهربائية الطولية تأخذ اسمها من شكلها, ميزتها أنها سهلة التحرك و تصميمها لا يأخذ مساحة كبيرة في التخزين, و طولها يجعل عملية التنظيف أسهل بحكم مناسبتها لطول الجسم, هذا النوع من المكانس مناسب للمساحات المفتوحة المفروشة, و لكن بسبب عدم وجود خرطوم, يصعب وصولها للأماكن الضيقة و تحركها بين قطع الأثاث, ولكن بحكم شعبية هذا النوع من المكانس أصبحت كثير من الشركات تضيف خيارات و ملحقات لتنظيف الاماكن الصعبة و الضيقة, اذا كان هذا النوع يناسبك فاحرص على وجود هذه الملحقات.


مكنسة كهربائية أسطوانية "Cylinder Vacuum Cleaners"


هذا النوع من المكانس الكهربائية يستخدم خرطوم للشفط, مناسب للأرضيات الغير مفروشة و المفروشة وأيضاً للأماكن المرتفعة و الستائر و الدرج و الجزء الداخلي من السيارة, حيث أن الخرطوم و ملحقاته تساعدك كثيراً في تنظيف الأماكن صعبة الوصول, هناك عامل مهم عند شراء مكنسة كهربائية اسطوانية وهو الحجم, فهناك أحجام صغيرة و تتميز بسهولة تخزينها و سهولة سحبها, و هناك الأحجام الكبيرة و التي تتميز بإمكانية تنظيف مساحة أكبر بدون الحاجة للتوقف و تفريغ علبة الغبار.

مكنسة كهربائية للأماكن الرطبة و الجافة "Wet and Dry Vacuum Cleaners"


تعمل هذه المكانس كالمكانس العادية ولكنها تمتلك ميزة إضافية وهي قدرتها على تجفيف و شفط الرطوبة و الماء من الأرض أو من الفرش, ميزة مهمة للكثير من المشترين و لكنها ترفع من السعر, هذا النوع يأتي بعدة أحجام, يقع الخيار عليك في اختيار ما تحتاجه.

مكنسة كهربائية محمولة "Handheld Vacuum Cleaners"


مناسبة للمهمات الصغيرة و السريعة و كنس الأماكن الضيقة مثل داخل السيارة, كما هو واضح من اسمها, المكنسة تكون يدوية سهلة الحمل و مناسبة لمن يؤدي أعمال تنظيف بسيطة, و عادة ما تأتي بدون سلك, و إنما ببطارية يتم شحنها حتى تستطيع حملها و التنظيف بحرية.

مكنسة البخار "Steam Vacuum Cleaners"


تستخدم البخار للتنظيف, مناسبة للتنظيف الصحي, حيث أن الحرارة من البخار تقتل الجراثيم, يعيبها عدم عمليتها حيث أنك لا تستطيع البدء مباشرة في التنظيف و إنما عليك الانتظار لعدة دقائق حتى يسخن الماء, و بعد أن تبدأ التنظيف لديك فترة محددة قبل أن ينفذ الماء و البخار, قد تصل هذه الفترة ل 30 دقيقة, مدة غير كافية للأماكن و المنازل الكبيرة.

وجود أو عدم وجود كيس للغبار في المكنسة الكهربائية
جميع أنواع المكانس الكهربائية التي ذكرناها تأتي على شكلين :
- وجود كيس غبار : المقصد هنا هو كيس بلاستيكي محكم الإغلاق يتم تجميع الغبار فيه, و يستخدم لمرة واحدة, حيث أنه بعد الكنس و الإمتلاء يتم رمي الكيس و تركيب آخر, يتميز هذا النوع بانخفاض سعر المكنسة, و تكون عادة أقل ضجيجاً من النوع الآخر.
- عدم وجود كيس غبار : النوع الأكثر شعبية, و يستخدم هذا النوع علبة المينيوم أو بلاستيك ثابتة بداخل المكنسة, عند الإمتلاء يتم تفريغ العلبة ثم إعادة تركيبها, يتميز هذا النوع بكبر حجم علبة التنظيف بالإضافة لأخذ وقت أقل من تركيب أكياس بلاستيكية في كل مرة تمتلي العلبة.

وزن و حجم المكنسة الكهربائية
إن كنت ترغب بتأدية تنظيف بسيط وترغب بسهولة تخزين المكنسة فاتجه للمكانس الصغيرة, و إن كنت تبحث عن تنظيف كامل لمساحة كبيرة فاتجه للمكانس الكبيرة, ولا تهتم بالحجم فقط, احياناً الحجم يكون خادع, اسأل عن طاقة استعياب علبة الغبار.

قوة محرك المكنسة الكهربائية
قوة محرك المكنسة الكهربائية من العوامل الهامة في قوة الشفط, كل ما كانت قوة المحرك أعلى كل ما زادت قوة الشفط, وأيضاً لا تنسى عامل مهم وهو طول سلك الكهرباء, كل ما كان السلك أطول كل ما كان بإمكانك التحرك في مساحة أكبر بدون الحاجة لنقل مقبس الكهرباء.

فلتر المكنسة الكهربائية
يوجد نوعين من الفلاتر في المكانس الكهربائية, نوع يتم تبديله كل فترة, و نوع يكون ثابت, المكانس بفلاتر ثابتة تكون أفضل و أعلى في السعر.

ملحقات المكنسة الكهربائية
جميع المكانس الكهربائية تأتي بعدة ملحقات تلحق بالمكنسة لتنظيف الأماكن الصعبة و العالية, ولكن هذه الملحقات تختلف من مكنسة كهربائية لأخرى, لذلك احرص على معرفة ما هي الملحقات المتوفرة عند شراء مكنسة كهربائية.
رد مع اقتباس