عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم January 31, 2007, 08:28 PM
 
صور بنت رغد صدام حسين بملابس البحر !!



الصحيفة بررت نشر الصور ب"أغراض وطنية"
إيقاف وتغريم صحيفة كويتية نشرت صوراً لحفيدة صدام بملابس البحر

قالت صحيفة "الوطن" الكويتية الأحد 28-1-2007 إنها ستستأنف الحكم الصادر ضدها من محكمة ابتدائية كويتية، ويقضي الحكم بتعطيل صدور الصحيفة لثلاثة أيام، وتغريم رئيس تحريرها نحو 10 آلاف دولار، وذلك بعد إدانتها بتهمة نشر صور "تنطوي على خدش للآداب العامة".

وكانت محكمة الجنايات الكويتية اتخذت قرارا بإيقاف جريدة "الوطن" الكويتية عن الصدور 3 أيام وتغريم رئيس تحريرها 3 آلاف دينار لنشرها صوراً لنساء عدة بينهن حفيدة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وهن بملابس البحر في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت الصحيفة المذكورة، نشرت صورا في عددها الصادر في 3 يوليو 2006، لفتيات في أوضاع مشبوهة أثناء احتفال خاص، وقالت الصحيفة إن الصور المذكورة تعود لحفيدة الرئيس العراقي السابق صدام حسين من ابنته رغد، المقيمة حاليا في الأردن، وبحسب الصحيفة، فإن الحفيدة كانت تشارك في حفل خاص في عمّان قبل نحو عامين.

واعتبرت الصحيفة الكويتية، أن نشر تلك الصور كان يهدف إلى "إظهار مدى فجور أسرة صدام" بحسب تعبيرها، ووصفت ذلك الهدف بأنه "وطني نبيل"، فيما أوضحت "الوطن" أنها قامت "بتورية الصور وعدم نشرها بشكلها الحقيقي".

وشدد قرار المحكمة الكويتية الذي صدر السبت، على أن الصحيفة "خدشت الحياء العام" عبر نشر لقطات "فتيات عاريات وفي وضع غير لائق وخرجت عن حدود الآداب العامة". لكن صحيفة "الوطن" شددت على أنها "لم تتجاوز الأخلاقيات العامة" مدللة على أنها لم تدن بمثل هذه القضية طوال صدورها خلال العقود الماضية.

وذكر المحامون كذلك ان "رئيس التحرير قام بنشرها حيث لم يجد فيها شيئاً غير عادي وان الصحف المحلية والعالمية قامت بنشر تلك الصور"، بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "السياسة" الكويتية الأحد 28-1-2007.

وأوضحت ورقة الاتهام التي تقدم بها مواطن كويتي، ان صحيفة "الوطن" قامت بنشر صورتين تحت عنوان "حفيدة صدام في الدوحة" احتوتا على لقطات لفتيات عاريات, الاولى لفتاة ترتدي ملابس السباحة في وضع مشين بأحضان رجل تعانقه, والثانية "لثلاث فتيات لا يرتدين الا قطعتين من ملابس السباحة, وهن في وضع غير لائق, مخالفاً بذلك الآداب العامة, وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ومهدراً للعادات والتقاليد".

وقالت المحكمة في حكمها ان الصحيفة بنشرها الصورتين "قد خرجت عن حدود الآداب العامة وانحرفت عنها ومن شأنها اهدار القيمة الاجتماعية للفرد المسلم"، مشيرة الى ان "كفالة حرية التعبير والنشر التي كفل الدستور والقانون حمايتها تنحسر اذا اقترنت ممارستها بما يهدد القيم الاسلامية المحافظة, وتلك العادات والتقاليد المتوارثة".





تقبلو تحيااتي

__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح

او بمراسله الادارة عبر صفحة اتصل بنا .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "

التعديل الأخير تم بواسطة che_guevara ; August 5, 2010 الساعة 10:14 PM سبب آخر: حذف صورة
رد مع اقتباس