عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم October 30, 2009, 05:40 AM
 
Sun **برنامج متكامل عن المس العاشق واحواله وطرق علاجه ومحاربته**


بسم الله الرحمن الرحيم


برنامج متكامل عن المس العاشق واحواله وطرق علاجه ومحاربته:


تعريف المس العاشق



المس العاشق مسمى يعتبر حديثاً لفظاً وقديماً معنى فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى عن الجن : فما كان من صرعهم للإنس بسبب الشهوة والهوى والعشق فهو من الفواحش التي حرمها الله تعالى ، كما حرم ذلك على الإنس وإن كان برضى الآخر ، فكيف إذا كان مع كراهته فأنه فاحشة وظلم! فيخاطب الجن بذلك ويعرفون أن هذا فاحشة محرمة ، أو فاحشة وعدوان ، لتقوم الحجة عليهم بذلك ، ويعلمون أنه يحكم بحكم الله ورسوله الذي أرسل إلى جميع الثقلين الإنس والجن. ويقول شيخ الإسلام ابن تيميه : الاستمتاع بالشيء هو أن يتمتع به . ينال به ما يطلبه ويريده ويهواه ، ويدخل في ذلك استمتاع الرجال بالنساء بعضهم لبعض ... فالجن تأتيه بما يريد من صورة أو مال أو قتل عدوه ، والإنس تطيع الجن ، فتارة يسجد له ، وتارة يسجد لما يأمره بالسجود له وتارة يمكنه من نفسه فيفعل الفاحشة، وكذلك الجنيات منهن من يريد من الإنس الذي يخدمنه ما يريد نساء الإنس من الرجال . وهذا كثير في رجال الجن ونسائهم ، فكثير من رجالهم ينال من نساء الإنس ما يناله الإنس ، وقد يفعل ذلك بالذكران.


حقيقة المس العاشق


الصحيح في المسألة أن هذه التسمية ليست خاصة بصنف واحد من الجن بل بأصناف كثيرة إذ أن المقصود بالعشق الذي يتأذى منه أكثر المرضى ويبحثون عن علاج قاطع له هو نوع الأذى نفسه ألا وهو المس الشيطاني الذي يكون سبباً في تعاسة المريض والتعدي عليه جنسياً أو أذيته في جميع أموره فكثير من المرضى يشتكي من أعراض تمر به في حياته ولايجد لها تفسيراً أو حلاً ثم بعد تلقيه العلاج تكون نتيجة التشخيص وجود مس عاشق معتدي وقد لايظهر منه الإعتداء جنسياً إلا بعد بدء العلاج والإستمرار فيه فكل مس غالباً يكون منه العشق والزنا.


السحاق واللواط:


أيضاً نساء الجن يعشقن نساء الإنس ويقمن بالإعتداء عليهن بالسحاق وتظهر لها في نومها كأختها أو صديقتها أو أنها تشعر برغبة وميل لجنس النساء حتى تجد المراة تعشق النساء
وأيضاً رجال الجن يعشقون الرجال والفتيان من الإنس ويكون منهم الإعتداء باللواط حتى أن بعض الإنس ينحرف بسبب إثارتهم له حتى يقع في الرذيلة


اسباب تسلط المس العاشق


هناك أسباب عدة لتسلط الشيطان على الإنسان والتعدي عليه بالفاحشة منها:


1-الإعجاب : فإعجاب الجني بالإنسي قد يدفعه على الحرص والإصرار على متابعة الإنسي ومحاولة الدخول فيه سواء كان في أماكن اللهو والزواجات التي يكثر فيها التبرج وتظهر المفاتن ويقل أو ينعدم فيها التحصين


2-العين والحسد : إصابات العين بين الإنس ثغرات عظيمة لتسلط الجن على الأجساد .


3-السحر الإنسي : يحدث في حالات السحر تسلط شيطاني على المسحور من خدام السحر ومع طول مدة السحر يأنس خادم السحر بالجسد الذي يعيش فيه حتى يعشق صاحب الجسد وخاصة إذا كان في المرأة المسحورة جني ذكر وكان في الرجل الإنسي جنية وهذا هو الغالب.


4-سحر الفاحشة: هناك نوع من السحر للفاحشة وهو على أنواع منها:


أ-سحر المحبة :وهو أنواع منه ماهو لتهييج شهوة المسحور .


وهذا مثال من كتب السحر ومايفعله السحرة قاتلهم الله يتضح فيه تسليط الجن على الإنس بسحرالزنا
(قمت بطمس بعض الكلمات حتى لايقع ضعيف الدين ومعدوم التوحيد فريسة لعمل السحر)



https://www.alroqya.com/img/rq-img/zani-1.jpg


(https://www.alroqya.com/img/rq-img/zani-1.jpg)


وهذا مثال آخر


https://www.alroqya.com/img/rq-img/zani-2.jpg


(https://www.alroqya.com/img/rq-img/zani-2.jpg)


ب-تسليط زناة الجن على المسحور بفعل الفاحشة حتى أنه قد يكون الأذى ليل نهار.
ج-تسليط أعداء الله من اليهود والنصارى الجن بالسحر على المسلمين وهذا واضح .


5-سحر الجان : قد يلجأ الجن العاشق لسحر الإنسي حتى يتمكن من معاشرته وجماعه .


6-البعد عن الله وترك الصلوات والإنغماس في المحرمات يجعل المصاب فريسة سهلة لهذا النوع من المس.


7-يتسلط بسبب طلب الإنسي التعامل مع الجن أو ندائه لجن أو كلامه عن الجنيات وتمنيه جنية مثلاً.


8-الإطلاع على كتب السحر والتعامل بها .


ماذا يفعل المس العاشق:


المس العاشق يفعل كل شئ ولا أريد أن أكتب نقاطاً كثيرة لما يفعله فهي كثيرة وأشد مايقع منه ايقاد نار الشهوة العارمة وتزيين الفاحشة والزنا والنظر إلى النساء من الرجال والعكس يقع كل ذلك فجأة وأيضاً لا كما يظن الناس أن المس العاشق لايؤذي ولا يقتل بل قد يقع منه كل شئ إيجابي أو سلبي حسب نوع الجني وديانته فمثلاً قد يكون مسلماً فتجد المريض يحب الطاعة ويتلذذ بالعبادة ويساعده الجن بقدر معين ومع ذلك ينال منه مراده وقد يكون كافراً فيكيده في عبادته حتى لايتأذى ولينال مراده
المس العاشق يفعل كل شئ مما يشعر به المريض من الأعراض.


علامات يعرف بها المس العاشق:


هناك بعض العلامات التي يشخص بها المعالج حالة المريض بأن فيه مس عاشق سواء كان بسؤال المريض أو القراءة عليه وأذكر بعضها
1-كثرة الإحتلام دليل على وجود المس العاشق ولكن مع وجود بعض الأعراض الأخرى كرؤية النساء العاريات أو جماع المحارم ونحوه
2-الشهوة المتوقدة بدون سبب أو على المحارم وقد لايكون مع الزوجة مثله.
3-الوقوع في العادة السرية بكثرة .
4-كره الزواج وعدم الرغبة فيه وقد تكره الفتاة جنس الرجال .
5-الشعور بحركات في العورات وخاصة في القبل سواء كان مثيراً للشهوة أو هرش وحكة أو حركة جماع .
6-شعور الشخص كأن أحداً يرافقه وينام بجانبه ويشعر مثل جسم خفي بجانبه على السرير أو ثقل أو هواء أو نَفَس (كأن أحداً يتنفس).
7-بعض الرجال يجد شعرة امرأة على جسمه وبعضهم يجدها داخل سرواله أو ملفوفة على عورته .
8-بعض النساء ترى من يظهر لها عارياً بأشكال مختلفة وقد ينال منها سواء يقظة أو في النوم.
9-نفور الزوج من زوجته ونومه بعيداً وينزعج جداً إذا اقتربت منه زوجته ومحبتة للوحدة وتمر عليه الشهور الطويلة ولم يجامع زوجته
10-نفور الزوجة من الزوج مع وجود الإفرازات والعصبية الزائدة وإثارة المشاكل وسخونة الجسم ولاتحب أن يلمسها زوجها بل حتى أبناؤها ومحبة الوحدة والنوم شبه عارية وثقل النوم لساعات طويلة.
11-عدم أو ضعف الإنتصاب أو سرعة القذف وآلام تحت السرة بإصبعين كأنها طعنة وآلام بين الخصية وفتحة الدبر ووخز فيها.
12-عدم النوم ليلاً والمكوث ساعات في الحمام والسرحان وشرود الذهن .
13-شم بعض الروائح العطرية في الغرفة بدون معرفة مصدرها .
14-شعور الزوجة حال الجماع أن الذي يجامعها غير زوجها أو تشعر بعد الجماع أنها تجامع من غير أن ترى أحداً.
15-بعض الأطفال يتعرضون للمس العاشق فيستيقظ وملابسه منزوعة ويحكي مايبين تعرضه لجماع وهو لايعلم معناه .
16-الشعور بالرغبة الشديدة والشهوة العارمة في الإنحراف للواط أو السحاق أو ممارستها.
17-بكاء الفتاة إذا تقدم أحد لخطبتها أو رفضها بعد موافقتها بأعذار غير مقبولة أو أن الخطاب لايعودون مرة أخرى مع توفر الجمال والحسب وكل شئ فيها.
18-عدم توفق الرجل للزواج فيطرق كل الأبواب ويرد مع توفر أكثر الأوصاف المطلوبة حتى أنه قد يعقد ثم يفسخ عقده أو يتزوج ويطلق.
19-تجد الرجل لايستطيع أن ينظر في النساء وقد يتصبب عرقاً إذا تكلمت معه امرأة وقد يرتجف إذا تغزلت فيه إمرأة وبعضهم يظن أنه من الحياء وقد يكون من الحياء وقد يكون بسبب المس والفرق أنه يشعر بحركات في جسده
وألم في عورته وظهره ووخز في مختلف أنحاء جسده وهذا متواتر .
20-الشعور بآلام في العورات في الخصية والقضيب أو الرحم والمبايض.
ومن الأمور التي يعرف بها المس العاشق قراءة آيات ذم الفاحشة خاصة فعند رقية المريض والمريضة يتأثر المس العاشق بهذه الآيات حتى لو كان من النوع الطيار فإنه يفضح ويحضروهذا رابط الايات ....


https://roqyahsh.com/vb/showthread.php?t=37


علاج المس العاشق:


قبل أن نتكلم عن علاج المس العاشق لابد أن نعرف حقيقة هذا الزاني وسبب دخوله فإن كان بسبب عين ركزنا على آيات العين مع العلاج وإذا كان دخوله بسحر ركزنا على آيات السحر مع العلاج وإذا كان من المسلمين ركزنا على الوعظ والتذكير بعقاب الله وحرمة الزنا وإن كان من اليهود والنصارى ركزنا على آيات أهل الكتاب مع العلاج
وعلاج المس العاشق من أصعب الأمور إذا لم يساعد المريض نفسه في التخلص من المس العاشق بل قد يكون مستحيلاً إذا أهمل المريض نفسه وأهمل أمر العلاج،وعلاج المس العاشق يحتاج إلى عمل دؤوب وصبر أكبر من صبر المعتدي والله مع الصابرين .


أقسام العلاج:


1- بالقرآن وهو أعظم وأقوى سبب في قهر ودحر وحرق بل وقتل المس العاشق
2- بالدعاء على المس العاشق وله تأثير قوى عليه وخاصة في مواطن واوقات إجابة الدعاء
3- الصدقة والتوسل إلى الله بالأعمال الصالحة
4- الأدوية الحسية ومنها ماجاء ذكره في الكتاب والسنة ومنها ماقامت به التجربة في الأمور الحسية في العلاج من المس العاشق وغيره وثبت نفعه استناداً لقول المصطفى عليه الصلاة والسلام (تداووا عباد الله ولاتداووا
بمحرم) ولفتاوى أهل العلم في هذا الشأن ومنها فتوى فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - حفظه الله - حيث قال: ( إن الدواء سبب للشفاء ، والأسباب إما أن تكون شرعية كالقرآن الكريم والدعاء ، وإما أن تكون
حسية كالأدوية المادية المعلومة عن طريق الشرع كالعسل أو عن طريق التجارب مثل كثير من الأدوية وهذا النوع لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح
أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المرض فيزول
فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء لا ينساب الإنسان وراء الأوهام والخيالات ولهذا نهى عن لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع المرض أو دفعه لأن ذلك ليس سببا صريحا حسيا وما لم يثبت كونه سببا شرعيا ولا
حسيا لم يجز أن يجعل سببا ، فإن جعله سببا نوع من منازعة الله تعالى في ملكه وإشراك حيث شارك الله تعالى في وضع الأسباب لمسبباتها ) ( فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين – 1 / 143 ، 144 ) 0


أولاً :العلاج بالقرآن:


1- آيات ذم الفاحشة تقرأ بتركيز وتردد الآيات التي يكون التأثر فيها شديداً ، ويسمع الشريط الموجود في قسم الصوتيات.
2- قراءة سورتي يوسف والنور .
3- قراءة وسماع آيات الحرق قدر الإمكان وكذلك آيات الخروج.
4- كثرة قراءة آية الكرسي ولو طول اليوم من أشد الآيات على المس العاشق.
5- قراءة سورة يس والصافات والدخان والرحمن والجن والمعارج والبروج والقارعة .


ثانياً:الدعاء:


1- سماع شريط نصيحة للجن مراراً .
2- أذكار الصباح والمساء والدخول والخروج ونزع الثياب وكل دعاء يحتاج إليه في موطنه كدعاء الجماع والأكل والشرب ونزول منزل وعند النوم ونحوه.
3- الدعاء بالأدعية المأثورة على الظلمة والمعتدين
4- الدعاء على المس العاشق بهذا الدعاء [[اللهم اصعق كل عاشق من الجان في الجسد اللهم اقتل كل عاشق وعاشقة وزان وزانية ومتمسك وساكن بالعورات اللهم اجعل جسدي عليه ناراً اللهم لاتجعل له في جسدي مكاناً ولا قراراً اللهم احرق وجهه وعورته اللهم اعمه وخذ بصره فلا يراني وخذ سمعه فلا يسمع صوتي اللهم خذ عقله وشل تفكيره فيما أراد وقرر وفكر اللهم إنك حرمت الزنا وتوعدت الزناة في الدنيا والآخرة اللهم فاحفظني من هذا الزاني (الزانية) بما حفظت به سارة من الجبار واحفظني بما حفظت به أمهات المؤمنين بليل أونهار اللهم اصرعه كلما دنا واقترب اللهم اصعق واصرع من جاءني في غفلة أو نوم أو دورة اللهم اجعل لي حافظاً من عندك من أذى العاشق الزاني اللهم اقطع شهوته وأذهب عقله اللهم ابتله بالآفات والعاهات والأمراض المستعصيه اللهم شل حركته كلها واقطع أنفاسه اللهم إنك إن أقدرته فلا تمكنه مني اللهم اسلبه قوته كلها اللهم اربطه عني وعن كل مسلمة اللهم سلط عليه من ملائكتك وجندك من يقيم عليه حد الجلد أو الرجم وأنت القائل سبحانك ({الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ } اللهم سلط عليه من يجلدوه اللهم سلط عليه من يقتلوه ويذبحوه اللهم سلط عليه من يسومه سوء العذاب والجلد ليلاً ونهاراً حتى يخرج من جسدي اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها وإسمك الأعظم وبكل اسم هو لك وبكل اسم استأثرت به في علم الغيب عندك أن تأخذ هذا الخبيث أخذ عزيز مقتدر اللهم ياقهار ياجبار يامنتقم إنتقم لي منه اللهم ابطل عني سحره الذي يتمكن به من الزنا ويقدر به على الأذى اللهم دمر حصنه الذي يتحصن به في جسدي اللهم احرقه أينما تنقل واختبأ وتركز اللهم احرق من تركز في الأرحام اللهم احرق من تركز في العورات والأرحام والمبايض اللهم احرق من تركز في الرأس والوجه والعيون والصدور والظهور والأعصاب والعظام والعروق والشرايين والأوردة اللهم دافع عني فنعم المولى أنت ونعم النصير أنت الذي قلت إن الله يدافع عن الذين آمنوا اللهم سلسله عني واحرقه بشهاب كلما دنا واقترب مني إنك سميع الدعاء اللهم كرهه في كما كرهتني فيه اللهم اقطع شهوته ولاتتم له عمله اللهم اقذف في قلبه الرعب كلما نوى اللهم اهلك كل جبار عنيد ربنا وتقبل دعاء رب إني مغلوب فانتصر اللهم حل بينه وبين مااشتهى واجعل بيني وبينه حاجزاً وحجاباً وسوراً من نار اللهم إني أسألك بالذكر الذي أذكرك به وبكل عمل صالح قبلته مني أن تمدني بمسلحة (شرطة) من ملائكتك يذبون ويدافعون عني فلا يستطيع إلى سبيلاً اللهم لاراد لقضائك ولاراد لفضلك فأسألك من فضلك ياذا الفضل والمن والعطاء أن تحفظني بما حفظت به السماوات والأرض من شركل طارق اللهم احفظني بما حفظت به الأنبياء والأولياء وأمهات المؤمنين اللهم إنك قلت وقولك الحق {أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ } اللهم فاكفنيه بما شئت وكيف شئت اللهم إنك قلت وقولك الحق {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ } اللهم فإني مضطرة إليك ولاملجأ لي ولارب سواك يحميني وينجيني اللهم ياقريب يامجيب ياناصر الظلوم وإن كان كافراً إنصرني فإني أوحدك وأمجدك وأركع وأسجد لك وقائمة بأمرك مااستطعت فلا تردني بعد هذا الدعاء خائبة ولاتشمت بي الأعداء فما خاب من دعاك وأنت القائل {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } وأنت القائل {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } دعوتك كما أمرتني فاستجب مني كما وعدتني أسألك أن تحفظني في ليلتي هذه وفي كل ليلة من هذا الخبيث مسلماً كان أو كافراً فإنك على كل شئ حفيظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ]]أو نحو هذا الدعاء ويكرر حسب التأثير.
5- الإلحاح في الدعاء ولو كان لساعات وخاصة في السجود وفي صلاة القيام وفي ساعات الإجابة حين التنزل الإلهي وتحري أوقات الإجابة عموماً ومواطن الدعاء.


ثالثاً:الصدقة والتوسل إلى الله بالأعمال الصالحة:


1- الصدقة لها أمر عجيب في دفع البلآء فهي تطفئ غضب الرب وهي جند يدافع عن صاحبه
2- التوسل إلى الله بالأعمال الصالحة مشروع فالتوسل إلى الله بالأعمال الصالحة لدفع اذى المس العاشق فيه نفع عظيم


رابعاً: الأدوية الحسية:


الأدوية الحسية كثيرة جداً فمنها ماجاء ذكره في الكتاب والسنة ليس من أجل المس العاشق فقط بل أن فيه شفاء أو ذكر له فضل ونفع ومنها ماقامت عليه التجارب قديماً وحديثاً مع مراعاة ألا نذكر إلا ماهو مباح شرعا ً وليس فيه شرك أوكفر أو محرم شرعاً
1- الماء المقروء وخاصة إذا كان ماء زمزم
2- العسل فيه شفاء للناس وهو من اقوى العلاجات في حالات المس عموماً وله استخدامات عدة سنذكرها.
3- الحبة السوداء شفاء من كل داء وزيتها قوي دهاناً وله استخدامات أخرى.
4- زيت الزيتون وخاصة المقروء شرباً ودهاناً.
5- السدر شرباً واستحماماً.
6- الشذاب وله اسماء أخرى (السذاب -فيجن - حزاء - فيجل ) شرباً واستحماماً وله استخدامات اخرى.
7- المسك الأسود وهو أنواع منه الأصلي وهو غالي الثمن ويأتي بعده المصنّع وهو أنواع أيضاً وأفضله المركّز ويأتي بعده المسك الأبيض في التاثير ويستخدم دهاناً في أماكن معينة أو يخلط مع الزيت المقروء بنسب معينة ويدهن كامل الجسم وهو الأفضل ويشم كذلك مفرداً ومركباً مع كافور وغيره.
8- العنبر الأصلي أو الصناعي المركز يستخدم مثل المسك في حال عدم وجوده.
9- الحلتيت وهو من أقوى وأخطر العلاجات للمس العاشق وطرق استخدامه متعددة.
10- المسهلات والملينات فغالباً مايؤثر المس العاشق على القولون فيصاب المريض بالإمساك ومن أفضل المسهلات [ السنا فقد وردت أحاديث أنها شفاء من كل داء ]
11- التبخير بالماء أو بالجمر أي النار ويكون غالباً ببعض أنواع الأعشاب له تأثير قد يصل إلى قتل أو خروج المس العاشق وتعذيبه.
12- الحقن الشرجية والمهبلية والمكونة من بعض العلاجات الشعبية لها تأثير على بعض الحالات.
13- بعض الدهانات المستخلصة من الأعشاب والنباتات - أو بعض الدهانات الخاصة لآلام العضلات والمفاصل (من الصيدليات)وخاصة الدهانات الحارة يقرأ فيها ولها تأثير عظيم واستخدامات في علاج المس أو العين أو السحرلشدة نفوذها في الجسم(استخدم أحد المصابين بالسحر والمس العاشق هذا المرهم الأحمر بعد أن قرأت زوجته سورة البقرة كاملة في المرهم فما أن دهنت له ظهره حتى سقط على الأرض مصروعاً واستمر يدهن منه وكان يشعر بأشياء تخرج منه حتى تحسنت حالته وانقطعت أخباره أسأل الله أن يكون قد شفي وغيره أيضاً من استخدم مثل هذه المراهم ووجد فوائد فيها خاصة بعد قراءة الرقية فيها)


https://www.alroqya.com/img/rq-img/Tiger.jpg


https://www.alroqya.com/img/rq-img/heat2.jpg


https://www.alroqya.com/img/rq-img/Heat.jpg


14- الخلطة الرومية (المكونة من السدر والشب والملح) لها تأثير على نسبة كبيرة من الحالات سواء كان التأثير قوياً أو ضعيفاً.
15- بعض الأعشاب والنباتات سنذكرها في البرامج العلاجية.


وكذلك :
1- اللجوء إلى استخدام الضرب في بعض الحالات (من معالج متمرس ) كالضرب على الأرداف والأكتاف .


2- استخدام الكهرباء قد يهلك المس وقد يعذبه وهذا ملاحظ في الحالات التي تتلقى صعقات كهربائية في المستشفيات ويمكن للمعالج أو المريض أن يستخدم نوعاً من أجهزة إصدار لذبذبات كهربائية تستخدم بأمان في المساج أو تنشيط الخلايا أو علاج العضلات فهذه الأجهزة لها تأثير أيضاً حال تركز المس في مكان في الجسد وهذه صور لبعض هذه الأجهزة


https://www.alroqya.com/img/khrb/khrb-1.jpg


https://www.alroqya.com/img/khrb/khrb-2.jpg


https://www.alroqya.com/img/khrb/khrb-3.jpg


3- المساج أو تمريخ الجسم بالزيت المقروء وخاصة ممن هم من أهل الإختصاص ومعرفة الأعصاب والعضلات فإن له تأثير عظيم وعجيب (المرأة تعالجها إمرأة والرجل يعالجه رجل).
4- الزواج مهم لإهلاك المس العاشق وتودد الأزواج وإظهار المحبة الزائدة مهلكة للمس العاشق.
برامج العلاج


أمور لابد منها:


1- لابد قبل البدء في العلاج من التهيؤ للعلاج
2- أهمية تصحيح عقيدة المريض إن كان واقعاً في شرك أو بدع.
3- تهيئته نفسياً للصبر على العلاج لأنه قد يطول.
4- تحذير المريض وتنبيهه مما قد يحدث فترة العلاج من أذى وشدة وتعليمه معالجة نفسه بنفسه
5- أهل المريض عامل مهم في التحسن والشفاء بإذن الله.6- البعد عن المعاصي والذنوب والرجوع إلى الله قلباً وقالباً (الإستقامة ) .
7- تعلق القلب بالله وحده وأنه هو النافع الضار وأن الشفاء بيده سبحانه وأنه قادر على كل شئ وأنه لابد من التوكل عليه بيقين كامل ليس فيه شك .




الشيخ: عمران الشرباتي



يتبع..،
رد مع اقتباس